أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تزوّج مرتين إحداهن فنانة معتزلة وبدأ حياته عازفًا على آلة الدرامز وصلاح جاهين ساعده ماديًا ونصحه بدراسة التمثيل.. معلومات عن الفنان شريف منير

تزوّج مرتين إحداهن فنانة معتزلة وبدأ حياته عازفًا على آلة الدرامز وصلاح جاهين ساعده ماديًا ونصحه بدراسة التمثيل.. معلومات عن الفنان شريف منير

فن بوست – فريق التحرير

لم يخطر على باله أنه سيصبح يومًا ما ممثلًا شهيرًا، عاش 7 سنوات في منزل صلاح جاهين فشاهد كبار النجوم وتعلّم على يد الشاعر الراحل الذي ساعده ماديًا ونصحه بدارسة التمثيل.

إنه الفنان المصري شريف منير، واحد من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، نجح في أن يترك بصمة كبيرة بعالم الفن، فكان محظوظًا منذ ظهوره لأول مرّة وهو طالب بمعهد التمثيل بوقوفه أمام عمالقة الفن.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري شريف منير وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته وبالتحديد بداياته بعالم الفن.

الفنان شريف منير
الفنان شريف منير

شريف منير

اسمه بالكامل “شريف أحمد منير”، واشتهر فنيًا باسم “شريف منير”، هو ممثل مصري ولد في 14 مايو 1959 بالمنصورة، وتخرّج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل عام 1986.

إحداهن فنانة معتزلة.. زوجات شريف منير

تزوّج شريف منير مرتين في حياته، المرّة الأولى كانت من سيدة من خارج الوسط الفني تدعى “ناهد” أنجب منها ابنته الإعلامية “أسما” وولد يدعى “فؤاد”.

وبعد مرض زوجته ناهد بمرض سرطان القولون، تزوّج شريف مرّة ثانية من الفنانة المعتزلة “لورا” التي قامت بخدمة زوجته الأولى خلال مرضها وقامت بتربية أولاده، وأنجبت منه “فريدة” و”كاميليا”.

ويذكر أن الفنانة لورا التي اعتزلت الفن صدفة بعد زواجها من شريف منير كانت قد بدأت حياتها الفنية كموديل للإعلانات ثم اتجهت للتمثيل فظهرت لأول مرّة على الشاشة في فيلم “البطل” بجانب أحمد زكي.

وشاركت الفنانة المعتزلة لورا أيضًا في مسلسل “الرجل الآخر”، وفيلم “سوق المتعة”، وفيلم “أرض الخوف”، وفيلم “لو كان ده حلم” ثم اعتزلت بعد زواجها من شريف منير وبالتحديد بعد إنجابها.

الفنان شريف منير وبناته وزوجته الثانية الفنانة المعتزلة لورا
الفنان شريف منير وبناته وزوجته الثانية الفنانة المعتزلة لورا

عاش معه 7 سنوات.. شريف منير وعلاقته بصلاح جاهين

كان الفنان المصري شريف منير تربطه علاقة صداقة قوية بالشاعر بهاء صلاح جاهين، الذي بدوره قام بتقديمه لوالده الشاعر الراحل الكبير صلاح جاهين.

وبعد رسوب شريف منير بالثانوية العامة، منعه والده من البقاء في المنزل، فبدأ الشاعر صلاح جاهين يساعده فتكفّل بمصاريفه لمدة عام كامل ولم يكتفي بذلك بل كان يساعده في التدريس حتى نجح بالثانوية.

ومن هنا تكوّنت علاقة قوية بين شريف منير والشاعر صلاح جاهين، الذي سمح له بالعيش في منزله لمدة بلغت 7 سنوات خلالها تعرّف على كبار النجوم لذا فشريف كان واحد من الفنانين المحظوظين في حياته.

ونصحه صلاح جاهين بالالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعدما لاحظ فيه الموهبة، في الوقت الذي كان والده رافضًا دخوله عالم التمثيل فتبناه الشاعر الراحل وساعده خلال مشواره الفني بشكل كبير.

الفنان شريف منير والشاعر الرحل صلاح جاهين
الفنان شريف منير والشاعر الراحل صلاح جاهين

وتحدّث شريف منير في تصريحات عديدة عن دور الشاعر صلاح جاهين في حياته بقوله: “عم صلاح جاهين قاللي أنت هتبقى ممثل وهتبقى ممثل كويس قوي جدًا”.

وأكد منير، أن صلاح جاهين تكفّل به ماديًا وأنفق عليه عام كامل ليجتاز الثانوية واجتازها بالفعل: “كان بيساعدني في مذكرتي ودروسي في وقت أبويا مكنش عايزني في البيت خالص لما سقطت”.

وتابع الفنان شريف: “هو اللي تكفل بيا ماديًا وصرف عليا سنة كاملة عشان أقدر أعدي، ونصحني أقدم في معهد التمثيل وأفرغ لي غرفة كامل لأتدرب فيها على المشهد الذي سأقوم بتأديته أمام اللجنة”.

الفنان شريف منير
الفنان شريف منير

من “عازف درامز” إلى “ممثل شهير”.. مراحل في حياة شريف منير

تربى شريف منير على يد الشاعر صلاح جاهين فكان محبًا للموسيقى، وبدأ حياته بالعمل كعازف على آلة الدرامز إلا أن صلاح جاهين نصحه بدراسة التمثيل والتركيز على أن يكون ممثلًا.

وبعدما استمع شريف منير لنصيحة صلاح جاهين، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرّج منه عام 1986 وخلال دراسته بدأ يمارس التمثيل منذ أن كان طالبًا في السنة الأولى بالمعهد.

فظهر شريف منير لأول مرّة على الشاشة من خلال مسلسل “وتفضلوا بقبول الحب” عام 1981، ثم شارك في أعمال فنية عديدة بأدوار صغيرة حتى ظهر في مسلسل “رحلة المليون” عام 1984 مع محمد صبحي.

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية ووقف بجانب عمالقة النجوم، واستطاع أن يترك بصمة كبيرة في عالم الفن سواء بالسينما والتليفزيون بأعمال مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *