أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّجت من كلية الآداب واكتشفها الفنان محمد صبحي و”كلمني شكرًا” عرّضها للهجوم وارتدت الحجاب بعد اعتزالها التمثيل بشهور.. معلومات عن الفنانة داليا إبراهيم

تخرّجت من كلية الآداب واكتشفها الفنان محمد صبحي و”كلمني شكرًا” عرّضها للهجوم وارتدت الحجاب بعد اعتزالها التمثيل بشهور.. معلومات عن الفنانة داليا إبراهيم

فن بوست – فريق التحرير

اشتهرت بتجسيدها لأدوار الفتاة الهادئة الرومانسية حتى شاركت في فيلم “كلمني شكرًا” بدور جرئ جعل الجمهور يهاجمها، بدأت مشوارها بجانب محمد صبحي واشتهرت بعد مشاركتها في “عائلة ونيس”.

إنها الفنانة المصرية داليا إبراهيم، التي قررت بشكل مفاجئ في منتصف عام 2020 أن تعتزل التمثيل نهائيًا رغم ابتعادها عنه منذ عام 2016، ثم فاجأت جمهورها بارتداءها للحجاب.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية المعتزلة داليا إبراهيم وأهم المحطات في حياتها.

داليا إبراهيم
داليا إبراهيم

داليا إبراهيم

هي ممثلة مصرية معتزلة، ولدت في 24 مارس ولم تكشف عن العام الذي ولدت فيه، وبعد نشر معلومة عن ولادتها سنة 1974، خرجت لتنفي ذلك دون أن تذكر التاريخ الحقيقي لميلادها.

التحقت الفنانة المصرية المعتزلة داليا إبراهيم بكلية الآداب حيث تخصصت بقسم المسرح، وتزوّجت من رجل خارج الوسط الفني وغير متاح أي معلومات عن حياتها الخاصة.

داليا إبراهيم
داليا إبراهيم

من خشبة المسرح.. محمد صبحي يكتشف داليا إبراهيم

بدأت الفنانة داليا إبراهيم مشوارها بالتمثيل في سن صغيرة، حتى أنها قررت التخصص بقسم المسرح ومن هنا اكتشفها الفنان محمد صبحي وجعلها تنضم لفرقته المسرحية وذلك في بداية التسعينيات.

فشاركت داليا إبراهيم مع الفنان محمد صبحي في مسرحيتي “بالعربي الفصيح” و”ماما أمريكا”، أما معرفة الجمهور بها لأول مرّة كان بعد ظهورها في مسلسل “عائلة ونيس”.

وبعد تألقها في “عائلة ونيس” نجحت الفنانة المعتزلة داليا إبراهيم أن تقتحم شاشة السينما والتليفزيون وبفضل ملامحها وهدوئها عرفت داليا بالفتاة الهادئة وحصرها المخرجون في أدوار الرومانسية.

داليا إبراهيم
داليا إبراهيم

“خطيبة إبراهيم توشكى”.. داليا تتعرّض لهجوم شديد بسبب فيلم

عرفت الفنانة المصرية المعتزلة داليا إبراهيم لدى جمهورها بأنها فتاة الأدوار الهادئة الرومانسية بسبب ملامحها الهادئة، لذا فبعد مشاركتها بدور جرئ عام 2010 تعرّضت لهجوم لاذع لم تتلقاه من قبل.

فبعد مشاركتها في فيلم “كلمني شكرًا” حيث لعب دور عبلة، خطيبة إبراهيم توشكى، الذي لعبه عمرو عبد الجليل، تعرضت لهجوم عنيف بسبب الحوار الجرئ الذي جمعها بالفنان عمرو.

وتحدّثت الفنانة المعتزلة، في حوار صحفي قديم عن دورها بفيلم “كلمني شكرًا” بقولها إنها تعرّضت لهجوم عنيف وإنها كانت تخشي رد فعل الجمهور، خاصة أنه اعتاد مشاهدتها في الأدوار الهادئة والرومانسية.

وقالت داليا إبراهيم: “ترددت كثيرًا في قبول المشهد الذي يجمعني بالفنان عمرو عبدالجليل في السرير والذي صاحبه حوار جريء، ولكن استطاع المخرج خالد يوسف إقناعي به”.

داليا إبراهيم وعمرو عبد الجليل من فيلم "كلمني شكرًا"
داليا إبراهيم وعمرو عبد الجليل من فيلم “كلمني شكرًا”

اعتزال وارتداء الحجاب.. داليا إبراهيم تتفرّغ لحياتها

ظلّت داليا إبراهيم تعمل بالفن وتشارك في أعمال فنية عديدة حتى عام 2016 شاركت في مسلسل “جراب حواء” ثم ابتعدت عن الساحة الفنية حتى خرجت في يونيو 2020 لتعلن اعتزالها التمثيل نهائيًا لتتفرغ لحياتها الخاصة.

وكتبت داليا إبراهيم حينها في صفحتها الخاصة: “قررت الاعتزال بعد 40 مسلسلًا، 7 مسرحيات، 5 أفلام قصيرة، 3 أفلام طويلة، عدد من الدوبلاج شكرًا”.

داليا إبراهيم بالحجاب
داليا إبراهيم بالحجاب

وبعد إعلان اعتزالها التمثيل بـ3 أشهر، فاجأت داليا إبراهيم جمهورها بقرار ارتداءها الحجاب إذ نشرت صورًا لها بالحجاب دون أن تعلّق عليها، ورغم ذلك ظلّت محتفظة بصورها قبل الحجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *