أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

بصورة من أمام الكعبة.. إلهام شاهين تؤدي مناسك العمرة وتعلق: أجمل عمرة في حياتي وهبتها لأمي كالعادة

بصورة من أمام الكعبة.. إلهام شاهين تؤدي مناسك العمرة وتعلق: أجمل عمرة في حياتي وهبتها لأمي كالعادة

فن بوست – فريق التحرير

استغلت الفنانة إلهام شاهين، تواجدها في السعودية لحضور فعاليات مهرجان البحر الأحمر، لتؤدي فريضة العمرة خاصة بعد الإغلاق التي شهدته المملكة بسبب كورونا.

وأدّت الفنانة المصرية إلهام شاهين مناسك العمرة، حيث نشرت صورة لها عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستغرام”، تظهر فيها أمام الكعبة.

وأرفقت الفنانة المصرية إلهام شاهين هذه الصورة بتعليق قالت فيه: “الحمد لله، أجمل عمرة في حياتي، الجو رائع والحرم هادئ جدًا، أحمدك وأشكر فضلك يا رب”.

الفنانة إلهام شاهين من أمام الكعبة
الفنانة إلهام شاهين من أمام الكعبة

وتابعت الفنانة المصرية تعليقها قائلة: “وهبتها لأمي كالعادة، كل سنة كنت بعملها في عيد الأم، ولظروف الكورونا اختلفت المواعيد الله يرحمك يا أمي ويجعل مثواكي الجنة، ربنا يتقبل”.

إلهام شاهين من هي

هي ممثلة مصرية شهيرة، ولدت في 3 يناير 1960، بالقاهرة حيث درست في مدرسة نوتردام، وحصلت على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وذلك عام 1982.

وقدمت الفنانة إلهام شاهين، العديد من الأدوار المهمة في السينما والتلفزيون، وكانت غالبًا ما تحصل على دور البطولة في أعمالها.

أعمال إلهام شاهين بالمسرح

انطلقت مسيرتها الفنية من خلال خشبة المسرح، حيث قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية “حورية من المريخ”، وبعدها توالت أعمالها الفنية بالمسرح.

ومن المسرحيات التي شاركت فيها إلهام: مسرحية “قنبلة الموسم”، و”المتحذلقات”، و”المصيدة”، و”بستان الوهم” و”النسانيس”، ومسرحية “بهلول في اسطنبول”.

إلهام شاهين والأفلام

كما شاركت لأول مرة في السينما من خلال فيلم “رجل اسمه عباس” في عام 1978 وقدمت بعدها أفلام عديدة.

كما شاركت الفنانة المصرية في فيلم “أمهات في المنفى” عام 1981، وبعده فيلم “العار” عام 1982 والذي كان بدايةً لشهرتها ومعرفة الناس بها.

وظهرت إلهام شاهين أيضًا في فيلم “لا تسأليني من أنا”، و”العبقري خمسة”، و”موت سميرة”، و”الهلفوت”، و”رمضان فوق البركان”، و”السيد قشطه”.

وشاركت أيضًا في فيلم “نأسف لهذا الخطأ”، و”سترك يا رب”، و”احترس عصابة النساء”، و”محامي تحت التمرين”، و”ابنتي والذئاب”، و”رغبة وحقد وانتقام”،

ولعبت أدوارًا مميزة في عدة أفلام أخرى منها فيلم “الهاربات”، و”لقاء في شهر العسل”، و”عطشانة”، و”بنات حارتنا”، و”الزوجة تعرف أكثر”، و”رجل في عيون امرأة”.

وشاركت أيضًا في فيلم “نص مليون دولار”، و”الهانم بالنيابة عن مين”، و”الأوهام”، و”البوليس النسائي”، و “السجينتان”، و”بستان الدم” و”أيام الغضب”.

ومن الأفلام التي منحتها شهرة واسعة كان: “موعد مع الرئيس”، و”الحب المر”، و”الحجر الداير”، و”لحم رخيص”، و”يا دنيا يا غرامي”، و”دانتيلا”، و”هارمونيكا”، و”القتل اللذيذ”، و”جنون الحياة”، و”الظالم والمظلوم”.

 إلهام شاهين
إلهام شاهين

إلهام شاهين والمسلسلات

وقدمت إلهام شاهين عدة مسلسلات منها: “محمد رسول الله جزء 3″، و”أبواب المدينة جزء2″، و”رحلة عذاب”، و”ما قال البحر”، و”أخو البنات”، و”الشيطان والحب”، و”دوامة الحب”.

ومسلسل “ناس مودرن”، ومسلسل “الهروب من السجن”، و”ليالي الحلمية” وغيرها من الأعمال التي توّجت مسيرتها بالنجاح والشهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *