أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج الجامعة الأمريكية تربى داخل أسرة فنية وبدأ مشواره طفلًا مع سمير غانم وتزوّج من ابنة شقيقة ليلى علوي.. معلومات عن طارق الإبياري

خريج الجامعة الأمريكية تربى داخل أسرة فنية وبدأ مشواره طفلًا مع سمير غانم وتزوّج من ابنة شقيقة ليلى علوي.. معلومات عن طارق الإبياري

فن بوست – فريق التحرير

فنان شاب موهوب، تربى داخل أسرة فنية عريقة وبفضلها أحبّ الفن وبدأ مشواره وهو طفل يبلغ من العمر 12 عامًا بجانب الفنان الراحل سمير غانم.

إنه الفنان طارق الإبياري، الذي ظهر لأول مرّة في مسرحية “أنا ومراتي ومونيكا” عام 1998 مع الراحل سمير غانم ثم ركّز على دراسة المسرح وفي عام 2008 ظهر على شاشة السينما بجانب محمد هنيدي.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري طارق الإبياري وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

طارق الإبياري
طارق الإبياري

طارق الإبياري

اسمه بالكامل “طارق أحمد أبو السعود أحمد خليل الإبياري”، الشهير فنيًا باسم “طارق الإبياري”، هو ممثل مصري ولد في 23 مارس 1986 بالقاهرة.

تخرّج الفنان المصري الشاب طارق الإبياري من الجامعة الأمريكية بالقاهرة حيث تخصص بقسم مسرح، وقدم علي مسرحها العديد من المسرحيات سواء تمثيلًا أو إخراجًا.

طارق الإبياري في مسلسل "عايزة اتجوز"
طارق الإبياري في مسلسل “عايزة اتجوز”

مع سمير غانم.. طارق الإبياري يبدأ مشواره الفني طفلًا

تربى طارق الإبياري داخل أسرة فنية فوالده هو الكاتب أحمد الإبياري الذي له العديد من البصمات في السينما والتليفزيون والمسرح، وجده هو أبو السعود الإبياري، الذي طالما ارتبط اسمه بزمن الفن الجميل.

وكان لهذه النشأة دورًا كبيرًا في دخول الفنان الشاب طارق الإبياري لعالم التمثيل مبكرًا، فبدأ مشواره الفني وهو طفل يبلغ من العمر 12 عامًا.

حيث شارك الفنان الشاب طارق الإبياري في مسرحية “أنا ومراتي ومونيكا” مع سمير غانم من تأليف والده وكان ذلك عام 1998، ومن بعدها شارك في أكثر من عمل مسرحي بجانب كبار نجوم.

طارق الإبياري في أول ظهور له بجانب سمير غانم في مسرحية "أنا ومراتي ومونيكا"
طارق الإبياري في أول ظهور له بجانب سمير غانم في مسرحية “أنا ومراتي ومونيكا”

ومن شدة حبه في الفن قرر الفنان طارق الإبياري أن يدرس هذا المجال فالتحق بالجامعة الأمريكية ودرس بقسم المسرح وهناك صعد خشبة المسرح الجامعي وقدم أعمالًا مسرحية عديدة.

أما انطلاقته الحقيقة في عالم الفن كان من خلال السينما حيث ظهر لأول مرّة في فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” بجانب الفنان الكوميدي محمد هنيدي بترشيح من هنيدي نفسه.

ومن هنا توالت على الفنان طارق الإبياري العروض الفنية فشارك في أعمال فنية سينمائية ودرامية تليفزيونية عديدة، ولعل من أشهر أدواره كان “حازم” الذي لعبه في مسلسل “عايزة أتجوز”.

طارق الإبياري وزوجته فرح حافظ ثروت وخالتها الفنانة ليلى علوي
طارق الإبياري وزوجته فرح حافظ ثروت وخالتها الفنانة ليلى علوي

ابنة شقيقة ليلى علوي.. زوجة طارق الإبياري

تزوّج الفنان المصري الشاب طارق الإبياري في سن مبكر، عام 2013 من سيدة تدعى “فرح حافظ ثروت” وأنجب منها ابنه الوحيد “يوسف”.

ويذكر أن السيدة “فرح حافظ ثروت”، زوجة الفنان طارق الإبياري، هي ابنة الطيار حافظ ثروت ولمياء علوي شقيقة الفنانة المصرية ليلى علوي.

والجدير بالذكر أن لمياء علوي، شقيقة ليلى علوي كانت قد أدت دورًا في أحد الأعمال الفنية ولكنها لم تكمل مشوارها الفني وفضلت التفرغ لبيتها وزوجها وبناتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *