أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“تايسون” ولد بالكويت وكان لاعبًا للملاكمة ودرس بكلية الحقوق ودخل التمثيل صدفة وتعرض للتنمر بسبب طريقة كلامه.. معلومات عن محمد ممدوح

“تايسون” ولد بالكويت وكان لاعبًا للملاكمة ودرس بكلية الحقوق ودخل التمثيل صدفة وتعرض للتنمر بسبب طريقة كلامه.. معلومات عن محمد ممدوح

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أهم الفنانين الموجودين على الساحة في السنوات الأخيرة، نجح بموهبته الفنية في أن يحصد العديد من الجوائز، اشتهر بلقب “تايسون” وتعرض للتنمر بسبب نطقه للكلام بطريقة غير واضحة.

إنه الفنان المصري محمد ممدوح، الذي دخل إلى عالم التمثيل صدفة فبدأ مشواره من خلال خشبة المسرح ومنها إلى السينما والتليفزيون فأبدع في أدوار عديدة.

بدأ مشواره بالأدوار الصغيرة وبسرعة نجح محمد ممدوح في أن يصل لأدوار البطولة وأن يلفت الأنظار، كما نجح في أن يلعب كافة الأدوار باحترافية كبيرة.

الفنان محمد ممدوح من مسلسل "لعبة نيوتن"
الفنان محمد ممدوح من مسلسل “لعبة نيوتن”

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان محمد ممدوح وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

محمد ممدوح

محمد عبد العظيم حسن ممدوح، الشهير فنيًا باسم “محمد ممدوح” هو ممثل مصري ولد في 9 مايو 1981 بدولة الكويت حيث عاش فيها لمدة 7 سنوات.

درس بكلية الحقوق، وتزوّج عام 2016 من سيدة خارج الوسط الفني تدعى “ميرفت”، ولقب بـ”تايسون” لأنه كان يلعب الملاكمة مثل “مايك تايسون” ويتمتع بإحدى صفاته وهي “النفس القصير”.

وتعرض للتنمر من قبل الجمهور بسبب طريقة كلامه ومخارج الحروف غير الواضحة، ورد على هذه الانتقادات مؤكدًا أنها مشكلة صحية يعاني منها منذ الصغر ويعمل على حلها.

الفنان محمد ممدوح
الفنان محمد ممدوح

من الملاكمة للحقوق ثم التمثيل.. مراحل في حياة محمد ممدوح

كان الفنان المصري محمد ممدوح وهو طالب بمرحلة الثانوية العامة محبًا للفنون القتالية، فكان يمارس في بداية حياته (الكاراتيه والكونغ فو والملاكمة).

وترك الفنان محمد ممدوح الملاكمة بسبب ضربة قاضية جعلته يغيّر مسار حياته بالكامل، وبعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة التحق بكلية الحقوق.

أما عن دخول الفنان محمد ممدوح إلى عالم التمثيل فجاء صدفة وذلك بعدما زار صديق له يُدعى “محمد خالد” وهو ممثل مسرحي، وعرض عليه مرافقته إلى البروفة.

ليبدأ الفنان محمد ممدوح من هنا أولى خطواته في عالم التمثيل وشارك في أعمال مسرحية عديدة ضمن فرق مسرحية حتى نجح في المشاركة في مسرحية “أهلا يا بكوات” عام 2006.

ومن المسرح انتقل الفنان المصري محمد ممدوح إلى شاشة التليفزيون عام 2007، ليظهر لأول مرّة على الشاشة من خلال مسلسل “لحظات حرجة” بدور صغير ومنها إلى السينما بفيلم “إبراهيم الأبيض”.

وظلّ محمد ممدوح يشارك بأدوار صغيرة حتى وصل بموهبته إلى الشهرة، فكانت انطلاقته الفنية في مسلسل “جراند أوتيل” حيث لعب دورًا مميزًا ومن بعدها وهو يقدم أعمالًا يترك فيها بصمة كبيرة.

الفنان محمد ممدوح من مسلسل "جراند أوتيل"
الفنان محمد ممدوح من مسلسل “جراند أوتيل”

أبرز أعمال محمد ممدوح الفنية

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها محمد ممدوح: مسلسل “لحظات حرجة”، وفيلم “إبراهيم الأبيض”، “الكبير اوي”، فيلم “18 يوم”، فيلم “بيبو وبشير”، مسلسل “سر علني”، مسلسل “باب الخلق”.

وشارك محمد ممدوح في مسلسل “سيدنا السيد”، فيلم “الحفلة”، مسلسل “نيران صديقة”، مسلسل “خلي بالك من زيزي”، مسلسل “لعبة نيوتن”، مسلسل “قابيل” مسلسل “اختفاء”،

كما شارك في فيلم “عيار ناري” وفيلم “تراب الماس” وفيلم “بشتري راجل” وفيلم “بنك الحظ”، وفيلم “الخلية”، ومسلسل “لا تطفئ الشمس”، ومسلسل “جراند أوتيل”، ومسلسل “طريقي”.

وظهر في فيلم “ولاد رزق”، ومسلسل “تحت السيطرة”، ومسلسل “الكابوس”، وفيلم “يوم مالوش لازمة”، وفيلم “الفيل الأزرق”، ومسلسل “فرق توقيت” وفيلم “أبو صدام” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *