أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

شبيه رشدي أباظة: أنا شبهه في الروح والكاريزما ونفسي أمثّل 

شبيه رشدي أباظة: أنا شبهه في الروح والكاريزما ونفسي أمثّل 

فن بوست – فريق التحرير

حلّ المصري محمد مؤمن، المعروف بأنه شبيه الفنان الراحل رشدي أباظة، ضيفًا على برنامج “التاسعة” مع الإعلامية شافكي المنيري، وذلك بعدما أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا.

وأكد مؤمن، أنه لا يشبه رشدي أباظة في الشكل فقط، بل يشبهه أيضًا في الروح والكاريزما بقوله: “محمد مؤمن في حتت من رشدي زي الأفيهات والكاريزما والروح بس الكلام دة مبيبنش غير على الطبيعة”.

وتابع شبيه رشدي أباظة حواره قائلًا: “الناس كلها بيبصولي وبيتصوروا معايا، طبعًا مش الكل بعض الناس علشان مايقولوش عليا مغرور زي ما قالوا على السوشيال ميديا”.

محمد مؤمن، شبيه الفنان رشدي أباظة
محمد مؤمن، شبيه الفنان رشدي أباظة

وتمنّى مؤمن، الالتحاق بمجال التمثيل: “أحب أفلام رشدى أباظة مثل فيلم الرجل الثانى والزوجة الـ 13 وشروق وغروب، ولم أمثل قبل ذلك ولكن لدى موهبة التمثيل ونفسي أمثّل”.

وكشف مؤمن، عن تعاقده عام 2004 على عمل فني يحكي سيرة الراحل رشدي أباظة بالتنسيق مع فكري أباظة، شقيق الفنان الراحل رشدي أباظة.

إذ قال مؤمن: “الأستاذ فكري أباظة أخو رشدي أباظة كان كاتب قصة رشدي أباظة وكان هيعملها وعرفت من التلفزيون وجبت الرقم وكلمته قلتله أنا شبهه وياريت اعمله”.

محمد مؤمن، شبيه الفنان رشدي أباظة
محمد مؤمن، شبيه الفنان رشدي أباظة

وتابع مؤمن: “قالي إحنا اختارنا البطل بس في أماكن تانية قلتله لا مش هينفع أنا أكثر شبهًا من أي حد هيعمله واتصل بيا بعد اسبوع ورحتله ولما شافني انبهر واتصل بالمخرج ورحناله بيته وبدأنا نشتغل”

واختتم شبيه رشدي أباظة حديثه قائلًا: “كنت بروح لوكيشن التصوير معاه علشان اتعود، بس للأسف الحظ ما ساعدنيش لأن المشروع اتلغى بعد وفاة فكري أباظة”.

من هو رشدي أباظة

رشدي سعيد حسن بغدادي أباظة، الشهير فنيًا باسم “رشدي أباظة”، هو فنان مصري ينحدر من الأسرة الأباظية المصرية المعروفة والشائع عنها أنها ذات أصول شركسية، وأمه من أصول إيطالية.

ولد الفنان الراحل رشدي أباظة في 3 أغسطس 1926 ورحل عن عالمنا في 27 يوليو 1980، وكانت أول أعماله فيلم (المليونيرة الصغيرة) عام 1949.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *