أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“أبو سنة جنان” عمل بالمحاماة واكتشفه أشرف عبد الباقي وخاله فنان شهير وزوجته فنانة معروفة وحقيقة قرابته بالضيف أحمد.. معلومات عن حمدي الميرغني

“أبو سنة جنان” عمل بالمحاماة واكتشفه أشرف عبد الباقي وخاله فنان شهير وزوجته فنانة معروفة وحقيقة قرابته بالضيف أحمد.. معلومات عن حمدي الميرغني

فن بوست – فريق التحرير

اشتهر بسنّته المكسورة، وخفّة ظلّه التي لا مثيل لها، فهو فنان موهوب نجح بحسّه الكوميدي الفطري أن ينال إعجاب الكثيرين، واستطاع أن يحفر اسمه بين أشهر نجوم الكوميديا في وقت قصير.

إنه الفنان المصري حمدي الميرغني، الذي تميّز عن غيره من النجوم بخفّة الظل الطبيعية فوصل إلى قلب الجمهور بشكل سريع بعدما منحه أشرف عبد الباقي الفرصة للعمل معه في “مسرح مصر”.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان حمدي الميرغني وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته وأسرارها.

الفنان حمدي الميرغني
الفنان حمدي الميرغني

حمدي الميرغني

اسمه بالكامل “حمدي أحمد الميرغني”، الشهير فنيًا باسم “حمدي الميرغني” هو ممثل مصري كوميدي ولد في 1 أبريل 1988 بمدينة السويس.

ودرس الفنان حمدي الميرغني بكلية الحقوق في جامعة عين شمس، واستكمل دراسته حتى حصل على درجة الماجستير في القانون بل وعمل لمدة عامين في مهنة المحاماة.

وتزوّج الفنان حمدي الميرغني عام 2017 من زميلته في “مسرح مصر” وهي الممثلة المعروفة إسراء عبد الفتاح، وفي عام 2019 ولدت ابنتهما الأولى تمارا.

الفنان حمدي الميرغني مع زوجته الفنانة إسراء عبد الفتاح
الفنان حمدي الميرغني مع زوجته الفنانة إسراء عبد الفتاح

حفيد الضيف أحمد.. حمدي يوضّح الحقيقة

طاردت الفنان المصري حمدي الميرغني شائعة طريفة بسبب الشبه الكبير بينه وبين الفنان الكوميدي الراحل الضيف أحمد، حيث ظنّ البعض أنه حفيده.

وأوضح الفنان حمدي الميرغني، في أكثر من لقاء تليفزيوني، حقيقة قرابته بالفنان الراحل الضيف أحمد إذ قال: “فخر لي أن أكون حفيد الضيف أحمد ولكن لست حفيده”.

وكشف حمدي الميرغني، أن العلاقة الوحيدة التي تربطه بالوسط الفني متمثلة في الفنان الكوميدي سليمان عيد، بقوله: “صلة القرابة الوحيدة لي في الوسط الفني، هو الفنان سليمان عيد الذي يعد في مقام خالي”.

الفنان حمدي الميرغني مع خاله الفنان سليمان عيد، وعلى الجانب الآخر صورة للفنان الراحل الضيف أحمد
الفنان حمدي الميرغني مع خاله الفنان سليمان عيد، وعلى الجانب الآخر صورة للفنان الراحل الضيف أحمد

من محامي إلى ممثل.. حمدي الميرغني والفن

بعد أن تخرّج الفنان حمدي الميرغني من كلية الحقوق، عمل في مجال المحاماة لمدة عامين، ولكنه لم يستمر في هذا المجال طويلًا حيث قرر التوجه إلى المسرح.

وحكى الفنان حمدي المرغني أنه خلال فترة عمله بالمحاماة، كان يتعرض لمواقف طريفة بسبب خفّة ظله، أبرزها تهديد القاضي بحبسه.

وقال الميرغني في لقاء له: “أنا رغاي جدًا وماكنتش بالتزم بالبروتوكولات المعروفة فكنت مجرد ما أدخل قاعة المحكمة اتكلم وما ببطلش كلام، لحد ما القاضي هددني بالالتزام بآداب المرافقة أو الحبس 24 ساعة”.

وبعد عامين من العمل بمهنة المحاماة، تحوّلت حياة حمدي الميرغني بعدما اكتشفه الفنان أشرف عبد الباقي وساعده في دخول عالم الفن، فشارك معه في “مسرح مصر”.

 

وكانت انطلاقة حمدي الميرغني في هذا المجال من خلال “مسرح مصر” حيث شارك في عروض تياترو مصر التي أسسها الفنان المصري أشرف عبد الباقي وذلك كان عام 2013.

ويعد الفنان المصري حمدي الميرغني من أشهر وأبرز نجوم مسرح مصر، حيث امتاز عن باقية أعضاء الفرقة بخفّة ظلّه وتلقائيته الكوميدية وحضوره القوي على المسرح.

وبعد شهرته من خلال المسرح، لفت حمدي الميرغني الأنظار فاتجه للعمل بالتليفزيون والسينما، وحقق نجاحات مبهرة واستطاع بموهبته الفطرية أن يشارك مع كبار وعمالقة الفن المصري.

الفنان حمدي الميرغني
الفنان حمدي الميرغني

“أحد ملامح شخصيته”.. حمدي وقصّة سنته المكسورة

لم يكن يعرف حمدي الميرغني أن الحادث الذي تعرض له وهو طفل يقود درجة أحد أقاربه، أفقده أحد أسنانه سيكون وش السعد عليه في شبابه.

فقد اشتهر الفنان حمدي الميرغني بسبب فقدانه لأحد أسنانه بلقب بـ”أبو سنة جنان”، حيث تعد سنّته المكسورة أحد ملامح شخصيته المعروف بها.

فمن الغريب أن حمدي ما زال محتفظًا بسنته المكسورة ولم يجرِ أي عمليات زرع أسنان، حيث كشف في لقاء له أن السر في ذلك أنه يعتبر “سنته المكسورة” أحد ملامح شخصيته الكوميدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *