أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بشخصية “وديع” وتخرّج من كلية الحقوق واكتشفه محمد صبحي وظهر لأول مرّة على الشاشة بجانب نور الشريف.. معلومات عن الفنان أمجد عابد

اشتهر بشخصية “وديع” وتخرّج من كلية الحقوق واكتشفه محمد صبحي وظهر لأول مرّة على الشاشة بجانب نور الشريف.. معلومات عن الفنان أمجد عابد

فن بوست – فريق التحرير

اشتهر بشخصية “وديع” التي جسّدها في حملة الإعلانات الشهيرة الخاصة بقناة “ميلودي”، ورغم تقديمه لشخصيات مختلفة في أعمال فنية آخرى إلا أن شخصية “وديع” التصقت به.

إنه الفنان المصري أمجد عابد، الذي بدأ مشواره الفني من على مسرح الفنان محمد صبحي ومنه اتجه للإعلانات التي كانت جواز عبوره للشهرة والنجومية.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري أمجد عابد، وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته.

الفنان أمجد عابد
الفنان أمجد عابد

أمجد عابد

هو ممثل مصري، ولد في 23 ديسمبر 1977 بمحافظة المنصورة، التحق بكلية الحقوق في جامعة المنصورة، متزوّج من سيدة خارج الوسط الفني وغير متاح أي معلومات آخرى عن حياته الخاصة.

اشتهر الفنان المصري أمجد عابد، بشخصية “وديع” التي قدمها في حملة إعلانية كبيرة لقناة ميلودي، وشاركه بطولة الحملة الفنان أيمن قنديل الذي لعب دور “تهامي باشا”.

الفنان أمجد عابد
الفنان أمجد عابد

من دراسة الحقوق إلى صعود المسرح.. أمجد والفن

رغم دراسته بكلية الحقوق إلا أن الفنان أمجد عابد الشهير بـ”وديع” كان محبًّا للفن، فقرر في أثناء دراسته بالجامعة أن يصعد خشبة المسرح الجامعي كهاوِ.

وبالفعل بدأ أمجد عابد حياته الفنية وهو طالب بكلية الحقوق، حيث صعد خشبة مسرح كلية الحقوق في جامعة المنصورة، حتى اكتشفه الفنان محمد صبحي ليبدأ مشواره بالفن بشكل احترافي.

وتحدّث الفنان أمجد عابد، عن بداياته بعالم الفن في حوار له عام 2011 مع جريدة كويتية، إذ قال: “كنت على مقاعد الجامعة عندما وقفت للمرة الأولى على خشبة مسرح كلية الحقوق في جامعة المنصورة”.

وتابع عابد: “وهو أحد المسارح الكبيرة التي خرّجت رواد المسرح، أما بدايتي الاحترافية فكانت عندما اختارني الفنان محمد صبحي للمشاركة في مسرحية (بالعربي الفصيح) للكاتب لينين الرملي”.

فكان للفنان محمد صبحي دورًا كبيرًا في بداية مشوار أمجد عابد بمجال الفن، فقد ساعده عندما اختاره للعمل معه بمسرحية (بالعربي الفصيح) من بين 1500 متقدّم.

الفنان أمجد عابد
الفنان أمجد عابد

من المسرح إلى الإعلانات.. أمجد يتجه للشهرة بشخصية “وديع”

وانتقل أمجد عابد من مسرح محمد صبحي إلى مسرح الدولة، ثم اتجه إلى الإعلانات فشارك في العديد من الإعلانات حتى شارك في ببطولة الحملة الإعلانية الشهيرة لقناة “ميلودي” بجانب الفنان أيمن قنديل.

وحققت هذه الحملة الإعلانية انتشارًا كبيرًا، وبسببها اشتهر أمجد عابد بشخصية “وديع” التي لعبها في هذه الحملة ورغم هذه الشهرة الكبيرة إلا أنه عانى من عدم معرفة البعض به بسبب تغيير شكله داخل الحملة.

وقال أمجد عابد عن هذا الأمر: “عملت في الحملة الإعلانية الخاصة بقناة ميلودي والشهيرة بعبارة أنا بضيع يا وديع ومن هنا بدأت شهرتي وكنا بنصور 15 ساعة متواصلة”.

وتابع: “أول مشكلة واجهتها إن شكلي في الحملة الإعلانية مختلف تمامًا عن شكلي الحقيقي، بس الناس بدأت تعرفني لما شاركت في أعمال فنية بشكلي العادي”.

الفنان أمجد عابد مع الفنان أيمن قنديل
الفنان أمجد عابد مع الفنان أيمن قنديل

بجانب نور الشريف.. أمجد عابد يتجه للتمثيل

وكان لشخصية “وديع” التي جسّدها الفنان أمجد عابد في حملة إعلانات قناة “ميلودي” بجانب الفنان أيمن قنديل الشهير بـ”تهامي باشا”، دورًا كبيرًا حيث كانت بمثابة جواز لمروره لعالم الشهرة والنجومية.

فاستطاع أمجد عابد أن يدخل عالم التمثيل، فظهر لأول مرّة على الشاشة من خلال مشاركته بمسلسل “رجل الأقدار” بجانب الفنان الراحل نور الشريف وكان ذلك عام 2003.

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية، فشارك في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة، حرص خلالها على ألا يتم حصره في شخصية “وديع” فلعب أدوارًا وشخصيات مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *