أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

وفاة سهير البابلي عن عمر يناهز 86 عامًا.. وزوج ابنتها يكشف لحظاتها الأخيرة: أفاقت من الغيبوبة ونطقت الشهادتين أكثر من مرّة

وفاة سهير البابلي عن عمر يناهز 86 عامًا.. وزوج ابنتها يكشف لحظاتها الأخيرة: أفاقت من الغيبوبة ونطقت الشهادتين أكثر من مرّة

فن بوست – فريق التحرير

ودّعت الفنانة المصرية سهير البابلي، عالمنا في الساعات الماضية من مساء اليوم الأحد الموافق 21 نوفمبر 2021، حيث توفيت داخل أحد المستشفيات عن عمر يناهز 86 عامًا.

ورحلت الفنانة سهير البابلي بعد معاناة مع المرض، فقد تعرضت في أيامها الأخيرة لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفتها واحتجازها بالرعاية المركزة.

وكشف المخرج عمر زهران، لـ”اليوم السابع” عن موعد تشييع جنازة الفنانة الكبيرة سهير البابلي حيث قررت أسرة الراحلة تشييع الجثمان غدًا عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

سهير البابلي
سهير البابلي

وعن لحظاتها الأخيرة في الحياة، كشف الدكتور رضا طعيمة، زوج ابنة الفنانة الراحلة سهير البابلي، لليوم السابع، أن الفنانة أفاقت قبل رحيلها وظلت تردد “لا إله إلا الله محمد رسول الله” أكثر من مرّة، ثم انتقلت إلى جوار ربها.

سهير البابلي

هي ممثلة مصرية ولدت في 14 فبراير 1937 بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، وكان والدها معلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

وكانت الفنانة المصرية سهير البابلي عاشقة للفن منذ صغرها حيث كانت تقوم بتقليد الممثلين، فتنبأ لها والدها بأن تكون فنانة شهيرة يومًا ما.

وعندما قررت سهير الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى، وافق والدها وشجعها على السير في هذا الاتجاه، وهذا ما كانت ترفضه والدتها.

وبالفعل نجحت سهير في أن تثبت موهبتها، حيث أبدعت في عدد كبير من الأعمال سواء بالتليفزيون أو السينما أو المسرح.

مسرحيات سهير البابلي

استطاعت الفنانة سهير البابلي أن تبدع على خشبة المسرح، حيث كان أول خطوة لها بعالم الفن من خلال صعودها خشبة المسرح.

ومن أبرز المسرحيات التي شاركت فيها سهير البابلي: مسرحية “شمشون وجليلة” ومسرحية “سليمان الحلبي”، و”نص أنا ونص أنت”، و”الدخول بالملابس الرسمية”، و”عطية الإرهابية”.

وأبدعت سهير البابلي في مسرحية “ريا وسكينة”، ومسرحية “مدرسة المشاغبين”، و”على الرصيف” حيث نالت إعجاب الكثير من النقاد والمخرجين وكذلك الجمهور الذي أحب خفّة ظلها.

سهير البابلي
سهير البابلي

سهير والسينما

وأبدعت الفنانة سهير البابلي في عدد كبير من الأعمال السينمائية، حيث أحب الجمهور طلتها وخفةّ ظلها، وكما أبدعت في اللون الكوميدي نجحت في تقدم أعمال درامية تراجيدية باحترافية.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها سهير: فيلم “إغراء”، “صراع مع الحياة”، “المرأة المجهولة”، “البنات والصيف”، “يوم من عمري”، “لعبة الحب والجواز”.

وشاركت سهير أيضًا في فيلم “فجر يوم جديد”، “أخطر رجل في العالم”، “عندما نحب”، “أيام الحب”، “الحلوة عزيزة”، “أنا ومراتي والجو”، “الشجعان الثلاثة”، “العميل 77”.

وظهرت سهير في فيلم “لحظة ضعف”، “أميرة حبي أنا”، “حدوتة مصرية”، وأبدعت في فيلم “ليلة القبض على بكيزة وزغلول”، “ليلة عسل”، وغيرها من الأفلام التي يعد معظمها علامة بتاريخ السينما المصرية.

سهير والتليفزيون

وبجانب المسرح والسينما، نجحت الفنانة المصرية سهير البابلي في اقتحام الدراما التليفزيونية، ورفم قلة أعمالها بالتليفزيون إلا أنها نجحت في ترك بصمتها في عدد من الأعمال الدرامية.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها سهير: مسلسل “شهادة ميلاد”، “ومشيت طريق الأخطار”، “ألف ليلة وليلة”، “وتوالت الأحداث عاصفة”، وأبدعت في “بكيزة وزغلول”، “قانون سوسكا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *