أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

ولدت بإيطاليا وتزوّجت مرتين ودرست الإعلام وعملت بالتسويق وبدأت مشوارها بجانب أحمد بدير وحقيقة قرابتها بالفنان حجاج عبد العظيم.. معلومات عن ريهام حجاج

ولدت بإيطاليا وتزوّجت مرتين ودرست الإعلام وعملت بالتسويق وبدأت مشوارها بجانب أحمد بدير وحقيقة قرابتها بالفنان حجاج عبد العظيم.. معلومات عن ريهام حجاج

فن بوست – فريق التحرير

واحدة من أشهر الفنانات على الساحة الفنية، استطاعت أن تنال بموهبتها رضا المنتجين والمخرجين بل والنقاد أيضًا، تتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة هوجمت بشدة بسبب زواجها من طليق فنانة شهيرة.

إنها الفنانة المصرية ريهام حجاج، التي بدأت مشوارها الفني عام 2010 من خلال السينما واستطاعت في وقت قصير أن تصل إلى أدوار البطولة المطلقة.

كثير منا لا يعلم عن حياتها الخاصة وكيف بدأت مشوارها الفني شيء، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية ريهام حجاج وأهم المواقف التي مرّت بها في حياتها.

الفنانة المصرية ريهام حجاج
الفنانة المصرية ريهام حجاج

ريهام حجاج

اسمها بالكامل “ريهام محمد حجاج”، واشتهرت فنيًا باسم ريهام حجاج، هي ممثلة مصرية ولدت في 22 سبتمبر 1986 بمدينة ميلانو في إيطاليا لأبوين مصريين.

وعاشت الفنانة ريهام حجاج فترة طويلة من حياتها في إيطاليا مما جعلها تتقن اللغة الإيطالية بطلاقة، ولكنها عادت إلى مصر لتدخل المرحلة الجامعية فالتحقت كلية الإعلام.

الفنانة المصرية ريهام حجاج
الفنانة المصرية ريهام حجاج

“ليس والدي”.. حقيقة قرابة ريهام حجاج بالفنان حجاج عبد العظيم

تعد ريهاج حجاج من الفنانات اللاتي طالتهن الشائعات، فأبرزها كان صلة القرابة التي تجمعها بالفنان حجاج عبد العظيم، فنظرًا لتشابه الأسماء ظنّ البعض أنها ابنته.

ولكن الفنانة ريهام حجاج خرجت في أكثر من مقابلة تليفزيونية ونفت هذه الشائعة، مؤكدة أنها ليست ابنة الفنان حجاج عبد العظيم وأنّ الأمر كله مجرّد تشابه في الأسماء.

ومن جانبه، نفى خالد حجاج عبد العظيم، نجل الفنان حجاج عبد العظيم، هذه الشائعة بقوله: “بجد والله شرف ليا أنها تكون أختي، وعلى راسي من فوق، بس ريهام حجاج مش بنت حجاج عبد العظيم”.

وتابع خالد موضحًا: “حجاج عبد العظيم عنده اتنين هما خالد ودنيا، فأنا بوضح الكلام ده عشان الناس اللي بتسأل في الموضوع ده، ريهام حجاج أتشرف بيها، لكن هي مش شقيقتي”.

الفنانة ريهام حجاج والفنان حجاج عبد العظيم
الفنانة ريهام حجاج والفنان حجاج عبد العظيم

أحدهم طليق فنانة شهيرة.. أزواج يهام حجاج

تزوّجت الفنانة ريهام حجاج مرتين طوال حياتها، فالمرّة الأولى كانت متزوّجة من المصور اللبناني الشهير “محمد مكاوي” المعروف باسم “ميكي” وأنجبت منه بنت تدعى “جنا” ولكنهما لم يستمرا معًا.

وبعد فترة تزوّجت الفنانة ريهام حجاج للمرة الثانية من رجل الأعمال المصري الشهير “محمد نبيل حلاوة”، طليق الفنانة ياسمين عبد العزيز وبسبب هذه الزيجة تعرضت لهجوم شديد.

محمد مكاوي، الزوج الأول لريهام حجاج، ومحمد حلاوة الزوج الثاني لها
محمد مكاوي، الزوج الأول لريهام حجاج، ومحمد حلاوة الزوج الثاني لها

من التسويق إلى التمثيل.. مراحل في حياة ريهام حجاج

قبل أن تدخل الفنانة المصرية ريهام حجاج إلى عالم الفن والتمثيل كانت تعيش في إيطاليا ولكنها عادت إلى مصر لتبدأ المرحلة الجامعية فالتحقت بكلية الإعلام وعملت لفترة في مجال التسويق والدعاية.

ولكنها في عام 2010 قررت أن تحترف مجال التمثيل وبالفعل بدأت مشوارها الفني من خلال السينما حيث ظهرت لأول مرّة على الشاشة في فيلم “سفاري” بجانب الفنان أحمد بدير.

واستطاعت الفنانة المصرية ريهام حجاج بمجرد ظهورها على الشاشة أن تلفت أنظار المخرجين والمنتجين إليها، لتتوالى عليها العروض الفنية.

فشاركت ريهام منذ ظهورها وحتى يومنا هذا في أعمال سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة، تنوّعت أدوارها من الرومانسي إلى الشر حيث رفضت أن يتم حصرها في دور معين فاستطاعت أن تنال رضا النقاد.

الفنانة المصرية ريهام حجاج
الفنانة المصرية ريهام حجاج

أبرز أعمال ريهام حجاج

نجحت بالموهبة التي منحها الله لها أن تصل إلى أدوار البطولة في وقت قصير، ساعدها في ذلك رضا النقاد والمخرجين لها، فاستطاعت منذ دخولها المجال بالتحديد عام 2010 أن تترك بصمة مميزة.

ومن أبرز أعمال الفنانة ريهام حجاج كان فيلم “سفاري” عام 2010 الذي كان بمثابة بوابة عبور لعالم التمثيل، ومسلسل “أزمة سكر”، وفيلم “بعد الطوفان”، ولعبت دورًا مميزًا في مسلسل “كاريوكا”.

وشاركت ريهام في مسلسل “شربات لوز”، ومسلسل “رقم مجهول”، ومسلسل “اسم مؤقت”، ومسلسل “هبة رجل الغراب”، ومسلسل “سجن النسا”، ومسلسل “السيدة الأولى”، وفيلم “يوم مالوش لازمة”.

كما ظهرت ريهام حجاج في فيلم “كرم الكينج”، وفيلم “سوء تفاهم”، ومسلسل “يونس ولد فضة”، “نصيبي وقسمتك”، و”الكبريت الأحمر”، وفيلم “رغدة متوحشة”، “كارمن”، “لما كنا صغيرين”، “وكل ما تفترق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *