أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

والده فنان شهير وترك الهندسة من أجل التمثيل ودرس الإعلام وظهر لأول مرّة بسن السادسة و”خيانة عهد” أشهر أعماله.. معلومات عن تيام قمر

والده فنان شهير وترك الهندسة من أجل التمثيل ودرس الإعلام وظهر لأول مرّة بسن السادسة و”خيانة عهد” أشهر أعماله.. معلومات عن تيام قمر

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أهم الفنانين الشباب الموجودين على الساحة الفنية في السنوات الأخيرة، وذلك رغم ظهوره على شاشة السينما وهو طفل، تربى داخل أسرة فنية فوالده مطرب شهير.

إنه الفنان الشاب تيام قمر، الذي كان أول ظهور له على الشاشة وهو طفل يبلغ من العمر 6 سنوات بجانب والده، وبعدما أصبح شابًا عاد للتمثيل فأبدع بجانب الفنانة يسرا.

اشتهر بعد مشاركته في مسلسل “خيانة عهد، وتفاجأ الكثير عندما علموا بأنه نجل فنان شهير، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن تيام قمر وأهم المواقف في حياته.

الفنان الشاب تيام قمر
الفنان الشاب تيام قمر

تيام قمر

اسمه بالكامل “تيام مصطفى أحمد محمد حسن قمر”، واشتهر فنيًا باسم “تيام قمر”، هو ممثل مصري ولد في 29 سبتمبر 1996 بالقاهرة، تربى داخل أسرة فنية، فوالده هو الفنان المصري مصطفى قمر.

التحق بكلية الهندسة ولكنّه سرعان ما تركها من أجل التمثيل، فدرس بكلية الإعلام وبجانبه التحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ليدرس المسرح.

الفنان الشاب تيام قمر ووالده الفنان مصطفى قمر
الفنان الشاب تيام قمر ووالده الفنان مصطفى قمر

ابن الـ6 سنوات.. تيام وظهوره لأول مرّة على الشاشة

رغم أن الجمهور عرفه في مسلسل “خيانة عهد” بجانب الفنانة يسرا، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان الشاب تيام قمر قد عمل بمجال التمثيل منذ طفولته ولم يكن “خيانة عهد” أول أعماله.

فقد ظهر تيام قمر لأول مرّة على شاشة السينما وهو طفل، وذلك بعدما شارك والده المطرب مصطفى قمر في فيلم “قلب جريء” عام 2002 أي كان يبلغ حينها من العمر 6 سنوات.

وشارك تيام قمر أيضًا وهو طفل في أعمال آخرى، كان منها أيضًا فيلم “بحبك وأنا كمان” عام 2003، ثم ابتعد عن الفن حتى دخل المرحلة الجامعية.

الفنان الشاب تيام قمر
الفنان الشاب تيام قمر

ترك الهندسة من أجل التمثيل.. تيام يعود للشاشة

ورغم ابتعاده عن الوسط منذ 2003 إلا أن الفن كان ينمو بداخله فقد أحبّه بشدة ورغب في دراسته ولكن كان لوالده الفنان مصطفى قمر رأيًا آخر حيث طالبه بالالتحاق بكلية علمية أن يحصل على شهادة أولًا.

وبالفعل التحق تيام قمر بكلية الهندسة إلا أنه سرعان ما تركها من أجل التمثيل، وقرر الالتحاق بالحامعة الأمريكية ليدرس المسرح وبجانبها درس الإعلام.

وتحدّث تيام في أكثر من لقاء صحفي عن بداية مشواره وتركه لكلية الهندسة، بقوله: “حينما كنت طفلًا كان أبي يجعلني أشارك معه كي نصنع ذكريات جميلة فقط”.

وتابع تيام: “ولكنني أحببت التمثيل، وكنت أحلم بأن أدرس بشكل أكاديمي، ولكن أبي طلب مني أن ألتحق بكلية عملية، فنفذت رغبته والتحقت بكلية الهندسة”.

واختتم الفنان الشاب تصريحاته: “ولكن سرعان ما تركتها، والتحقت بكلية الإعلام، وكنت أدرس المسرح بشكل منفرد بجانب دراستى الأكاديمية”.

وبعد 13 عامًا أي عام 2016، قرر تيام قمر العودة للتمثيل من خلال المشاركة بأدوار صغيرة، حتى حصل على دور “علي” الذي لعبه في مسلسل “خيانة عهد” الذي يعد بمثابة نقلة مهمة في مشواره الفني.

تيام قمر ومحمد فراج من مسلسل "أهو دا اللي صار"
تيام قمر ومحمد فراج من مسلسل “أهو دا اللي صار”

أعمال تيام قمر

ظهر الفنان تيام مصطفى قمر لأول على الشاشة وهو طفل يبلغ 6 سنوات من خلال مشاركته في فيلم “قلب جريء” وفيلم “بحبك وأنا كمان” وبعد دراسته للمسرح قرر العودة للتمثيل وهو شاب.

ومن أبرز أعمال تيام قمر منذ ظهوره وحتى الآن: فيلم “قلب جريء”، فيلم “بحبك وأنا كمان”، مسلسل “ليالي الحلمية ج6″، مسلسل “أبو البنات”، فيلم “فين قلبي”.

وشارك تيام قمر أيضًا في مسلسل “طاقة نور”، ومسلسل “لدينا أقوال آخرى”، ومسلسل “أهو دا اللي صار”، وأشهر أعماله كان مسلسل “خيانة عهد”.

وظهر تيام أيضًا في مسلسل “ورد”، ومسلسل “فارس بلا جواز”، ومسلسل “زي القمر ج2″، وآخر أعماله كان مسلسل “إلا أنا ج2”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *