أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عاش بالكويت وتخرّج من كلية الفنون الجميلة وعمل مصمم ديكور واكتشفه كرم مطاوع ونجله فنان صاعد وحادث سيارة غيّر حياته.. معلومات عن ماجد الكدواني

عاش بالكويت وتخرّج من كلية الفنون الجميلة وعمل مصمم ديكور واكتشفه كرم مطاوع ونجله فنان صاعد وحادث سيارة غيّر حياته.. معلومات عن ماجد الكدواني

فن بوست – فريق التحرير

صديق كريم عبد العزيز، أحبّ الفن من خلال عمله كمصمم ديكور بالمسرح، بعد دراسته للديكور اتجه لدراسة التمثيل واكتشفه كرم مطاوع ليبدأ بعدها مسيرته الفنية.

إنه الفنان المصري ماجد الكدواني، واحد من أشهر وأهم الفنانين على الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، فنان متواضع وهادئ، نجح في أن يترك بصمة كبيرة ومميزة بعالم الفن.

نجح في لعب كافة الأدوار المختلفة باحترافية كبيرة، استطاع ببساطة وموهبته أن يجد لنفسه مكانًا في قلوب وعقول الجمهور ليس في مصر فقط بل وفي الوطن العربي كاملًا.

الفنان ماجد الكدواني
الفنان ماجد الكدواني

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري ماجد الكدواني وأهم المواقف والمحطات في حياته الفنية والخاصة.

ماجد الكدواني

اسمه بالكامل “ماجد نبيل الكدواني”، واشتهر فنيًا باسم “ماجد الكدواني”، هو ممثل مصري ولد في 9 ديسمبر 1967 بحي شبرا.

ونظرًا لظروف عمل والده، انتقل ماجد الكدواني في طفولته إلى دولة الكويت وعاش فيها حتى بلغ سن الـ 18، وبعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة قرر العودة إلى مصر ليلتحق بالمرحلة الجامعية.

في عام 1985 تخرّج ماجد الكدواني من كلية الفنون الجميلة حيث تخصص بقسم الديكور المسرحي، ثم التحق عام 1990 بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتزوّج الفنان المصري ماجد الكدواني من زميلته بالمعهد العالي للفنون المسرحية وأنجب منها ولد يدعى “يوسف” وهو فنان صاعد درس سينما في أمريكا، ولديه أيضًا بنت تدعى “ساندرا” تدرس مزيكا.

ويذكر أن الفنان الشاب يوسف، نجل الفنان ماجد الكدواني كان قد شارك في مسلسل “الاختيار 2” ومسلسل “ولاد ناس” ومسلسل “موضوع عائلي”.

الفنان الصاعد يوسف، نجل ماجد الكدواني
الفنان الصاعد يوسف، نجل ماجد الكدواني

من مصمم ديكور إلى ممثل.. ماجد الكدواني وأولى خطواته بالفن

بعد أن عاد الفنان ماجد الكدواني إلى مصر ليلتحق بالجامعة درس الديكور المسرحي في كلية الفنون الجميلة، وأثناء دراسته بدأ عمله في إعداد وتصميم الديكورات بمسرح الكلية.

فشارك ماجد الكدواني كطالب بإعداد وتصميم ديكور أحد الأعمال المسرحية داخل الكلية ومن هنا كانت بداية حبه للتمثيل فلم يكن يخطر على باله أنه سيصبح يومًا ممثلًا أو أنه سيتجه لدراسة هذا المجال.

يومًا بعد يوم، زاد تعلق ماجد الكدواني بالمسرح فقرر الالتحاق بفريق التمثيل بالكلية وشارك في أعمال مسرحية عديدة على خشبة المسرح الجامعي.

وقرر ماجد الكدواني الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبالتحديد بعدما شاهداه كل من بالدكتورة سميرة محسن والدكتور أشرف زكي أثناء إشرافهما على أحد عروض الكلية وكانا وقتها معيدان بالمعهد.

وظلّ ماجد يشارك في أعمال فنية أثناء دراسته بالمعهد، إلا أن البداية الحقيقية له خارج الدراسة الأكاديمية كانت بترشيح من الفنان كرم مطاوع الذي اكتشفه ورشحه للعمل بمسرحية “727” مع محمود عبد العزيز.

كما رشحه الفنان الراحل كرم مطاوع أيضًا للمشاركة في مسلسل “أرابيسك أيام حسن النعماني” عام 1994 ومن هنا توالت عليه العروض الفنية واستطاع أن يقف أمام كبار النجوم.

ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز
ماجد الكدواني وكريم عبد العزيز

بسبب حادث سيارة.. الكدواني تتغيّر حياته

كشف الفنان المصري ماجد الكدواني عن حادثة تعرّض لها خلال تواجده في دولة الكويت لن ينساها، حيث كانت سببًا كبيرًا في تغيير حياته.

وحكى الكدواني، أنه تعرّض لحادث سيارة في الكويت أدى لإصابته بتمزق شديد في الأربطة واستغرق علاجه فترة طويلة أدت إلى ما يشبه العجز، وكاد الحادث أن يدمر حياته المهنية.

إلا أن هذه الحادثة نجحت في تغيير حياته، كان من المقرر بعد أن انتهى من دراسته الجامعية أن يلتحق بالجيش كضابط احتياط أي أنه سيستمر لمدة 3 سنوات على الأقل داخل الجيش.

ولكن كان للقدر رأيًا آخر، حيث جاءت هذه الإصابة التي جعلته يخرج من التجنيد بمصطلح “غير لائق طبيًا” حيث أكدت اللجنة الطبية عجزه، ليتجه بعدها إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ويقدّم أوراقه.

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

وقال الكدواني: “لما كنت بمدرستي في الكويت، فيه زميل ليا طلب مني إني أغششه في الامتحان، فقلتله مش هينفع وكان ليه أخ أكبر مننا عرف إني ماغششتش أخوه، وكان معاه عربية”.

وتابع الكدواني: “بيهزر معايا وبيهوشني بعربيته، الموضوع قلب بحادثة جامدة، وخبط فيا جامد، وحدث تهتك في الأربطة ، فجأة لقيت نفسي واقع على الأرض، وإتجبست 3 أشهر”.

واستكمل: “بعد 12 سنة ربنا جاوب عليا خلصت فنون جميلة، وابتدينا نشتغل مسرح وجات لجنة من معهد فنون مسرحية يحكموا آخر مسرحية ببكالوريوس فنون جميلة”.

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

وواصل: “ولقيت الدكتور أشرف زكي والدكتورة سميرة محسن، بيقولولي (إحنا عايزينك) تعالى قدم في معهد فنون مسرحية ودي كانت آخر فرصة ليا إني أدخل المعهد”.

وتابع: “قالولي شوف موقفك من التجنيد وتعالى، رحت لاستشاري عظام، قولتله عندي مشكلة في رجلي ومابعرفش أقف عليها أكتر من نص ساعة”.

واختتم: “فقالي دي تطلعك من الجيش ودي كانت نتيجة الحادثة اللي تعرضت ليها، وكانت سببًا في دخولي معهد الفنون المسرحية”.

ماجد الكدواني وعادل إمام
ماجد الكدواني وعادل إمام

 

“مثّل فقط”.. نصيحة عادل إمام لماجد الكدواني

كشف الفنان ماجد الكدواني خلال لقاء تليفزيوني سابق، عن مكالمة الفنان الكبير عادل إمام التي غيّرت حياته خاصة وأنه كان يواجه العديد من الصعوبات في بداية مشواره الفني.

وقال الكدواني: “كنت قاعد في البيت لوحدي، منور النور وباصص في السقف، فوجئت باتصال من رقم غريب مميز جدا، ودفعني شيء ما بداخلي للرد”.

وتابع ماجد: “وعرفني المتصل بأنه الفنان عادل إمام، فحاولت التركيز في الصوت لربما يكون مقلب، المهم إنه نصحني التركيز في التمثيل فقط وأن أترك السوق يضعني في المكان المناسب ولا أشغل بالي الإنتاج”.

كما كشف له عادل إمام عن الصعوبات التي واجهها أول أفلامه (البحث عن فضيحة)”، في السينما، وكيف كانوا قبل “مدرسة المشاغبين” يعرضون أحيانا على صالة خالية، مشددا عليه ضرورة ألا ييأس أبدًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *