أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

والدها مخرج كبير ووالدتها فنانة خليجية شهيرة وتخرّجت من كلية الآداب وتزوّجت مرتين وانطلقت فنيًا مع نور الشريف.. معلومات عن وفاء صادق

والدها مخرج كبير ووالدتها فنانة خليجية شهيرة وتخرّجت من كلية الآداب وتزوّجت مرتين وانطلقت فنيًا مع نور الشريف.. معلومات عن وفاء صادق

فن بوست – فريق التحرير

هي “عزيزة” في مسلسل (زيزينيا) و”بهيرة” ابنة عبد الغفور البرعي في (لن أعيش في جلباب أبي)، تربت داخل أسرة فنية والدها مخرج كبير ووالدتها فنانة خليجية، أبدعت على شاشة التليفزيون بأدوار مميزة.

إنها الفنانة المصرية وفاء صادق التي دخلت عالم التمثيل بمساعدة والدها وبموهبتها نجحت في أن تثبت نفسها بعيدًا عن والدها المخرج الشهير.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية وفاء صادق وأهم المحطات التي مرّت بها خلال حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة المصرية وفاء صادق
الفنانة المصرية وفاء صادق

وفاء صادق

اسمها بالكامل “وفاء عادل صادق”، اشتهرت بعالم الفن باسم “وفاء صادق” هي ممثلة مصرية ولدت في 3 يونيو 1970 بالقاهرة، درست بكلية الآداب حيث تخصصت بقسم اللغة الإنجليزية.

تربت داخل أسرة فنية فوالدها هو المخرج المصري المعروف عادل صادق ووالدتها الفنانة الخليجية الشهيرة أسمهان توفيق ذات الأصول الفلسطينية لكنها تحسب على الفن الخليجي وبخاصة الدراما الكويتية.

تزوّجت وفاء صادق مرتين، المرّة الأولى من المخرج “ياسر زايد” وانفصلا في هدوء وتزوّجت للمرة الثانية من المنتج محمد فوزي وأنجبت منه ولدين “طارق” و”نور” وانفصلت عنه بعد 5 سنوات.

الفنانة المصرية وفاء صادق ووالدها المخرج عادل صادق ووالدتها الفنانة أسمهان توفيق
الفنانة المصرية وفاء صادق ووالدها المخرج عادل صادق ووالدتها الفنانة أسمهان توفيق

بمساعدة والدها.. وفاء صادق وأولى خطواتها بالفن

تربت الفنانة المصرية وفاء صادق داخل أسرة فنية عريقة فوالدها هو المخرج الكبير عادل صادق، أما والدتها فهي فنانة فلسطينية اشتهرت في الخليج خاصة بالدراما الكويتية.

فكان لهذه النشأة دورًا كبيرًا في مشوار وفاء صادق وحبها للفن منذ الصغر، لذا قررت بعد أن أنهت دراستها الجامعية حيث كانت قد التحقت بكلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية أن تحترف التمثيل.

الفنانة المصرية وفاء صادق
الفنانة المصرية وفاء صادق

فطلبت وفاء من والدها المخرج عادل صادق أن يساعدها فمنحها فرصة للعمل معه فظهرت لأول مرّة على الشاشة في أواخر الثمانينيات في مسلسل “حساب السنين” عام 1989 أي كانت تبلغ من العمر 19 سنة.

وبعد ظهورها لأول مرّة بأدوار صغيرة منحها والدها فرصة آخرى لتعمل معه في مسلسل “الطاووس” عام 1991 وبفضل موهبتها ورغم دورها الصغير بالمسلسل لفتت نظر المخرج إبراهيم الشقنقيري.

فأعجب المخرج إبراهيم الشقنقيري بموهبة وفاء صادق وقدمها في دور بطولة بمسلسل “حصاد الحب” عام 1992 ومن هنا توالت عليها العروض الفنية.

الفنانة المصرية وفاء صادق
الفنانة المصرية وفاء صادق

“بهيرة عبد الغفور البرعي”.. وفاء صادق تنطلق فنيًا

وانطلقت الفنانة وفاء صادق بعالم الفن بعدما شاركت في مسلسل “السقوط في بئر سبع” ومسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” بجانب الراحل نور الشريف حيث لعبت دور ابنته “بهيرة”.

وفي حوار صحفي قديم، تحدثت الفنانة وفاء صادق عن بداية مشوارها الفني إذ قالت: “قررت احتراف التمثيل بعد انتهائي من الدراسة بالجامعة وحصولي على ليسانس آداب قسم اللغة الانجليزية”.

وتابعت وفاء صادق: “فطلبت من والدي اعطائي الفرصة وكان أول درس لي ان اتعامل مع الكاميرا بالفطرة لان الاحساس الأول والبساطة هما مفتاح النجاح للممثل”.

وواصلت وفاء حديثها: “وبدأت اعمل معه في مسلسل (الطاووس) بعدها انطلقت نحو البطولة مباشرة في مسلسل (حصاد الحب) مع المخرج ابراهيم الشقنقيري ثم (السقوط في بير سبع)”.

الفنانة المصرية وفاء صادق
الفنانة المصرية وفاء صادق

واختتمت وفاء صادق: “ولكن أعتقد أن نقطة التحول الحقيقية في مشواري الفني كانت شخصية بهيرة ابنة عبدالغفور البرعي التي جسدتها في مسلسل (لن أعيش في جلباب أبي) بجانب الراحل نور الشريف”.

ونجحت وفاء صادق في أن تبدع على بالمسرح وعلى شاشة التليفزيون أما السينما فقد اكتفت بفيلم واحد فقط في بداية مشوارها وهو فيلم “القبطان” عام 1997 مع محمود عبد العزيز ولم تشارك في أي أفلام أخرى.

وظلّت وفاء صادق تعمل بالفن حتى رزقت بأولادها وهنا قررت الابتعاد عن الفن لمدة بلغت 4 سنوات لتركّز على تربيتهم، وعادت للفن.

ثم غابت وفاء صادق 4 سنوات أخرى بالتحديد بعد قيام ثورة 25 يناير خوفًا على أولادها وعادت بمسلسل “ساحرة الجنوب” بعدما طلب منها أولادها العودة للفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *