أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

والدتها فنانة مصرية شهيرة في لبنان ودرست المحاسبة وبدأت حياتها راقصة وعملت مذيعة ومشهدها مع عادل إمام أثار الجدل.. معلومات عن اللبنانية جيهان قمري

والدتها فنانة مصرية شهيرة في لبنان ودرست المحاسبة وبدأت حياتها راقصة وعملت مذيعة ومشهدها مع عادل إمام أثار الجدل.. معلومات عن اللبنانية جيهان قمري

فن بوست – فريق التحرير

ممثلة لبنانية عاشت في مصر وعملت بالفن المصري حتى تفاجئ البعض من كونها لبنانية الأصل، اشتهرت بأدوارها الجريئة أبرزها الدور الذي جمعها بالفنان عادل إمام في فيلم “عمارة يعقوبيان”.

إنها الفنانة اللبنانية جيهان قمري، التي بدأت مشوارها الفني في لبنان ولكنّها قررت أن تكون انطلاقتها في عالم الفن من خلال مصر فسافرت إلى مصر واستقرت فيها حتى حصلت على الجنسية عام 2006.

كثير منا لا يعلم عنها أي شيء، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة اللبنانية المصرية جيهان قمري وأهم المواقف في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة اللبنانية جيهان قمري
الفنانة اللبنانية جيهان قمري

جيهان قمري

اسمها بالكامل “جيهان عبد الله جميل قمري”، واشتهرت فنيًا باسم “جيهان قمري”، هي ممثلة لبنانية الأصل وتحمل الجنسية المصرية منذ عام 2006.

ولدت جيهان في 5 يوليو 1969 بلبنان، لأب لبناني وأم مصرية، ودرست المحاسبة في لبنان، وتزوّجت من دكتور يدعى “باسم السواح” عام 2015 وانفصلت عنه بعد 7 أشهر بسبب ضربه لها وشكه في سلوكها.

تربت الفنانة اللبنانية المصرية جيهان قمري، داخل أسرة فنية فوالدتها هي “ليلى قمري”، فنانة مصرية ولكنّها شهيرة في لبنان فقط.

الفنانة اللبنانية جيهان قمري ووالدتها الفنانة المصرية ليلى قمري الشهيرة في لبنان
الفنانة اللبنانية جيهان قمري ووالدتها الفنانة المصرية ليلى قمري الشهيرة في لبنان

راقصة ومذيعة وممثلة.. مراحل في حياة جيهان قمري

رغم أن الفن لم يخطر على بال الفنانة اللبنانية جيهان قمري، إلا أنها تأثرت بوالدتها الفنانة المصرية “ليلى قمري” الشهيرة في لبنان، فبدأت مشوارها بمجال التمثيل وهي في لبنان بجانب والدتها.

وكشفت الفنانة جيهان قمري عن بدايتها في مجال الفن في أكثر من لقاء تليفزيوني بقولها: “أنا كنت بدرس المحاسبة وبعد التخرّج ماكنتش متوقعة إني أكون ممثلة رغم إن والدتي ممثلة مشهورة في لبنان”.

وتابعت جيهان قمري تصريحاتها قائلة: “وكان أول عمل فني ليا في حياتي كان مع ماما كنت طالعة بدور بنتها، كنت مخلصة جامعة وقتها”.

واستكملت الفنانة جيهان: “المخرج هشام شربتجي، والد المخرجة رشا شربتجي، كان بيعمل مسلسل (اللعب ممنوع) وأنا رايحة أوصل أمي اللوكيشن فقاللي تمثلي معانا قلتله بشرط أعمل دور بنتها في المسلسل”.

الفنانة اللبنانية جيهان قمري
الفنانة اللبنانية جيهان قمري

وبعد ظهورها بجانب والدتها في الدراما اللبنانية، عملت جيهان قمري كمذيعة في إحدى القنوات الفضائية اللبنانية، كما أنها عملت كراقصة في “أسرار”، إحدى الفرق الشعبية اللبنانية.

وقالت قمري عن عملها كمذيعة: “أنا بدأت حياتي كمذيعة في برنامج زي الكاميرا الخفيّة كده كان في لبنان، كان اسم البرنامج “ضحكتك بالدني)”.

وقررت جيهان قمري أن تتجه إلى مصر لتبدأ مسيرتها الفنية وذلك بناءًا على نصيحة أحد منتجي السينما اللبنانية الذي نصحها بأن تقوم بالذهاب إلى مصر وتبدأ مسيرتها الفنية هناك.

وبالفعل أخذت الفنانة جيهان قمري بنصيحة المنتجين وتوجهت إلى مصر وكان أول عمل لها مع المنتج والمخرج طارق النهري وكان اسم الفيلم المصري الذي كان أول ظهور لها به هو “الأيام الأخيرة”.

الفنانة اللبنانية جيهان قمري
الفنانة اللبنانية جيهان قمري

 

مشهد جريء.. جيهان قمري وعادل إمام

وبعد أن استقرت جيهان قمري في مصر، توالت عليها العروض الفنية، واستطاعت أن تحقق شهرة كبيرة في مصر، ولعل أشهر أدوارها كان في فيلم “عمارة يعقوبيان” بسبب جراءتها.

وكشفت جيهان قمري، كواليس اختيارها لهذا الدور في فيلم “عمارة يعقوبيان” عام 2006 بقولها: “طلبوني علشان أروح أقابل المخرج ثروت حامد”.

وتابعت قمري: “وقالي إحنا قلنا أسماء كتيرة والزعيم قال هاتوا جيهان قمري لو ترضى لأن الدور صغير، وقلت أنا يكفيني أعدي بس من أمام الزعيم مش كمان أعمل خمس مشاهد معاه وطبعًا وافقت”.

الفنانة اللبنانية جيهان قمري مع عادل إمام بفيلم "عمارة يعقوبيان"
الفنانة اللبنانية جيهان قمري مع عادل إمام بفيلم “عمارة يعقوبيان”

وأضافت: “قالولي إن الدور لبنت بتشغل في بار وبتوقع عادل إمام علشان تسرقه، وأنا اتفاجئت وقولت كفاية عليا بس إني أعدى من جنب الزعيم”.

واختتمت جيهان قمري: “وقالولي كمان في مشهد في السرير فقلتلهم مع الاستاذ عادل إمام وفي السرير كمان قام قلي أنا حاقطعك بوس وأنا واخد تصريح من مراتي مش مشكلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *