أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية الهندسة وتزوّج من الفنانة نجلاء فتحي وشقيقه فنان شهير وشارك في فيلم واحد فقط.. معلومات عن سيف أبو النجا

تخرّج من كلية الهندسة وتزوّج من الفنانة نجلاء فتحي وشقيقه فنان شهير وشارك في فيلم واحد فقط.. معلومات عن سيف أبو النجا

فن بوست – فريق التحرير

خاص تجربة التمثيل مرة واحدة، فرغم ظهوره على الشاشة لأول مرّة إلا أنه لفت الأنظار وعرفه الجمهور بالابن البكري لفاتن حمامة، ومع بداية شهرته ترك التمثيل وتفرغ لعمله بالهندسة المعمارية.

إنه المهندس المعماري سيف أبو النجا، الذي مثّل لمرة واحدة فقط ولم يكررها مرّة أخرى، حيث اشتهر بدور “مصطفى” الذي جسّده في فيلم “إمبراطورية ميم” بجانب الراحلة فاتن حمامة.

كثير منا كان يعتقد أن من قام بدور “مصطفى” في فيلم “إمبراطورية ميم” هو الفنان الشهير خالد أبو النجا ولكن الحقيقة أن من قام به هو “سيف الله أبو النجا” الشقيق الأكبر لخالد أبو النجا.

سيف أبو النجا
سيف أبو النجا

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن سيف أبو النجا، وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الخاصة والفنية.

سيف أبو النجا

سيف الله أبو النجا، هو ممثل ومهندس معماري ورئيس جمعية المعماريين المصريين، ولد في 12 فبراير 1953، وهو الشقيق الأكبر للفنان الشهير خالد أبو النجا.

التحق سيف أبو النجا، بكلية الهندسة وتخرج من قسم الهندسة المعمارية، وخاض تجربة التمثيل مرّة واحدة فقط في فيلم “إمبراطورية ميم” عام 1972.

سيف أبو النجا وشقيقه الأصغر الفنان خالد أبو النجا
سيف أبو النجا وشقيقه الأصغر الفنان خالد أبو النجا

من الزواج إلى الصداقة.. سيف أبو النجا ونجلاء فتحي

تزوّج المهندس المعماري سيف أبو النجا، من الفنانة نجلاء فتحي وذلك قصّة حب وظلّ معها لمدة 5 سنوات وأنجب منها ابنتهما الوحيدة “ياسمين” ثم انفصلا.

وتزوّج كل من سيف ونجلاء بعد أن جمعتهما قصّة حب خاصة بعد طلاقها من أحمد عبد القدوس نجل الكاتب إحسان عبد القدوس، وظلّت على ذمّة سيف أبو النجا لخمس سنوات وأنجبت منه ابنتها “ياسمين”.

وبعد أن انفصلت نجلاء فتحي عن سيف أبو النجا وتزوّجت من الكاتب حمدي قنديل ظلّت علاقتها بأبو ابنتها المهندس سيف أبو النجا علاقة صداقة قوية.

فتحوّلت علاقة سيف أبو النجا بالفنانة نجلاء فتحي بعد الانفصال من الحب والزواج إلى علاقة صداقة مليئة بالاحترام والود خاصة في وجود ابنتهما “ياسمين”.

وفي لقاء تليفزيوني قديم قد أجراه الإعلامي مفيد فوزي، مع سيف أبو النجا أكد الأخير أن ابنته “ياسمين” هي عصفورة السلام بينه وبين نجلاء فتحي وتلعب هذا الدور بلباقة شديدة.

وتحدث سيف أبو النجا عن نجلا فتحي بقوله: “نجلاء فتحي مأظهرتش نصف موهبتها، غير الجانب الرومانسي أو الخفيف، وبخصوص الطلاق فده حاجة شكلية ولكن العلاقة الإنسانية مستمرة بيننا”.

سيف أبو النجا وطليقته الفنانة نجلاء فتحي
سيف أبو النجا وطليقته الفنانة نجلاء فتحي

شارك في فيلم واحد وترك التمثيل من أجل الهندسة

رغم التحاقه بكلية الهندسة حيث درس الهندسة المعمارية إلا أن سيف أبو النجا خاض تجربة التمثيل ولكن لمرة واحدة فقط في حياته وكان هو الدور الذي عرفه الجمهور به.

فشارك سيف أبو النجا لأول مرّة عام 1972 بفيلم “إمبراطورية ميم” بجانب الفنانة الراحلة فاتن حمامة، حيث لعب دور “مصطفى” الابن الأكبر لفاتن حمامة.

وكان هذا الدور هو الأول والأخير لسيف أبو النجا، فرغم أن نال شهرة بسبب هذا الدور إلا أنه ترك التمثيل تمامًا وقرر التفرغ لعمله بالهندسة المعمارية وبالفعل من بعد هذا الفيلم لم يظهر على الساحة الفنية.

سيف أبو النجا في دور "مصطفى" وبجانبه فاتن حمامة بفيلم "إمبراطورية ميم"
سيف أبو النجا في دور “مصطفى” وبجانبه فاتن حمامة بفيلم “إمبراطورية ميم”

ومن المواقف التي مرّ بها سيف أبو النجا بسبب هذا الفيلم، أن البعض ظنّ أن من قام بدور “مصطفى” في فيلم “جمهورية ميم” هو الفنان خالد أبو النجا وذلك بسبب الشبة الكبير بينهما.

ولكن حقيقة الأمر أن الفنان المعتزل سيف أبو النجا هو الشقيق الأكبر للفنان الشهير خالد أبو النجا وهو من جسّد دور “مصطفى”، ففي عام 1972 كان شقيقه الأصغر خالد أبو النجا يبلغ من العمر 6 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *