أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“هدى ونيس” اكتشفها محمد صبحي وبدأت مشوارها طفلة بسن الرابعة ودرست الباليه وعملت مذيعة ومدربة رقص وتزوّجت من فنان معروف.. معلومات عن ريم أحمد

“هدى ونيس” اكتشفها محمد صبحي وبدأت مشوارها طفلة بسن الرابعة ودرست الباليه وعملت مذيعة ومدربة رقص وتزوّجت من فنان معروف.. معلومات عن ريم أحمد

فن بوست – فريق التحرير

هي “هدى” الابنة الصغرى لونيس، اكتشفها الفنان محمد صبحي صدفة فبدأت معه مشوارها الفني وهي بسن الرابعة وبخفّة ظلها وعفويتها نجحت في أن تدخل قلوب الجماهير رغم صغر سنها.

إنها الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد، التي اشتهرت بشخصية “هدى ونيس” التي لعبتها في المسلسل الشهير “يوميات ونيس” الذي يعد واحد من أشهر علامات الدراما المصرية.

كثير منا لا يتذكرها إلا وهي طفلة بجانب محمد صبحي، إلا أنها مرّت بمراحل مختلفة طوال حياتها، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الشابة ريم أحمد وأهم المواقف في حياتها.

الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد في مرحلة الطفولة وتلعب دور "هدى ونيس"
الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد في مرحلة الطفولة وتلعب دور “هدى ونيس”

ريم أحمد

ممثلة ومذيعة ومدربة رقص مصرية ولدت في 23 يناير 1990، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصلت على شهادة البكالوريوس في التمثيل وتخرجت منه في عام 2012 ودرست بمعهد الباليه.

تزوّجت الفنانة ريم أحمد من زميلها الفنان المعروف طه خليفة عام 2018 بعد قصّة حب بدأت على خشبة المسرح وانتهت بالزواج وإنجاب بنت واحدة لم تكشف عن اسمها.

ويذكر أن الفنان طه خليفة، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية شارك في أعمال فنية عديدة أبرزها: مسلسل “الجماعة”، “فلانتينو”، “سلطانة المعز”، “أيام”، “في كل أسبوع يوم جمعة”.

الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد وزوجها الفنان طه خليفة
الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد وزوجها الفنان طه خليفة

“هدى ونيس”.. محمد صبحي يكتشف ريم أحمد

أحبّت الفنانة الشابة ريم أحمد “الجوكر” محمد صبحي وهي طفلة فكانت تحرص على مشاهدة مسرحيته “الجوكر” وتقوم بتقليده لعائلتها.

حتى قرأت والدتها في إحدى الجرائد إعلان يطلب فيه الفنان محمد صبحي أطفال للقيام بدور في مسلسله الجديد فقررت أن تقدم لابنتها.

وقالت ريم أحمد في حوار صجفي قديم، عن بداية دخولها عالم الفن وهي طفلة بسن الرابعة: “القصة بدأت بحبي لمسرحية الجوكر التي قام ببطولتها الفنان محمد صبحي، فكانت أكثر شئ أضحك عندما أشاهده”.

وتابعت ريم في حوارها: “كنت أقلد بعض الجمل التي كان يقولها الجوكر لعائلتي فكانوا يضحكون جدًا وقد لاحظوا موهبتي في التمثيل وخاصة أمي”.

وواصلت ريم: “بالصدفة قرأت أمي إعلان قد نشره الفنان محمد صبحي في أحد الجرائد يطلب فيه أطفال للقيام بدور في مسلسله الجديد، فقررت أن تأخذني ونذهب في موعد المقابلة”.

واستكملت ريم روايتها: “وقفت أنا وعدد من الأطفال ننتظر مقابلة (الجوكر) وعندما دخل محمد صبحي، قال لكل طفل إن يقول جملة وعندما نطقت اسمي (ليم) ضحك كثيرًا”.

واختتمت ريم: “لم تكن أمي تتوقع أن يختارني بسبب صغر سني وجميع من كانوا في الأستوديو قالوا لها لن تصلح للدور فهي بالكاد تستطيع أن تتكلم، لكنه أصر أن أمثل معه ومن هنا كانت بداية هدى”.

ومن هنا بدأت الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد مشوارها بمجال التمثيل من خلال مسرحية “ماما أمريكا” مع مكتشفها الفنان المسرحي الكبير محمد صبحي وكان ذلك عام 1994 أي كانت تبلغ من العمر 4 سنوات.

ثم استعان بها محمد صبحي مرّة أخرى لتؤدى دور “هدى” ابنة ونيس الصغرى فى مسلسله الشهير (يوميات ونيس) عام 1994، حيث تعرف عليها الجمهور وأصبح الدور الأكثر شهرة لها حتى الآن.

الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد ومكتشفها الفنان محمد صبحي
الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد ومكتشفها الفنان محمد صبحي

مدربة رقص ومذيعة.. مراحل في حياة ريم أحمد

بجانب التمثيل وخاصة بعدما أصبحت الفنانة المصرية ريم أحمد في سن الشباب بدأت تفكّر في أن تخرج نفسها من دور ابنة ونيس فقررت دراسة الباليه وشاركت في أعمال فنية عديدة.

وما لا يعرفه الكثيرون أن ريم أحمد بجانب عملها بالتمثيل قررت أن تتجه إلى مجال التقديم التليفزيوني حيث شاركت في تقديم برنامج “ست الحسن”، كما أنها عملت كمدربة رقص وبالتحديد رقص الزومبا للسيدات.

وتحدثت الفنانة ريم أحمد عن هذه المراحل في حياتها إذ قالت في حوار صحفي: “عندما كبرت مثلت العديد من الأدوار خارج مسلسل (يوميات ونيس) كان أبرزهم دوري في مسلسل (أدهم وزينات والثلاث بنات)”.

وأوضحت ريم أحمد: “أردت بذلك أن لا أحصر نفسي في دور هدى طوال حياتي، وبعد ذلك درست الباليه، ثم تم اختياري لتقديم برنامج “ست الحسن”.

واختتمت الفنانة ريم: “وافقت على خوض تجربة أن أكون مذيعة عندما شعرت أن الجمهور يريد رؤيتي حينما كبرت كيف أصبحت وكيف أفكر ووجدتها تجربة جيدة”.

الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد
الفنانة المصرية الشابة ريم أحمد

أعمال ريم أحمد الفنية

بدأت ريم أحمد مشوارها الفني طفلة بسن الرابعة بجانب الفنان محمد صبحي فشاركت في أشهر دور لها على الإطلاق ألا وهو دور “هدى ونيس” الابنة الصغرى لمحمد صبحي بمسلسله الشهير “يوميات ونيس”.

ويعد دور “هدى” من أكثر الأدوار التي رسخت في ذهن الجمهور، ألا أن ريم أحمد نجحت بموهبتها في ألا تحصر نفسها في هذا الدور طوال حياتها فشاركت في أعمال عديدة وبالتحديد بعدما بلغت مرحلة الشباب.

ومن أبرز أعمال ريم أحمد الفنية: مسرحية “ماما أمريكا”، مسلسل “يوميات ونيس” جميع الأجزاء، مسلسل “أدهم وزينات والثلاث بنات”، مسلسل “حمزة وبناته الخمسة”، مسلسل “الخروج”.

وشاركت ريم أيضًا في مسرحية “خيبتنا”، ومسرحية “علاء الدين”، ومسلسل “إلا أنا الجزء الثاني”، ومسلسل “زووو”، وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *