أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية التجارة وبدأ حياته ملاكمًا ودخل التمثيل صدفة واكتشفه نور الشريف وتزوّج الفنانة ياسمين عبد العزيز.. معلومات عن أحمد العوضي

تخرّج من كلية التجارة وبدأ حياته ملاكمًا ودخل التمثيل صدفة واكتشفه نور الشريف وتزوّج الفنانة ياسمين عبد العزيز.. معلومات عن أحمد العوضي

فن بوست – فريق التحرير

كان فتى أحلام الفتيات في بداية مشواره، فهو فنان موهوب بدأ حياته العملية ملاكمًا قبل احتراف التمثيل ودخل الفن بفضل الفنان الراحل نور الشريف.

إنه الفنان المصري أحمد العوضي، الذي دخل مجال التمثيل صدفة بفضل الراحل نور الشريف الذي اكتشفه وعلّمه حتى أصبح كما وصف في أحد حواراته أنه “الابن المدلل لنور الشريف”.

اشتهر أحمد العوضي، بشخصية الإرهابي “هشام عشماوي” الذي لعبه في مسلسل “الاختيار”، استطاع أن يجسّد كافة الأدوار منها الضابط والبلطجي.

الفنان أحمد العوضي
الفنان أحمد العوضي

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري أحمد العوضي، وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

أحمد العوضي

أحمد العوضي، هو ممثل مصري ولد في 12 ديسمبر 1985 بحي عين شمس، تخرّج من كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 2006.

تزوّج الفنان أحمد العوضي عام 2020 مرّة واحدة فقط من الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز، ولكنه كشف عن قصّة حب بفتاة من خارج الوسط الفني كان قد ارتبط بها عام 2017 ولكنه انفصل عنها.

وحكى أحمد خلال لقاء تليفزيوني، عن هذه الفتاة إذ قال إنه قام بخطبتها في حضور عدد قليل من الأصدقاء والأقارب، ولكنها كانت قصة حب قاسية في بداية مشواره الفني وهي من أكثر الصدمات التي مر بها.

الفنان أحمد العوضي وزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز
الفنان أحمد العوضي وزوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز

قبل احتراف التمثيل.. أحمد العوضي ملاكمًا

ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان المصري أحمد العوضي كان ملاكمًا قبل احتراف التمثيل، فمنذ أن كان طالبًا بالمرحلة الثانوية وهو يمارس بعض من رياضات الفنون القتالية أبرزها كان الملاكمة.

وحتى بعد دخوله عالم التمثيل ظلّ الفنان أحمد العوضي يمارس رياضة الملاكمة ولكن دون أن يؤثر ذلك على مهنته الأساسية ألا وهي التمثيل.

الفنان أحمد العوضي
الفنان أحمد العوضي

الابن المدلل لنور الشريف.. أحمد العوضي يدخل التمثيل صدفة

في أثناء دراسة الفنان المصري أحمد العوضي بكلية التجارة كان يمارس التمثيل كهواية على خشبة المسرح الجامعي، أما بداية دخوله عالم التمثيل وظهوره لأول مرّة على الشاشة كان صدفة.

وكشف الفنان أحمد العوضي في أكثر من لقاء تليفزيوني كيف كانت بداية عمله التمثيل، إذ أكد أنه دخل مجال التمثيل بالصدفة من خلال الفنان الراحل نور الشريف.

وقال أحمد العوضي عن بداية مشواره بالفن: “كنت في عيد ميلاد وعرفت أن نور الشريف بيعمل كاستينج للتمثيل، فأنا كنت رايح علشان أشوف نور الشريف بس علشان بحبه جدًا مش  رايح عاوز أمثل”.

وتابع أحمد: “رحت لقيت طابور كبير جدا، وقفت في أخر الطابور لقيت الريجستر والمدير المالي طلعوني من الطابور، ومشوا الناس كلها ودخلوني”.

وواصل أحمد العوضي: “قابلت نور الشريف قالي عاوز إيه قولتله أنا جاي أشوفك وأمثل، اتكلم معايا شوية وروحني وبعد كده اختبرني وبعدها مضيت العقد”.

وأردف العوضي، أنه كان الابن المدلل عند الفنان نور الشريف، وكان يدربه كثيرًا حتى يصبح ممثلًا كبيرًا في السينما، مشيرًا إلى أن نور الشريف استعان به بعد ذلك في مسلسلات أخرى.

ليظهر الفنان أحمد العوضي على الشاشة لأول مرّة عام 2009 من خلال مسلسل “ماتخافوش” بجانب نور الشريف، ثم توالت عليه العروض الفنية بعد ذلك.

ورغم ابتعاده عن الساحة لفترة وصلت لـ 5 سنوات إلا أنه عاد بقوة وأبدع على الشاشة ولعل أبرز الأدوار التي قدمها واشتهر بها كان شخصية الإرهابي “هشام عشماوي” الذي لعبها في مسلسل “الاختيار”.

الفنان أحمد العوضي والفنان نور الشريف
الفنان أحمد العوضي والفنان نور الشريف

أعمال أحمد العوضي الفنية

بدأ أحمد العوضي مشواره بمجال التمثيل منذ عام 2009 بفضل الفنان نور الشريف من خلال مسلسل “ما تخافوش”، ونجح بموهبته في أن يصل إلى أدوار البطولة.

ومن أبرز أعمال أحمد العوضي الفنية سواء بالسينما أو التليفزيوم كان: مسلسل “ما تخافوش”، فيلم “بدل فاقد”، مسلسل “الدالي”، مسلسل “ميراث الريح”، مسلسل “الكبير أوي ج3”.

وشارك أحمد العوضي في مسلسل “السبع وصايا”، و”العهد: الكلام المباح”، و”الميزان”، و”هروب اضطراري”، و”نصيبي وقسمتك”، و”أبو عمر المصري”، “كلبش 3″، “الاختيار”، “اللي مالوش كبير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *