أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عبد الله مشرف: شاركت في حرب الاستنزاف وبخاف أنام لوحدي وبمشي من غير فلوس

عبد الله مشرف: شاركت في حرب الاستنزاف وبخاف أنام لوحدي وبمشي من غير فلوس

فن بوست – فريق التحرير

تحدث الفنان عبد الله مشرف، خلال استضافته ببرنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي عمرو الليثي، عن جوانب من حياته الفنية والخاصة، موضحًا حقيقة إصابته بجلطة بالمخ.

وكشف عبد الله مشرف عن اسمه الحقيقي وسبب تسميته بـ”مشرف” بقوله: “اسمي عبد الله محمد عبد الله محمد وأمي اسمها فاطمة علي مشرف فاخترت اسم مشرف عشان اسمى يكون موسيقي”.

وذكر الفنان المصري عبد الله مشرف، أنه أكبر إخوته ومن مواليد حى السيدة زينب ووالده كان مهندسًا في السكة الحديد في المنصورة.

الفنان عبد الله مشرف
الفنان عبد الله مشرف

وأوضح الفنان عبد الله مشرف خلال الحلقة حقيقة إصابته بجلطة بالمخ بقوله: “طلعوا عليا اشاعة عندي جلطة بالمخ وقلتلهم جالي منين المخ، أنا راضي بحالي وبطلب من ربنا الستر بس”.

ومن أبرز تصريحات عبد الله مشرف، أنه يخشى النوم وحده وترك الصلاة بقوله: “بخاف أنام لوحدي أو إني أترك الصلاة، وبمشي من غير فلوس في جيبي وكنت أقبض وأعطى فلوسي كلها لزوجتى وهي تعمل كل حاجة”.

من التمثيل للجيش.. عبد الله مشرف وحرب الاستنزاف

وأكد عبد الله مشرف، خلال برنامج “واحد من الناس”، أن حبه للفن بدأ منذ الصغر إذ كان يقوم وهو طفل يبلغ من العمر 9 سنوات بعمل سينما في المنزل لأهله ويدفع إخوته تذاكر ليتمكنوا من حضور العرض.

وقال عبد الله مشرف إنه درس بمعهد التمثيل صدفة: “أنا نجحت في الثانوية العامة بنسبة 50%، وقابلت صديقي وكان يعمل في أحد الفنادق، وكانت هناك حفلة لفنانين مصر كلهم وروحت واتصورت معاهم”.

وتابع عبد الله مشرف: “كنت أسير في أحد الشوارع مع صديق لي، ووجدت يافطة مكتوب عليها المعهد العالى للتمثيل، فصاحبى قال لى المعهد ده لازم تقدم فيه”.

الفنان عبد الله مشرف
الفنان عبد الله مشرف

واختتم: “حفظت مشهد من مسرحية هاملت علشان لما أقدم في المعهد أنجح في الاختبار، أمام الأستاذ عبد الرحيم الزرقانى والأستاذ كمال ياسين واتخرجت سنة 68 ونور الشريف كان في سنة تانية في المعهد”.

أما عن مشاركته في حرب الاستنزاف قال مشرف: “بعد التخرج من المعهد دخلت الجيش وشاركت في حرب الاستنزاف، وكان جيشي في الإسماعيلية”.

واختتم عبد الله مشرف حديثه قائلًا: “وتمت ترقية المؤهلات العليا إلى ضباط وتمت ترقيتي إلى ضابط وذهبت إلى كتيبة في أسوان وخرجت من الجيش سنة 74”.

 

من هو عبد الله مشرف

هو فنان مصري ولد في 15 فبراير 1942، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، ثم عُين في مسرح الطليعة.

بعد فترة من العمل المسرحي اتجه الفنان عبد الله مشرف إلى التليفزيون، وقدم عدد من المسلسلات ثم بدأت شهرته تتصاعد من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “يوميات ونيس”.

كما اقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم “التخشيبة” وشارك في أعمال فنية سينمائية وتليفزيونية ومسرحية عديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *