أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

وفاة الفنان محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي عن عمر يناهز 63 عامًا

وفاة الفنان محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي عن عمر يناهز 63 عامًا

فن بوست – فريق التحرير

رحل الفنان والمخرج المسرحي محمود اللوزي، والد الفنانة المصرية يسرا اللوزي، عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021، عن عمر يناهز 63 عامًا.

وشكّل خبر وفاته صدمة كبيرة لزملائه وأصدقائه بالوسط الفني، حيث خرج بعضهم لنعيه عبر حساباتهم الرسمية أبرزهم كان الفنان فتحي عبد الوهاب والمخرج محمد العدل.

إذ أعلن الفنان فتحي عبد الوهاب، عبر صفحته الرسمية رحيل الفنان محمود اللوزي، كاتبًا: “وفاة والد الفنانة يسرا اللوزي، ربنا يرحمه ويغفر له”.

الفنان محمود اللوزي مع ابنته الفنانة يسرا اللوزي
الفنان محمود اللوزي مع ابنته الفنانة يسرا اللوزي

ومن جانبه، نعى المخرج محمد العدل، الفنان محمود اللوزي والد الفنانة يسرا اللوزي عبر حسابه الرسمي بقوله: “يا محمود، محمود اللوزي والد يسرا اللوزي في ذمة الله”.

وتابع محمد العدل نعيه قائلًا: “كان ممثل جميل وكان حبيبي على المستوي الشخصي، الله يرحمة والبقية في حياتك يا يسرا”.

من هو محمود اللوزي

هو ممثل ومخرج مسرحي وأستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولد في 9 سبتمبر 1958 ورحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين الموافق 15 نوفمبر 2021.

هو والد الممثلة يسرا اللوزي، عمل في مجال التمثيل فترة ثم سافر إلى أمريكا وعاد، شارك في 19 عملًا بين السينما أبرزهم: “ميكرفون” “الكنز”: الحقيقة والخيال”، “قبلات مسروقة”.

أما بالتليفزيون فقد شارك في مسلسلات مميزة منها: “خاص جدا” و”الجماعة” و”حارة اليهود”، وقام أيضًا بدوبلاج شخصية “مرهف” في فيلم ديزني الشهير “البحث عن نيمو”.

يسرا اللوزي من هي

يسرا محمود اللوزي، الشهيرة فنيًا باسم “يسرا اللوزي”، هي ممثلة مصرية ولدت في 8 أغسطس 1985 بحي الزمالك بالقاهرة.

درست الفنانة يسرا اللوزي بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة الأمريكية، وتخصصت في المسرح والتاريخ الحديث، ثم حصلت على ماجستير في حقوق الإنسان والتنمية.

تزوّجت الفنانة يسرا اللوزي عام 2009 وهي بسن الـ 23 عامًا بعد أن أنهت دراستها الجامعية، من رجل يدعى “أحمد الدربي”.

وأنجبت يسرا طفلتين الأولى أنجبتها عام 2014، حيث اسمتها “دليلة” وبسببها ابتعدت يسرا عن الفن لتعتني بها خاصة وأنها ولدت بإعاقة وهي ضعف السمع، أما ابنتها الثانية فقد أنجبتها عام 2020 واسمتها “نادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *