أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس علم النفس بإنجلترا ودخل التمثيل بفضل عمر الشريف وبدأ مشواره بجانب محمد هنيدي وانطلق عالميًا مع جون ستيوارت.. معلومات عن أمير المصري

درس علم النفس بإنجلترا ودخل التمثيل بفضل عمر الشريف وبدأ مشواره بجانب محمد هنيدي وانطلق عالميًا مع جون ستيوارت.. معلومات عن أمير المصري

فن بوست – فريق التحرير

اشتهر بشخصية “رمزي” ابن وزير التربية والتعليم، التي جسّدها في فيلم (رمضان مبروك أبو العلمين حمودة)، لعبت الصدفة دورًا في حياته فبدأ مشواره الفني من السينما المصرية ثم اتجه للسينما العالمية.

إنه الفنان المصري العالمي أمير المصري، الذي كان للفنان الراحل عمر الشريف دورًا كبيرًا في دخوله عالم التمثيل وهو شاب يبلغ من العمر 18 سنة حيث عرفه الجمهور لأول مرّة بجانب محمد هنيدي.

رغم أن ملامحه مألوفة لدى الكثيرين إلا أن البعض لا يعلم عن حياته الفنية والخاصة شيء، نتذكره فقط بدوره “رمزي” في فيلم (مبروك أبو العلمين حمودة).

الفنان أمير المصري من فيلم "مبروك أبو العلمين جمودة"
الفنان أمير المصري من فيلم “مبروك أبو العلمين جمودة”

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري العالمي أمير المصري وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته.

أمير المصري

اسمه بالكامل أمير محمد عمر المصري، واشتهر فنيًا باسم “أمير المصري”، هو ممثل مصري عالمي ولد في 2 أغسطس 1990 بالقاهرة وبالتحديد بشارع البحر الأعظم بالجيزة إلا أن أصوله تعود إلى منطقة شبرا.

ولد أمير المصري لأب وأم مصريين يعملان بإنجلترا حيث يعمل الأب بالسلك الجامعي، وبعد ولادته في مصر انتقل أمير المصري للعيش بإنجلترا حيث تلقى تعليمه هناك.

فدرس أمير الدارما وعلم النفس الجريمة في جامعة رويال هولواي بلندن، ثم التحق بمعهد “LAMDA” وهو أكبر معهد تمثيل في إنجلترا حيث تخصص في الموسيقى والدراما والتمثيل وتخرّج من عام 2013.

الفنان أمير المصري والفنان محمد هنيدي من فيلم "مبروك أبو العلمين حمودة"
الفنان أمير المصري والفنان محمد هنيدي من فيلم “مبروك أبو العلمين حمودة”

بجانب محمد هنيدي.. أمير المصري يدخل الفن بفضل عمر الشريف

ولد الفنان المصري العالمي أمير المصري في مصر لأب مصري يعمل بالسلك الجامعي وأم تحمل الجنسية المصرية أيضًا ثم انتقل إلى إنجلترا حيث يعمل والداه وهناك تلقى تعليمه.

وكان أمير المصري طفلًا خجولًا لذا قررت والدته أن تعالج هذا الخجل من خلال ورش التمثيل فكانت تحرص على أن ينضم أمير إلى هذه الورش منذ طفولته دون أن تدرك أنه سيصبح ممثلًا عالميًا يومًا ما.

ورغم أنه عاش حياته في إنجلترا إلا أن أولى خطواته بالفن كانت بالصدفة في بلده “مصر” وذلك بفضل الفنان الراحل عمر الشريف، ليظهر أمير لأول مرّة على الشاشة بجانب الفنان الكوميدي محمد هنيدي.

وحكى أمير المصري في لقاء قديم، كيف كان للراحل عمر الشريف دورًا في دخوله عالم التمثيل بقوله: “بابا كان في فرنسا وقابل عمر الشريف بالصدفة وطلب مني أروح علشان أقعد مع الفنان الراحل”.

الفنان أمير المصري والفنان عمر الشريف والفنان محمد هنيدي
الفنان أمير المصري والفنان عمر الشريف والفنان محمد هنيدي

وتابع أمير: “قعدت مع عمر الشريف وكنت بسأله ازاي أوصل لهوليوود لأنه كان المثل الأعلى بالنسبة لي، فقاللي بص أنت لازم تبدأ في بلدك الأول لأن هما هيدعموك”.

واستكمل أمير: “بالصدفة بقى عمر الشريف قاللي بص أنا مش حابب أروح العرض الخاص لفيلمي (حسن ومرقص) تحب أنت تروح؟ فروحت العرض وكان جنبي أستاذ يوسف معاطي”.

واختتم أمير: “وبعد الفيلم شكرت أستاذ يوسف معاطي وقلتله إني عجبني جدًا فقاللي أنت بتتكلم إنجلش قلتله آه قاللي أنا بعمل فيلم وعايز شاب شقي يلعب دور رمزي بس وعملت الدور”.

فظهر أمير المصري لأول مرّة على الشاشة بجانب محمد هنيدي في فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” حيث لعب دور “رمزي” ابن وزير التربية والتعليم وكان حينها يبلغ من العمر 18 سنة.

ثم توالت عليه العروض الفنية فشارك في فيلم “الثلاثة يشتغلونها” مع الفنانة ياسمين عبد العزيز ثم ابتعد عن الفن في مصر وسافر خلالها تلك الفترة إلى إنجلترا ليدرس التمثيل.

الفنان أمير المصري من فيلم "Limbo"
الفنان أمير المصري من فيلم “Limbo”

من السينما المصرية إلى العالمية.. أمير المصري مع جون ستيوارت

وبعد مشاركته في فيلم “الثلاثة يشتغلونها” بجانب ياسمين عبد العزيز عام 2010 سافر الفنان أمير المصري مرّة أخرى إلى إنجلترا ليستكمل دراسته.

فدرس أمير المصري علم النفس والدراما في جامعة رويال هولواي في لندن، ثم التحق بمعهد “LAMDA” وهو أكبر معهد تمثيل في إنجلترا حيث تخصص في الموسيقى والدراما والتمثيل وتخرّج من عام 2013.

وبعد التخرّج عمل أمير المصري في المسرح البريطاني الشهير وهو من أكبر المسارح في لندن، حتى لعبت الصدفة دورها مرّة أخرى في حياته للمرة الثانية وذلك عندما شاهده المخرج جون ستيوارت.

وقال الفنان أمير المصري في تصريحات سابقة، عن بداية عمله بالسينما العالمية: “جاء المخرج جون ستيورت وشاهد أحد مسرحياتي، فقابلني بعدها وقال لي مبروك أنت معي في فيلمي الجديد”.

وتابع أمير المصري تصريحاته قائلًا: “وتم اختياري للفيلم وبعد 48 ساعة فقط من المقابلة، سافرت مع طاقم العمل إلى الأردن، لتصوير فيلم (ROSE WATER )”.

الفنان أمير المصري
الفنان أمير المصري

أبرز أعمال أمير المصري

وشارك أمير المصري في أعمال عالمية ومصرية آخرها كان حكاية بعنوان “النظارة البيضاء” ضمن حكايات مسلسل “نصيبي وقسمتك”، واستطاع بموهبته رغم صغر سنه أن يحصد جوائز عالمية عديدة.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها أمير المصري سواء كانت عربية أو عالمية منذ بدايته وحتى الآن: فيلم “مبروك أبو العلمين حمودة”، فيلم “الثلاثة يشتغلونها”.

وشارك أمير المصري لأول مرّة عالميًا في فيلم ” ROSE WATER” من تأليف وإخراج وإنتاج العالمي جون ستيوارت، ومسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، وفيلم ” Lost in London” الذي لم يعرض حتى الآن.

وظهر أمير أيضًا في فيلم “المحارب العربي”، وفيلم ” Star Wars: The Rise of Skywalker”، وفيلم “Limbo” ومسلسل “البرنسيسة بيسة”، ومسلسل “نصيبي وقسمتك 4″، وفيلم “ريتسا” الذي لم يعرض بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *