أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“جوكر السينما” درس بكلية التجارة وتمنّى أن يعمل محاسبًا ودخل التمثيل صدفة واشتهر بصور “السيلفي”.. معلومات عن الفنان فتحي عبد الوهاب

“جوكر السينما” درس بكلية التجارة وتمنّى أن يعمل محاسبًا ودخل التمثيل صدفة واشتهر بصور “السيلفي”.. معلومات عن الفنان فتحي عبد الوهاب

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أهم نجوم الدراما والسينما في مصر والوطن العربي، يمتلك كاريزما من نوع خاص، بفضل موهبته أصبحت حتى أدواره الصغيرة ذات علامة مميزة في تاريخه.

إنه الفنان المصري فتحي عبد الوهاب، الذي عمل بالفن كهواية في بداية مشواره من خلال خشبة المسرح حتى جاءت الصدفة التي غيّرت حياته تمامًا، واشتهر بالتقاطه لصور “السيلفي” بتعابير وجه مضحكة.

تمكن فتحي عبد الوهاب، من أن يجد لنفسه مكانة مميزة بين كبار نجوم الفن حتى إنه لقب بـ”جوكر السينما المصرية”، فدون أن يسعى وراء البطولة نجح حتى بأدواره الثانوية في أن يترك بصمة.

الفنان المصري فتحي عبد الوهاب
الفنان المصري فتحي عبد الوهاب

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري فتحي عبد الوهاب وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

فتحي عبد الوهاب

اسمه بالكامل فتحي عبد الوهاب مرسي سليمان، واشتهر فنيًا باسم “فتحي عبد الوهاب”، هو ممثل مصري ولد في 21 أغسطس عام 1971 بحي المعادي لأب كان عمل صحفيًا.

درس الفنان فتحي عبد الوهاب بكلية التجارة جامعة عين شمس، ثم حصل على دبلومة تذوق فن من أكاديمية الفنون كما حصل على ليسانس آداب قسم مسرح شعبة تمثيل وإخراج.

ولقب الفنان المصري فتحي عبد الوعاب بـ”جوكر السينما المصرية”، وتزوّج من الفنانة المسرحية عبير لطفي بعد قصّة حب بدأت من على خشبة المسرح، وأنجب منها ابن وحيد يدعى “عمر”.

الفنان المصري فتحي عبد الوهاب
الفنان المصري فتحي عبد الوهاب

صدفة.. فتحي يدخل وأولى خطواته بالفن

أحبّ الفنان المصري فتحي عبد الوهاب الفن منذ طفولته ويرجع الفضل في ذلك إلى حبه الشديد لمشاهدة الأفلام المعروضة في دار عرض سينمائي كان يمتلكها جده في القليوبية.

ولكن شغفه بالفن بدأ ينمو على خشبة مسرح الجامعة فبعد أن التحق فتحي عبد الوهاب بكلية التجارة في جامعة عين شمس اتجه إلى مسرح الجامعة بالصدفة.

وحكى فتحي عبد الوهاب كيف دخل لعالم التمثيل بالصدفة إذ قال في لقاء تليفزيوني قديم إنه صعد مسرح كلية تجارة عندما تأخر على إحدى المحاضرات وفضّل الانتظار بمسرح الجامعة هربًا من حرارة الجو.

إلا أن الصدفة لعبت دورها في ذلك الوقت، حيث كان في الفنان صلاح عبد الله يقوم وقتها بإخراج إحدى المسرحيات ولحسن حظ فتحي أن أحد الممثلين كان غائبًا فشاهده صلاح عبد الله وطلب منه المشاركة.

وبالفعل شارك فتحي عبد الوهاب بالمسرحية وقام بترديد الجملة الخاصة بالممثل الغائب وظلّ من وقتها يشارك بأعمال مسرحية.

الفنان المصري فتحي عبد الوهاب
الفنان المصري فتحي عبد الوهاب

ورغم عمله بالمسرح وهو طالب بالجامعة إلا أنه كان يحلم بالعمل محاسبًا في بنك، ولم يكن من بين أمنياته الوقوف أمام الكاميرا أو الظهور على أفيش سينمائي.

حتى انضم فتحي عبد الوهاب عام 1991 إلى فرقة “استوديو 8” الخاصة بالكاتب لينين الرملي والفنان محمد صبحي بعدما قام أحد أصدقائه دون أن يخبره بتقديم طلب للانضمام.

ومن هنا حصل فتحي عبد الوهاب وصديقه على دور في مسرحية “بالعربي الفصيح” التي استمرّ عرضها لثلاثة  مواسم متتالية، ليتم اكتشاف موهبته وتتوالى عليه العروض الفنية.

رغم بداية مشواره الفني من خلال خشبة المسرح إلا أن الفنان المصري فتحي عبد الوهاب تمكن من دخول عالم السينما من خلال تجسيده لدور “الإرهابي” في فيلم “طيور الظلام”.

وبجانب المسرح والسينما، نجح الفنان المصري فتحي عبد الوهاب في أن يترك بصمة كبيرة في عالم الدراما التليفزيونية حيث شارك في مسلسلات حققت مشاهدات جماهيرية.

الفنان المصري فتحي عبد الوهاب
الفنان المصري فتحي عبد الوهاب

فتحي عبد الوهاب يُغير مفهوم “السيلفي

عرف الفنان فتحي عبد الوهاب بالوسط الفني بحبه لالتقاط صور السيلفي بطريقة مختلفة وغريبة، يظهر فيها بطريقة مضحكة من خلال تعابير وجهه.

ويحرص الفنان فتحي عبد الوهاب دائمًا على نشر صور بحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بنفس الطريقة مع زملائه أو بعض الجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *