أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درست الباليه وعملت بالإعلانات وبدأت مشوارها الفني طفلة وتزوّجت مرتين وشقيقتها فنانة شهيرة ونجلها فنان صاعد.. معلومات عن علا رامي

درست الباليه وعملت بالإعلانات وبدأت مشوارها الفني طفلة وتزوّجت مرتين وشقيقتها فنانة شهيرة ونجلها فنان صاعد.. معلومات عن علا رامي

فن بوست – فريق التحرير

بدأت حياتها برقص الباليه الذي كان له دورًا كبيرًا في دخولها عالم التمثيل وهي طفلة فظهرت بجانب عمالقة النجوم ولكن بعد التحاقها بمعهد الباليه تركت التمثيل الذي عادت له بعد التخرّج.

إنها الفنانة المصرية علا رامي التي تربت داخل أسرة فنية فوالدها فنان اشتهر بتجسيد شخصية الرجل الأوروبي وشقيقها الفنانة الشهيرة سحر رامي.

ظلّت تعمل علا بمجال التمثيل حتى لفتت الأنظار من خلال مسلسل “رأفت الهجان” ورغم قلّة أدوارها بالمسلسل إلا أنها كان لها بصمة بخفّة روحها وجمالها الذي جعلها فتاة أحلام الشباب في ذلك الوقت.

الفنانة علا رامي
الفنانة علا رامي

كثير منا لا يعلم عن حياتها شئ وكيف بدأت حياتها الفنية، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة علا رامي وأهم المواقف في حياتها الفنية والخاصة.

علا رامي

اسمها بالكامل “علا نهاد رامي”، واشتهرت فنيًا باسم “علا رامي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 12 ديسمبر 1959 بالقاهرة، والتحقت بالمعهد العالي للباليه وهي شقيقة الفنانة المصرية سحر رامي.

وتربت علا رامي، داخل أسرة فنية فهي ابنة الفنان نهاد رامي الذي قدم العديد من الأدوار بشخصية الرجل الأوروبي وأفلام الجاسوسية مثل “رأفت الهجان، السقوط في بئر سبع، الدموع في عيون وقحة وغيرها”.

الفنانة علا رامي وشقيقتها الفنانة سحر رامي
الفنانة علا رامي وشقيقتها الفنانة سحر رامي

راقصة باليه وممثلة وموديل.. علا رامي والفن

كان لنشأة الفنانة المصرية علا رامي داخل أسرة فنية دورًا كبيرًا في بداية مشوارها الفني وهي طفلة لم تكمّل عامها التاسع، حيث بدأت حياتها الفنية من خلال رقص البالية برفقة شقيقتها الفنانة سحر رامي.

وبجانب ممارستها لرقص الباليه وهي طفلة كانت تعمل الفنانة علا رامي بمجال التمثيل حيث ظهرت في أكثر من عمل فني وهي طفلة لم تكمّل 9 سنوات أبرزها كان فيلم “الزوجة الثانية” و”السيرك”.

ورغم صغر سنها إلا أن الفنانة علا رامي كانت تسافر دول العالم لترقص على مسارحها، فسافرت إلى روسيا وبعد تخرّجها من المعهد ظلّت تعمل لمدة عامين برقص الباليه ضمن فرقة باليه القاهرة.

وخلال عملها بفرقة باليه القاهرة، تحوّلت حياتها من راقصة باليه لممثلة وذلك بفضل المخرجة نادية سالم التي اختارتها من المعهد لتشارك في أحد أفلامها بدور فتاة تدرس بمعهد الباليه وتقوم ببعض الرقصات.

الفنانة علا رامي والفنان عادل إمام من فيلم "حنفي الأبهة"
الفنانة علا رامي والفنان عادل إمام من فيلم “حنفي الأبهة”

فظهرت الفنانة علا رامي لأول مرّة على شاشة السينما وهي شابة من خلال فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة” عام 1985 بجانب الفنانة نادية الجندي والفنان الراحل عادل أدهم.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية وقفت بجانب عمالقة النجوم رغم صغر سنها حتى حصلت على دور الانطلاقة بمسلسل “رأفت الهجان” ورغم قلّة أدوارها إلا أنها تركت بصمة مميزة لدى الجمهور.

وبجانب عملها بالتمثيل، وبالتحديد عندما ذاع صيتها بمسلسل “رأفت الهجان”، وبدأ الجمهور يعرفها اتجهت الفنانة علا رامي إلى عالم الموديل، فشاركت في تقديم عدد كبير من الإعلانات أولها كان إعلان صابون.

الفنانة علا رامي ونجلها الوحيد الفنان الصاعد عمر خورشيد
الفنانة علا رامي ونجلها الوحيد الفنان الصاعد عمر خورشيد

 

أزواج علا رامي

تزوّجت علا رامي مرتين طوال حياتها، المرّة الأولى من الفنان إيهاب خورشيد، الذي شارك في “أولاد الملجأ” و”صاحب الإدراة وبواب العمارة”، وهو شقيق عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد.

وأنجبت الفنانة علا رامي من زوجها الأول إيهاب خورشيد ولد وحيد يدعى “عمر” والذي سلك هو الآخر طريق التمثيل خاصة بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية.

فشارك عمر خورشيد نجل الفنانة علا رامي والفنان الراحل إيهاب خورشيد في فيلم “ما تيجي نرقص”، و”كاريوكي”، و”بيت العيلة”، وفيلم “ركلام”، ومسلسل “الإمام الغزالي”.

وانفصلت الفنانة علا رامي عن زوجها الأول إيهاب خورشيد بسبب الخيانة، وتزوّجت للمرة الثانية من الفنان نادر أبو الليف الشهير بـ”أبو الليف” ورغم قصّة حبهما التي بدأت من المعهد إلا أنهما انفصلا بعد عام واحد فقط من الزواج.

الفنانة علا رامي وزوجها الثاني الفنان أبو الليف الذي انفصلت عنه بعد عام واحد فقط
الفنانة علا رامي وزوجها الثاني الفنان أبو الليف الذي انفصلت عنه بعد عام واحد فقط

أعمال علا رامي الفنية

بدأت الفنانة علا رامي مشوارها بعالم الفن من خلال رقص الباليه ثم اتجهت للسينما وهي طفلة وظلّت تعمل بمجال التمثيل حتى أصبحت شابة فتركت الباليه وكرّست حياتها للتمثيل.

ولعل أبرز أدوارها بعالم التمثيل منذ البداية وحتى يومنا هذا كان فيلم “جريمة في الحي الهادي”، وفيلم “السمان والخريف”، وفيلم الزوجة الثانية”، وفيلم “السيرك”، وفيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”.

وشاركت علا في فيلم “الزواج والصيف”، ومسلسل “رأفت الهجان”، وفيلم “كتيبة الإعدام”، وفيلم “حنفي الأبهة”، ومسلسل “الليل وآخره” كما شاركت في فوازير عمو فؤاد.

وظهرت علا أيضًا في فيلم “ركلام”، ومسلسل “حكايات بنات”، ومسلسل “كلبش”، وفيلم “كاريوكي”، وغيرها من الأعمال التي تركت فيها بصمة مميزة وكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *