أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“صاحبة أشهر صوت” خريجة فنون جميلة والدها شيف شهير وبدأت مشوارها بالدوبلاج وعملت مذيعة ودخلت التمثيل بفضل أمينة خليل.. معلومات عن مريم الخشت

“صاحبة أشهر صوت” خريجة فنون جميلة والدها شيف شهير وبدأت مشوارها بالدوبلاج وعملت مذيعة ودخلت التمثيل بفضل أمينة خليل.. معلومات عن مريم الخشت

فن بوست – فريق التحرير

صاحبة أشهر صوت في مصر، هي “الشيف كوليت” في فيلم (الفار الطباخ) وأيضًا “ويندي” في فيلم (بيتر بان)، وبجانب الدبلجة فهي صاحبة صوت خدمة العملاء بإحدى شركات الاتصالات الخاصة.

إنها الفنانة المصرية مريم الخشت، رغم صوتها المميز إلا أن الجمهور لم يكن يعرفها، بدأت مشوارها وهي طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات، فشاركت في دبلجة العديد من أفلام الرسوم المتحرّكة.

ظهرت لأول مرّة على الشاشة من خلال مسلسل “لا تطفئ الشمس” عام 2017 حيث لعبت دور “شهيرة” ثم استطاعت أن تلفت أنظار الجمهور بعد مشاركتها في مسلسل “ليالي أوجيني” حيث لعبت دور “نبيلة”.

الفنانة مريم الخشت
الفنانة مريم الخشت

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة مريم الخشت وأهم المواقف والمحطات في حياتها الفنية والخاصة.

مريم الخشت

اسمها الكامل “مريم عماد الخشت”، واشتهرت فنيًا باسم “مريم الخشت”، هي ممثلة ومذيعة ومدبلجة مصرية، ولدت في 29 يناير 1985 بالقاهرة.

التحقت مريم الخشت بكلية الفنون الجميلة حيث تخصّصت بقسم (تصوير-زيت)، أما عن حياتها الخاصة فقد كشفت في لقاء عام 2018 أنّها متزوّجة منذ 4 سنوات، أما الآن غير معروف ما زالت متزوّجة أم منفصلة.

ابنة الـ10 سنوات.. مريم والدوبلاج

تنتمي الفنانة الشابة مريم الخشت لعائلة فنية تقدّر الفن والثقافة، فوالدها هو الشيف الشهير عماد الخشت، مقدم برنامج الطهي “طبخة ونص” على قناة CBC سفرة.

أما والدتها فهي الفنانة زينب مبارك، وهي أيضًا كاتبة وممثلة ومؤدية صوتية ومن أشهر أعمالها هو دور “ملعونة” في فيلم ديزني الشهير الأميرة النائمة (النسخة العربية).

وكان لنشأة الفنانة مريم الخشت، داخل هذه الأسرة المحبّة للفن، دورًا كبيرًا على نمو الفن بداخلها، الذي بدأ منذ طفولتها وهي بنت تبلغ من العمر 10 سنوات.

فبدأت مريم الخشت مشوارها وهي بسن العاشرة من خلال دوبلاج أفلام الرسوم المتحركة، ولعل أبرز الأدوار التي قدّمتها كان دور “ويندي” في فيلم (بيتر بان) و”الشيف كوليت” في فيلم (الفار الطباخ).

الفنانة مريم الخشت ووالدتها الفنانة زينب مبارك ووالدها الشيف عماد الخشت
الفنانة مريم الخشت ووالدتها الفنانة زينب مبارك ووالدها الشيف عماد الخشت

وتحدّثت الفنانة مريم الخشت، في أكثر من لقاء صحفي عن بدايتها بقولها: “أنا بدأت اشتغل وأنا عندي 10 سنين كنت بدبلج كارتون لشركة ديزني بالعربي”.

وتابعت مريم: “عملت أفلام كتير كان أبرزها (بيتر بان) عملت فيه شخصية “ويندي”، و(الفار الطباخ) عملت شخصية “الشيف كوليت”، وفيلم زوتوبيا عملت شخصية “جودي هوبز”.

تعد مريم الخشت، صاحبة أشهر صوت في مصر، ولم يكن يعلم الكثيرون أنها هي صاحبة هذا الصوت المميز، حتى كشفت هي في حواراتها الصحفية عن ذلك الأمر الذي كان بمثابة مفاجأة كبيرة للجمهور.

حيث عملت مريم بجانب الدبلجة في تقديم الأداء الصوتي لبعض الخدمات البنكية والاقتصادية، فهي صاحبة هذه الجمل الشهيرة: “أهلًا بك في الخدمة الصوتية، شكرًا لاتصالك بخدمة العملاء، عفوًا اختيار غير دقيق”.

شخصيات كارتونية أدّتها الفنانة مريم الخشت خلال عملها بالدوبلاج
شخصيات كارتونية أدّتها الفنانة مريم الخشت خلال عملها بالدوبلاج

من المسرح إلى الإذاعة.. مراحل في حياة مريم

وبعد تخرّجها قررت مريم أن تعمل بالمسرح لمدة وصلت إلى عام ثم تنقّلت لأكثر من مهنة حتى عرض عليها صديقها المذيع “شريف نور الدين” أن تعمل معه بإذاعة “ميجا إف إم”.

ورغم رفضها في بداية الأمر، إلا أنه قام بعمل اختبار لها دون علّمها، ومن بعدها اتجهت بعدها للعمل بالإذاعة وقدمت برنامجًا إذاعيًا على “ميجا إف إم”.

وحكت مريم الخشت عن عملها بالمسرح بعد التخرّج بقولها: “دخلت فنون جميلة قسم تصوير-زيت، وبعد ما اتخرجت فضلت سنة بعمل مسرح لأني كنت بحبه من صغري ولأن أمي كانت دارسة مسرح”.

وعن انتقالها للعمل كمذيعة، قالت مريم: “صديقي المذيع شريف نور الدين هو اللي عرض عليّا أعمل معاه بالإذاعة لكني رفضت، فطلب مني أعمل تسجيل لحاجة يعني كمساعدة اتاريه كان بيعمل لي اختبار”.

وتابعت مريم: “بس فرحت الإذاعة واتعاملت مع الناس وحبتهم جدًا، وبعدها شريف سألني ها تيجي تشتغلي في الإذاعة قلتله آه، المفروض أعمل إيه؟ قاللي لأ خلاص أصلًا اللي عملتهولك كان اختبار”.

الفنانة مريم الخشت
الفنانة مريم الخشت

بفضل أمينة خليل.. مريم الخشت تدخل مجال التمثيل

رغم نشأتها الفنية وحبها للفن منذ الطفولة، بجانب معرفتها بالعديد من الأشخاص العاملين بمجال التمثيل إلا أن مريم الخشت لم يكن التمثيل يخطر على بالها.

فقد طلب منها أكثر من مرّة من المقربين لها أن تعمل بالتمثيل إلا أنّها كانت ترفض بشدة، حتى جاءت الفنانة أمينة خليل لتغيّر حياة مريم تمامًا وتبدأ أولى خطواتها بالتمثيل من خلال مسلسل “لا تطفئ الشمس”.

فظهرت لأول مرّة على الشاشة من خلال مسلسل “لا تطفئ الشمس” عام 2017 حيث لعبت دور “شهيرة” ثم استطاعت أن تلفت أنظار الجمهور بعد مشاركتها في مسلسل “ليالي أوجيني” حيث لعبت دور “نبيلة”.

وحكت مريم الخشت كيف دخلت مجال التمثيل بواسطة الفنانة أمينة خليل بقولها: “أنا أعرف أمينة خليل من زمان، ودايمًا في بالي إني مش عاوزة أمثل”.

وتابعت مريم: “رغم إني كنت بعمل حاجات بسيطة في المدرسة زي المسرح المدرسي، ودوبلاج الرسوم المتحركة والأفلام القصيرة، ولكن من جوايا مش عاوزة أكون ممثلة”.

الفنانة مريم الخشت
الفنانة مريم الخشت

واستكملت: “في 2016 واحدة صاحبتي كلمتني وقالت لي مش عاوزة تمثلي فقلت لها آه عاوزة وقالتلى أنا شغالة دلوقتى مع تامر حبيب وفي شخصية حاسة إنه أنتي وأنا هابعت لهم صورك ومكلمتنيش تاني”.

وواصلت مريم: “لغاية لما جه شهر رمضان وشفت (جراند أوتيل) واكتشفت إن هو ده المسلسل ومافهمتش حصل إيه وماحدش كلمني ليه بس دمي أتحرق أوي وقتها”.

وعن دور أمينة خليل، قالت مريم: “السنة التالية كانت أمينة خليل منزلة منشور عندها بتقول مين عاوز يمثل، وأنا ماقدرتش أكتبلها تعليق وأقولها أنا، وعملت لايك بس على البوست”.

وتابعت: “وراحت أمينة خليل بعتالي رسالة وسألتني يعني إيه اللايك مافهمتش عاوزة ولا لأ وكانت هنا بداية التمثيل مع مسلسل “لا تطفئ الشمس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *