أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تربت داخل أسرة فنية وتزوّجت 4 مرات أحدهم فنان شهير وبدأت مشوارها طفلة بسن السادسة وعانت من الاكتئاب.. معلومات عن المطربة أنغام

تربت داخل أسرة فنية وتزوّجت 4 مرات أحدهم فنان شهير وبدأت مشوارها طفلة بسن السادسة وعانت من الاكتئاب.. معلومات عن المطربة أنغام

فن بوست – فريق التحرير

صوت مصر الدافي، نجحت في صعود سلم الفن بصوتها وذلك منذ نعومة أظافرها، واستطاعت أن تترك بصمة كبيرة في عالم الغناء بمصر وبالوطن العربي.

إنها المطربة المصرية أنغام، التي كان لنشأتها دورًا كبيرًا في دخولها عالم الغناء وهي طفلة، فقد لاحظ والدها الموسيقار محمد علي سليمان موهبتها وحرص على تطويرها وساهم في صعودها مسارح مصر.

ونجحت أنغام بالفعل في أن تخطف قلوب الجماهير، فهي تمتلك صوت قوي وجذاب وإحساس ممتلئ بالدفء، وتعد حياتها مليئة بالأسرار والمواقف يعد بعضها صادم وغير متوقع لجمهورها.

 

لذا في هذا المقال سيرصد موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية أنغام، وأهم المواقف التي مرّت بها في حياتها الخاصة والفنية.

أنغام

أنغام محمد علي سليمان، الشهيرة فنيًا باسم “أنغام”، هي مغنية وممثلة مصرية، ولدت في 19 يناير 1972 بمدينة الإسكندرية، درست بالمعهد العالي للموسيقى القومية (معهد الكونسرفتوار).

تربت المطربة أنغام داخل أسرة فنية، فوالدها هو الموسيقار الكبير محمد علي سليمان، وعمّها المغني والممثل المصري عماد عبد الحليم، ولديها أخت غير شقيقة كنت تعمل بالفن وهي الفنانة الراحل “غنوة”.

المطربة أنغام وعمها عماد عبد الحليم
المطربة أنغام وعمها عماد عبد الحليم

4 أزواج.. الرجال في حياة أنغام

تزوّجت المطربة أنغام 4 مرات طوال حياتها، حيث كان الزوج الأول هو مهندس الصوت المصري “مجدي عارف” وأنجبت منه ابنها “عمر”.

وتزوّجت أنغام للمرة الثانية من الموزع الموسيقي الكويتي “فهد محمد الشلبي” سنة 2004 وأنجبت منه ابنها “عبد الرحمن”، وانفصلت عنه بعد زواج دام 3 سنوات.

وفي عام 2011 تزوّجت أنغام من الممثل المصري “أحمد عز”، دون أن تعلن هذا الخبر بشكل صريح وبعد أن نشر عقد زواج رسمي شرعي لهما، أعلنا زواجهما.

وأكدت أنغام أنها قررت هي وأحمد عز إخفاء خبر زواجهما عن الإعلام لأنها كانت تواجه حينها مشكلة مع طليقها، ورغم ذلك انفصلت عن أحمد عز في 2014.

وتزوّجت أنغام للمرة الرابعة والأخيرة من الموزع الموسيقي المصري “أحمد إبراهيم” في 2019، ولم يستمر زواجهما طويلًا حيث أعلنا انفصالهما رسميًا في عام 2020.

المطربة أنغام وطليقها أحمد عز
المطربة أنغام وطليقها أحمد عز

لأكثر من 4 سنوات.. أنغام تعاني من الاكتئاب

كشفت الفنانة أنغام في لقاء تليفزيوني قديم لها، أنها كانت تعاني من الاكتئاب لأكثر من 4 سنوات، دفعتها لتلقي العلاج النفسي بشكل مستمر وتتناول العقاقير.

وأكدت الفنانة أنغام أنها خلال تلك الفترة كانت تحاول التوقف عن تناول هذه الأدوية حتى لا تكون تحت رحمتها، ولتعود إلى حياتها الطبيعية.

بفضل والدها.. أنغام وأولى خطواتها بالفن

بدأت أنغام مشوارها وهي طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات حيث شاركت والدها الموسيقر محمد علي سليمان الغناء، فكان هو سبب دخولها الفن مبكرًا حيث طوّر من موهبتها وقدمها في عدة حفلات ومناسبات.

فتمكنت أنغام وهي بنت 6 سنوات من صعود مسارح مصر وغنّت لعمالقة الفن منذ صغرها، واتجهت للدراسة بمعهد الكونسرفتوار، حتى بلغت سن 15 سنة وأصدرت أولى ألبوماتها “الركن البعيد الهادي”.

وفي بدايتها كانت أنغام تحرص على الغناء لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد، ولكن في منتصف التسعينات قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي الذي وضعها فيها والدها وقررت تبني اللون الشبابي.

المطربة أنغام
المطربة أنغام

أعمال أنغام الفنية

واستطاعت الفنانة المصرية أنغام أن تترك بصمة كبيرة في عالم الغناء منذ صغرها وحتى الآن، حيث تمتلك صوتًا جميلًا نجحت من خلاله في أن تصبح من أشهر المطربين في مصر والوطن العربي.

ومن أبرز الألبومات التي قدمتها أنغام منذ بدايتها وحتى الآن: “في الركن البعيد الهادي”، “أول جواب”، “لا ليلي لالي”، “لايق”، “اتفقنا”، “ببساطة كده”، “أنت العالم”، “إلا أنا”، “باقولك إيه”.

ومن ضمن أعمال أنغام أيضًا: “أقدر”، “بتحب مين”، “وحدانية”، “ليه سيبتها”، “عمري معاك”، “كل ما نقرب”، “نفسي أحبك”، “ماحدش يحاسبني”، “أحلام بريئة”، “حالة خاصة جدًا”، “مزح”.

المطربة أنغام
المطربة أنغام

بين الغناء والتمثيل.. أنغام تخوض

بجانب الغناء، نجحت المطربة المصرية أنغام في خوض تجربة التمثيل، رغم أن مشاركتها كانت مرتين فقط في هذا المجال إلا أنها استطاعت أن تلفت الأنظار إليها.

فكانت تجربتها الأولى في التمثيل من خلال مشاركتها على خشبة المسرح عام 1999 في مسرحية “رصاصة في القلب”، وفي عام 2012 ظهرت على التلفزيون المصري في المسلسل “في غمضة عين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *