أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريجة صيدلة وتزوّجت مرتين وبدأت مشوارها بالإعلانات ودخلت التمثيل صدفة بجانب أحمد حلمي وانطلقت فنيًا مع محمد رمضان.. معلومات عن مروة الأزلي

خريجة صيدلة وتزوّجت مرتين وبدأت مشوارها بالإعلانات ودخلت التمثيل صدفة بجانب أحمد حلمي وانطلقت فنيًا مع محمد رمضان.. معلومات عن مروة الأزلي

فن بوست – فريق التحرير

دكتورة صيدلانية تركت مهنة الصيدلة من أجل التمثيل، اشتهرت بأدوارها الجريئة وتميزت بجسد رشيق جعلها تلجأ إلى مجال عروض الأزياء الذي سهّل عليها دخول عالم التمثيل.

إنها الفنانة المصرية الشابة مروة الأزلي، التي تعد من الفنانات اللاتي يثيرن الجدل باستمرار سواء بملابسها أو أدوارها غير المتوقعة التي تجسّد فيها دور الفتاة الشعبية الجريئة.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية مروة الأزلي وأهم المحطات في حياتها الخاصة والفنية.

مروة الأزلي
مروة الأزلي

مروة الأزلي

هي ممثلة مصرية ولدت في 20 نوفمبر 1990 بالقاهرة، وتخرجت من كلية الصيدلة، وعملت لمدة عامين دكتورة صيدلانية، قبل أن تتجه إلى عالم الفن والتمثيل.

تزوّجت الفنانة مروة الأزلي مرتين، المرة الأولى وهي طالبة بالجامعة تبلغ من العمر 21 عامًا من رجل خارج الوسط الفني بعد قصّة حب وظلّت معه لمدة عامين فقط وانفصلت عنه.

بعد انفصالها عن زوجها الأول بـ 3 سنوات، تعرفت الفنانة مروة الأولى على زوجها الثاني وهو من خارج الوسط الفني أيضًا وانفصلت عنه بعد سنة من الزواج بسبب خيانته واكتشافها عن زواجه عليها من سيدتين.

ورغم فشل زيجاتها إلا أنها لم تتوقف عن الحب، فأحبّت أحد الفنانين التي لم تكشف عن هويته وبعد أن دخلت معه في علاقة فوجئت بإعلانه زواجه من سيدة آخرى.

مروة الأزلي
مروة الأزلي

من الإعلانات.. مروة الأزلي وبداية مشوارها

بدأت الفنانة المصرية الشابة مروة الأزلي مشوارها الفني من خلال الإعلانات منذ أن كانت طالبة بالمرحلة الثانوية حتى بعد أن التحقت بكلية الصيدلية.

وعملت الفنانة مروة الأزلي وهي طالبة بكلية الصيدلية في الإعلانات وكانت تخفي هذا الأمر عن أصدقائها وذلك لأنها كانت تدرس بكلية تحتاج إلى دراسة شديدة بجانب نظرتهم للفن بأنه شيء مخجل.

مروة الأزلي
مروة الأزلي

صيدلانية وعارضة ثم ممثلة.. مراحل في حياة مروة

كشفت مروة الأزلي في تصريحات لها، أنها دخلت عالم التمثيل بالصدفة، حيث كانت تعمل دكتورة صيدلانية نهارًا وموديل وعارضة أزياء ليلًا مما سهّل لها دخول الفن.

وقال الفنانة مروة الأزلي: “دخلت الفن صدفة، لقد مارست بالفعل عملي كـ”دكتورة صيدلانية”، لمدة مايقارب عامان، ولم أكن في البداية مقرره العمل في مجال التمثيل”.

وتابعت مروة الأزلي: “يعني كنت بشتغل موديل فيديو كليب وعارضة أزياء بالليل والصبح البس البالطو واروح المعمل في الجامعة أعمل تجارب”.

مروة الأزلي
مروة الأزلي

تاركة الصيدلة.. مروة تبدأ مع أحمد حلمي وتنطلق مع محمد رمضان

بعد أن قررت الفنانة المصرية الشابة مروة الأزلي أن تترك مهنة الصيدلة وتتجه نحو عالم الفن والتمثيل، بدأت بأدوار ثانوية، برفقة الفنان المصري أحمد حلمي وانطلقت فنيًا برفقة الفنان محمد رمضان.

حيث بدأت مشوارها الفني عام 2009 من خلال فيلم “عسل أسود”، جسّدت فيه دور مضيفة الطائرة، وبعدها توالت عليها العروض الفنية السينمائية.

ونجحت مروة في أن تلفت إليها الأنظار بعد مشاركتها في أدوار جريئة خاصة مع الفنان المصري محمد رمضان حيث كانت انطلاقتها الحقيقية في الفن بعد مشاركتها في فيلم “الألماني” بدور حبيبة.

وبعد أن تعمّقت مروة في عالم الفن، أصبحت واحدة من الفنانات اللاتي يثيرن الجدل باستمرار بسبب ملابسها وأدوارها الجريئة وغير المتوقعة التي ما زال الجمهور يتذكرها حتى يومنا هذا.

مروة الأزلي مع محمد رمضان في فيلم "الألماني"
مروة الأزلي مع محمد رمضان في فيلم “الألماني”

فقد استطاعت مروة الأزلي أن تثير ضجة كبيرة في العام الماضي بعد ظهورها في فيلم “صندوق الدنيا” عام 2020، حيث جسّدت دور فتاة تدعى “زبادي” وهي صاحبة “عربية كبدة” في حارة شعبية.

حيث نشرت مروة صور لها وهي تقف أمام عربية الكبدة وهي ترتدي عباءة ذات لون أخضر، مما جعل البعض يعتقدون أنها صاحبة عربة كبدة حقيقية، في أحد شوارع القاهرة وليست ممثلة.

وبموهبتها الفنية استطاعت مروة الأزلي أن تصنع لنفسها مكانة مميزة بين النجوم الكبار وأن تشارك في أعمال عديدة تترك فيها بصمة وعلامة مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *