أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اسمه “عبد الرحيم” طليق ماجدة زكي واشتهر بشخصية “سيد عتمان المغازي” ونجله فنان صاعد وحقيقة زواجه من نرمين الفقي.. معلومات عن كمال أبو رية

اسمه “عبد الرحيم” طليق ماجدة زكي واشتهر بشخصية “سيد عتمان المغازي” ونجله فنان صاعد وحقيقة زواجه من نرمين الفقي.. معلومات عن كمال أبو رية

فن بوست – فريق التحرير

أحد أهم نجوم دراما الثمانينات والتسعينيات، اشتهر بتجسيد الشخصيات التاريخية والبارزة في المجتمع، استطاع بموهبته الفنية أن يصل لأدوار البطولة بسرعة ويخطف الأضواء من بعد الأبطال.

إنه الفنان المصرية كمال أبو رية، الذي نجح في أن يلفت الأنظار بعد تخرّجه من المعهد العالي للفنون المسرحية، لعب كافة الشخصيات المهمة بالمجتمع.

اشتهر كمال أبو رية، بشخصية “سيد عتمان المغازي” التي لعبها في مسلسل “سوق العصر”، وعرف بين الجمهور بأنه فنان طيب ذو خلق.

كمال أبو رية
كمال أبو رية

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري كمال أبو رية، وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

كمال أبو رية

اسمه الحقيقي “عبد الرحيم كمال أبو رية”، واشتهر فنيًا باسم “كمال أبو رية”، هو ممثل مصري ولد في 23 أكتوبر 1962 بمحافظة دمياط، لقب بـ”نجم الدراما”، وتخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1985.

كمال أبو رية
كمال أبو رية

حياة كمال أبو رية الخاصة

تزوّج الفنانة كمال أبو رية مرة واحدة فقط من الفنانة الشهيرة ماجدة زكي ولكنهما انفصلا بعد 20 عامًا، وخرج ليعتذر لها على الهواء وطالبها بأن تسامحه.

وأنجب كمال أبو رية من الفنانة ماجدة زكي 3 أبناء هم: “كمال”، “حبيبة”، و”أحمد” الذي دخل عالم التمثيل مؤخرًا حيث شارك في أكثر من عمل فني أبرزهم: “قوت القلوب”، “قصر العشاق”، “ورا كل باب”.

كمال أبو رية وطليقته ماجدة زكي ونجلهما الفنان الصاعد أحمد
كمال أبو رية وطليقته ماجدة زكي ونجلهما الفنان الصاعد أحمد

ومن الشائعات التي طاردت الفنان كمال أبو رية، كان زواجه سرًا بالفنانة نرمين الفقي وذلك بعد انفصاله عن زوجته الفنانة ماجدة زكي.

إلا أن الفنانة نرمين الفقي، خرجت عن صمتها وكشفت حقيقة زواجها من كمال أبو رية إذ نفت هذه الشائعات تمامًا، مؤكدة أنه مجرد زميل وصديق فقط بالإضافة إلى أنهما جيران.

وقالت نرمين الفقي: “عندما احتاج عمل بعض الأعمال في الفيلا أتصل به لأنه الأقرب لي من أي أحد من أفراد أسرتي، وعندما يراه البعض عندي دائمًا داخل الفيلا يطلقوا هذه الشائعة، ولقد نفيت ذلك كما نفاه هو”.

كمال أبو رية ونرمين الفقي
كمال أبو رية ونرمين الفقي

من المسرح إلى التليفزيون.. كمال أبو رية والفن

خلال دراسته بالمعهد العالي للفنون المسرحية، شارك الفنان المصري كمال أبو رية في أعمال مسرحية كان أولها مسرحية “سيرك يا دنيا” عام 1982.

ولكن بداية مشواره الفني الحقيقي بدأ بعد تخرّجه من المعهد، حيث شارك بأعمال فنية عديدة بالسينما والتليفزيون ولكن كان للتليفزيون النصيب الكبير من وجود كمال أبو رية.

واستطاع كمال أبو رية، أن يجسّد عدد من الأدوار المهمة باحترافية كبيرة لعب خلال شخصيات تاريخية ودينية وبارزة في المجتمع أبرزها كان “قاسم أمين” و”أحمد رامى”، و”توفيق الحكيم”.

أما أبرز أدواره التي تعد من الأدوار الفارقة في مشواره كان “سيد عتمان المغازي” الذي لعبه في مسلسل “سوق العصر” باحترافية شديدة حتى أنه خطف الأضواء من بطل العمل الحقيقى الفنان أحمد عبد العزيز.

كمال أبو رية من مسلسل "سوق العصر"
كمال أبو رية من مسلسل “سوق العصر”

أبرز أعمال كمال أبو رية

من أبرز الأعمال الفنية التي شارك فيها الفنان المصري كمال أبو رية: “أمير الشعراء: أحمد شوقي”، “آباء وأبناء”، “النوة”، “جمهورية زفتى”، “السيرة الهلالية”، “أم كلثوم”، “سوق العصر”، “العندليب”، “طائر الحب”.

وشارك كمال أيضًا في “علي مبارك”، “الإمام محمد عبده”، “مأمون وشركاه”، “عفاريت عدلي علام”، “بركة”، “افراح ابليس”، “ألف ليلة وليلة”، “هجمة مرتدة”، “إلا أنا” وغيرها من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *