أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهرت بشخصية “ناتاشا” والدتها فنانة شهيرة ودرست الإعلام والفلسفة وعملت بمجال العقارات ودخلت التمثيل صدفة وتركته من أجل الطبخ.. معلومات عن ميريت أسامة

اشتهرت بشخصية “ناتاشا” والدتها فنانة شهيرة ودرست الإعلام والفلسفة وعملت بمجال العقارات ودخلت التمثيل صدفة وتركته من أجل الطبخ.. معلومات عن ميريت أسامة

فن بوست – فريق التحرير

رغم نشأتها داخل أسرة فنية، إلا أن مجال التمثيل لم يكن في بالها ودخلته بالصدفة، فبدأت مشوارها من خلال عروض الأزياء والإعلانات ثم التمثيل وتركته في نهاية الأمر اتجهت لحلم طفولتها وهو فن الطهي.

إنها الفنانة المصرية الشابة ميريت أسامة، ابنة الفنانة الشهيرة شيرين والمخرج المعروف محمد أسامة، كان لهذه النشأة دورًا كبيرًا في مشوارها حيث بدأت حياتها بعروض الأزياء والمشاركة بالإعلانات.

كثير منا لا يعلم عنها شيء ولكن نتذكرها دائمًا بدور “ناتاشا” في المسلسل الشهير “الرجل العناب”، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة ميريت أسامة وأهم المحطات في حياتها.

الفنانة الشابة ميريت أسامة
الفنانة الشابة ميريت أسامة

ميريت أسامة

هي ممثلة مصرية ولدت في 13 يناير 1988 بالقاهرة، والتحقت بالجامعة الأمريكية ودرست الإعلام والفلسفة كما درست التمثيل، وتزوّجت رجل من خارج الوسط الفني وأنجبت منه بنت.

وتربت الفنانة المصرية الشابة ميريت أسامة داخل أسرة فنية، فوالدتها هي الممثلة الشهيرة شيرين، ووالدها هو المخرج المعروف محمد أسامة.

الفنانة الشابة ميريت أسامة ووالدتها الفنانة شيرين
الفنانة الشابة ميريت أسامة ووالدتها الفنانة شيرين

من عروض الأزياء للتمثيل ثم العقارات.. مراحل في حياة ميريت

تأثرت الفنانة المصرية الشابة ميريت أسامة بالبيئة التي نشأت فيها، فكان لتربيتها داخل أسرة فنية دورًا كبيرًا في دخولها عالم الفن بسهولة.

فبدأت ميريت أسامة مشوارها من خلال المشاركة في عروض الأزياء ثم اتجهت لتقديم الإعلانات مع عمرو عرفة ومنه إلى عالم التمثيل الذي دخلته بالصدفة رغم نشأتها في أسرة فنية.

فظهرت ميريت أسامة لأول مرّة على الشاشة بدور صغير في فيلم “حسن ومرقص” مع كبار النجوم عادل إمام وعمر الشريف حيث لعبت دور “نانسي” المسيحية.

ورغم ظهورها لأول مرّة على الشاشة إلا أن الفنانة المصرية ميريت أسامة قررت الابتعاد عن هذا المجال وخوض مجال جديد وهو مجال العقارات.

الفنانة الشابة ميريت أسامة في مسلسل "الرجل العناب"
الفنانة الشابة ميريت أسامة في مسلسل “الرجل العناب”

وبالفعل التحقت ميريت أسامة خلال حياتها بمجالات أخرى منها العقارات والإعلام من خلال البيع وإدارة وسائل الإعلام لعدد من الشركات المتعددة الجنسيات.

وقالت ميريت أسامة في حوارًا قديم عن دخولها التمثيل وتركه من أجل العقارات: “رغم انتمائي لأسرة فنية لم يكن التمثيل أحد طموحاتي على الإطلاق، لذلك درست الإعلام والفلسفة والفنون”.

وتابعت ميريت: “وعندما درست التمثيل لم أدرسه كتجسيد أو أداء، بل كتاريخ لفن التمثيل على مر العصور، وبصراحة أكثر لم يكن التمثيل في دماغي”.

وواصلت الفنانة ميريت أسامة حديثها قائلة: “لكني قدمت بعض الإعلانات، وكان معظمها مع عمرو عرفة، سواء كمخرج للإعلان أو من خلال شركته الإنتاجية”.

واستكملت الفنانة ميريت: “بعدها قمت بدور صغير وأول ظهور سينمائي لي من خلال فيلم حسن ومرقص مع عادل إمام وعمر الشريف، واختفيت عن الفن لأعمل في مجال العقارات”.

الفنانة الشابة ميريت أسامة وأحمد عز في فيلم "حلم عزيز"
الفنانة الشابة ميريت أسامة وأحمد عز في فيلم “حلم عزيز”

ميريت تعود للتمثيل وتركته من أجل الطهي

وفي عام 2012 تركت الفنانة الشابة ميريت أسامة مجال العقارات وعادت للتمثيل مرة أخرى من خلال فيلم “حلم عزيز” حيث جسّدت دور زوجة “عزيز” الذي لعبه الفنان أحمد عز.

أما في عام 2013 قامت ميريت أسامة بتقديم أشهر أدوارها على الإطلاق وهو دور “ناتاشا” في المسلسل الكوميدي “الرجل العناب” وفيلم “هاتولي راجل” ثم ابتعدت عن الساحة الفنية.

وقررت الفنانة ميريت أسامة العمل بمجال بعيد تمامًا عن التمثيل ألا وهو مجال الطهي، فهي منذ طفولتها كانت تحلم بامتلاك مطعم خاص بها.

الفنانة الشابة ميريت أسامة في مسلسل "الرجل العناب"
الفنانة الشابة ميريت أسامة في مسلسل “الرجل العناب”

وبعد زواجها قامت الفنانة الشابة ميريت أسامة برفقة زوجها بإنشاء مطعم خاص بها وأسست شركة ” The Lemon tree & Co” للضيافة.

وبالفعل قدمت الفنانة ميريت أسامة برنامج للطهي عبر موقع “يوتيوب” شهد نجاحًا كبيرًا، وقدمت على التليفزيون برنامج “همسة” وبرنامج “ملح وسكر” لتعرض فيه كيفية الضيافة وأشهي الأكلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *