أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

زميلة الملكة رانيا درست الطب وتزوجت 3 مرات وظهرت لأول مرّة مع مصطفى قمر وبدأت مشوارها بالتمثيل بجانب أحمد زكي.. معلومات عن فيدرا

زميلة الملكة رانيا درست الطب وتزوجت 3 مرات وظهرت لأول مرّة مع مصطفى قمر وبدأت مشوارها بالتمثيل بجانب أحمد زكي.. معلومات عن فيدرا

فن بوست – فريق التحرير

فنانة أردنية بدأت مشوارها الفني في مصر، فظهرت لأول مرّة كموديل بجانب الفنان مصطفى قمر في “سكة العاشقين” ثم اتجهت للتمثيل فوقفت أمام أحمد زكي في “أرض الخوف”.

إنها الفنانة الأردنية الأمريكية فيدرا، التي عملت على تطوير نفسها فأصبحت مصممة وعارضة أزياء ومهندسة ديكور ومخرجة أيضًا كل هذا بجانب التمثيل.

كثير منا لا يعرف عنها شئ، ولكن ملامحها محفوظة فكانت فتاة أحلام الشباب في التسعينيات، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الأردنية فيدرا وأهم المحطات في حياتها.

الفنانة الأردنية فيدرا
الفنانة الأردنية فيدرا

فيدرا

اسمها “فيدرا أحمد علي”، وأطلقت على نفسها اسم “فرح” ليكون اسمها الفني فاشتهرت بالاسمين، هي ممثلة أردنية الأصل من أب أردني وأم أردنية، وتحمل أيضًا الجنسية الأمريكية.

ولدت الفنانة فيدرا في 4 أغسطس 1973 بدولة الكويت حيث كان يعمل والدها، الذي توفي وهي لا تزال طفلة في الخامسة من عمرها إثر تعرّضه لحادث سير.

وتعد الفنانة الأردنية فيدرا، هي الأخت غير الشقيقة (من ناحية الأم) للموزع الموسيقى الكويتى “فهد”، الزوج السابق للمطربة أنغام.

الفنانة الأردنية فيدرا
الفنانة الأردنية فيدرا

3 أزواج.. حياة فيدرا الخاصة

تزوّجت الفنانة الأردنية فيدرا 3 مرات، المرّة الأولى وهي بنت 17 سنة بعد قصة حب من المخرج الراحل سامح الباجوري، وتزوّجت للمرّة الثانية من المخرج “هادي الباجوري” شقيق زوجها الأول.

وكشفت الفنانة الأردنية فيدرا في برنامج (الحريم أسرار) مع أمير كرارة عام 2016، أنها تزوّجت للمرة الثالثة والأخيرة من رجل لم تكشف عن هويته وانفصلت عنه هو الآخر.

الفنانة الأردنية فيدرا
الفنانة الأردنية فيدرا

الأزياء والإخراج والطب والكيمياء العضوية.. الجانب الآخر من فيدرا

ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنانة الأردنية فيدرا، عملت على تثقيف نفسها وتطويرها بالدراسة في العديد من المجالات، فقد التحقت خلال تواجدها في الكويت بالمدرسة البريطانية الحديثة.

وكشفت فيدرا في أكثر من لقاء تليفزيوني، أنّها زاملت جلالة الملكة رانيا العبد الله، ملكة المملكة الأردنية الهاشمية، حيث كانت زميلتها منذ فترة الحضانة وحتى انتهاء التعليم الثانوي.

وقالت فيدرا، عن حياتها بالكويت: “أنا من الأردن درست في الكويت لحد ثانوية عامة، كنت زميلة جلالة الملكة رانيا العبد الله كنا في نفس المدرسة من الحضانة إلى الثانوية”.

وبعد أن انتهت من التعليم الثانوي بالكويت، سافرت فيدرا إلى بريطانيا لتدرس بمجالي تصميم الأزياء والإخراج لمدة عامين، ثم اتجهت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 4 سنوات لتستكمل دراستها.

وبعد أن انتهت من الدراسة في أمريكا، حصلت فيدرا على الجنسية الأمريكية، إلا أنّها قررت العودة فسافرت إلى مصر مع والدتها في أواخر الثمانينات.

وقررت فيدرا أن تلتحق بكلية الطب حيث كانت ترغب في دراسة جراحة العظام، ثم التحقت بالجامعة الأمريكية حيث درست فيها الكيمياء العضوية.

الفنانة الأردنية فيدرا
الفنانة الأردنية فيدرا

موديل ومصممة أزياء ومخرجة.. مراحل في حياة فيدرا

بدأت الفنانة الأردنية فيدرا مشوارها من خلال العمل كموديل وكان ذلك بالصدفة، ثم اتجهت للعمل في مجال تصميم الأزياء فنجحت في العمل مع دار الأزياء الفرنسية العالمية شانيل كمصممة أزياء وكعارضة.

وظهرت لأول مرّة على الشاشة كموديل في فيديو كليب للفنان مصطفى قمر وكان أول أغنية تظهر فيها هي أغنية “بحبك” ثم شاركته أيضًا أغنية “سكة العاشقين” التي حققت شهرة كبيرة.

وبجانب عملها كموديل في الإعلانات والأغاني في مصر وخارجها وبالتحديد في باريس ونيويورك، فقد كانت فيدرا هي مصممة الأزياء في فيلم “البطل” من بطولة الفنان الراحل أحمد زكي.

فقد ستفادت فيدرا من دراستها للتصميم والإخراج بالخارج، وعملت كمخرجة ومصممة ديكور لعدد من الأغاني والإعلانات والأفلام في مصر وأبرز المغنيين التي أخرجت لهم كان محمد محيي ومحمد عدوية.

وتحدّثت فيدرا عن المهن التي مارسها قبل التمثيل: “كل حاجة جت بالصدفة، أنا بدأت كموديل مش فاكرة مين شافني في الشارع قاللي تعالي عايزين واحدة شبهك تعمل موديل”.

وتابعت فيدرا: “عملت موديل فاشون لمجلات مصرية مهمة وفي باريس كمان، وكمان كنت شغالة ورا الكاميرا في فيلم لأحمد زكي اسمه (البطل) كنت أنا مصممة الملابس”.

الفنانة الأردنية فيدرا
الفنانة الأردنية فيدرا

من مصطفى قمر إلى أحمد زكي.. فيدرا تظهر على الشاشة

بعد قدومها إلى مصر وتعرّفها على المخرج سامح الباجوري الذي تزوّجها بعد قصّة حب، بدأت الفنانة الأردنية فيدرا تميل إلى الفن رغم أنّها كانت في ذلك الوقت تدرس الطب.

فبدأت فيدرا في أواخر الثمانينيات تهتم بالفن وتقف وراء الكاميرا حتى تعرّفت على المطرب مصطفى قمر الذي شاركته في أغنية “بحبك” وأغنية “سكة العاشقين”.

وبعد أن حققت شهرة كبيرة من خلال ظهورها كموديل في أغنية “سكة العاشقين” سافرت فيدرا إلى باريس لمدة عامين تعمل خلالهم في عروض الأزياء حتى شاهد المخرج داوود عبد السيد صورتها.

وطلب داوود عبد السيد أن يلتقي بها، وبالفعل ذهبت فيدرا وبدأت أولى خطواتها بعالم التمثيل بجانب الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم “أرض الخوف” عام 2000.

وقالت فيدرا عن ذلك الأمر: “أنا جيت مصر في أواخر التمانينات دخلت طب وتشاء الأقدار إني أقابل راجل اسمه سامح الباجوري حبينا بعض واتجوزنا وبعدين بقيت أروح معاه الاستوديو وهو بيصور”.

الفنانة الأردنية فيدرا
الفنانة الأردنية فيدرا

وتابعت فيدرا: “فبدأت اهتم بالفن وأقف ورا الكاميرا وكنت وقتها بدرس في طب كنت عايزة ابقى جراحة عظام وبعدين رحت الجامعة الأمريكية درست فيها كيميا عضوية”.

واستكملت فيدرا: “اتعرفت مع مصطفى قمر في أغنية سكة العاشقين بس قبلها كان فيه أغنية برضه مع مصطفى اسمها “بحبك” بعد ما نجحت كلموني علشان سكة العاشقين”.

وواصلت حديثها: “بعدها سافرت سنتين كنت بعمل حفل فاشون في باريس ونزل على غلاف مجلة مهمة فداوود عبد السيد شاف الصورة وعرف يوصلي فرحت قابلته واشغلت معاه أول فيلم “أرض الخوف”.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية، وشاركت العديد من الأفلام والمسلسلات وما زالت حتى الآن تشارك في أعمال فنية مميزة، وذلك بجانب عملها كمخرجة ومصممة أزياء وديكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *