أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية الشريعة والقانون وتزوّج مرتين وبدأ مشواره الفني بالغناء في الملاهي الليلية ورفض دخول بناته التمثيل.. معلومات عن الفنان ماجد المصري

تخرّج من كلية الشريعة والقانون وتزوّج مرتين وبدأ مشواره الفني بالغناء في الملاهي الليلية ورفض دخول بناته التمثيل.. معلومات عن الفنان ماجد المصري

فن بوست – فريق التحرير

أحبّ التمثيل والغناء منذ صغره فكان يحرص على مشاهدة الممثلين وتقليدهم كما حرص على دراسة الفن بجانب دراسته بالأزهر، ورغم حبه الشديد للفن إلا أنه يرفض تمامًا دخول بناته للتمثيل.

إنه الفنان ماجد المصري، الذي بدأ مشواره الفني بالغناء حيث غنّى بالملاهي الليلية والفنادق ثم اتجه للتمثيل من خلال السينما ومنها للتليفزيون فأبدع في أعمال مميزة.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري ماجد المصري، وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

الفنان ماجد المصري
الفنان ماجد المصري

ماجد المصري

ماجد المصري هو ممثل ومغني مصري ولد في 15 مارس 1963 في طنطا، كان تعليمه أزهريًا فقد التحق بكلية الشريعة والقانون وبجانبها درس فن الغناء والرقص لحبه الشديد في الفن والتمثيل منذ صغره.

الحياة الخاصة لماجد المصري

تزوّج الفنان ماجد المصري مرتين، المرة الأولى من الفنانة منى إش إش، ابنة الملحن المصري المعروف حسن إش إش وأنجب منها بنت تدعى “ماهيتاب” وولد يدعى “أحمد”، ولم يستمر هذا الزواج كثيرًا.

وبعد انفصاله عن زوجته الأولى تزوّج الفنان ماجد المصري للمرة الثانية من سيدة خارج الوسط الفني وهي “رانيا أبو النصر”، وأنجب منها أيضًا ولد يدعى “أدم” وبنت تدعى “داليدا”.

الفنان ماجد المصري وزوجته الحالية رانيا أبو النصر
الفنان ماجد المصري وزوجته الحالية رانيا أبو النصر

أنا راجل فلاح.. ماجد المصري يرفض دخول بناته للتمثيل

من التصريحات الخاصة بالفنان ماجد المصري والتي أثارت ضجة كبيرة خاصة بين زميلاته بالوسط الفني كان تصريحه بأنه يرفض دخول بناته لعالم التمثيل.

فعند سؤاله في لقاء تليفزيوني سابق عن إمكانية دخول ابنته لعالم التمثيل قال: “مش هتقدر تقول كده، وتطلب منى الطلب ده أصلا عشان هي عارفة إن ده ممنوع، أنا راجل فلاح ومش عايز بنتي تمثل”.

وبعد أن أثار هذا التصريح جدلًا واسعًا، خرج ماجد المصري في حوار تليفزيوني آخر ليوضح الأمر إذ أكد أنه يرفض دخول أي فرد من أسرته لعالم التمثيل سواء ابنته أو زوجته.

وأوضح ماجد: “أنا مش ضد إن الست تمثل، أنا ضد إن حد من بيتي يمثل، بنتي أو مراتي، مش عايزهم يشوفوا التعب والمجهود الرهيب اللي إحنا بنشوفه، علشان بحبهم والله واللي بيحب حد بيحافظ عليه”.

وبالفعل كشفت ماهيتاب ماجد المصري عن مهنتها وهي الملاكمة، مؤكدة أن والدها كان يشجعها كثيرًا حيث ابتعدت عن مجال التمثيل بناءً على رغبته فهو يرفض تمامًا أن تدخل ابنته الوسط الفني فاتجهت للملاكمة.

الفنان ماجد المصري
الفنان ماجد المصري

من الغناء للتمثيل.. ماجد المصري وأولى خطواته بالفن

تعلم الفنان ماجد المصري تعليم أزهري، فقد التحق بمدارس أزهرية حتى تخرّج من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، ورغم ذلك كان محبًا للفن والغناء.

فقرر ماجد المصري وهو طالب بجانب تعليمه الأزهري أن يدرس الغناء فدرس الغناء وفنون الرقص الكلاسيكي والشعبي والبالية وبعد تخرجه من الجامعة بدأ يمارس الغناء.

فبدأ ماجد المصري مشواره الفني بالغناء في الملاهي الليلية والفنادق وأصبح وجهه معروف بالنسبة لعدد من الجمهور خاصة بعد زواجه من الفنانة “منى إش إش” ابنة الملحن حسن إش إش.

الفنان ماجد المصري
الفنان ماجد المصري

ومن هنا بدأ الفنان ماجد المصري يعمل مع زوجته حيث كونا ثنائي غنائي باسم (ماجد ومنى) كما قدم البوم غنائي بمفرده ولكنه لم يلقى النجاح المتوقع.

وتحوّل ماجد المصري من مغني إلى ممثل بعدما اكتشفه المخرج الراحل حسام الدين مصطفى وقدمه للسينما ممثلًا في فيلم “الجاسوسة حكمت فهمي” عام 1944 فقرر الابتعاد عن الغناء والتركيز على التمثيل.

وشارك الفنان ماجد المصري في بداية مشواره بالتمثيل في أعمال فنية مميزة ولكن بأدوار صغيرة ثانوية حتى لعب دورًا مميزًا في مسلسل “التوأم” ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية وما زال يمتعنا بأعماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *