أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

“بكيزة الدرملي” تزوّجت 5 مرات ووالدتها عارضت عملها بالتمثيل وارتدت الحجاب بشكل مفاجئ ورحلت بعدما نطقت الشهادة أكثر من مرّة.. معلومات عن سهير البابلي

“بكيزة الدرملي” تزوّجت 5 مرات ووالدتها عارضت عملها بالتمثيل وارتدت الحجاب بشكل مفاجئ ورحلت بعدما نطقت الشهادة أكثر من مرّة.. معلومات عن سهير البابلي

فن بوست – فريق التحرير

هي “بكيزة هانم الدرملي” في مسلسل (بكيزة وزغلول) و”أبلة عفت” في (مدرسة المشاغبين) و”سكينة” في (ريا وسكينة) فنانة موهوبة تركت بصمة كبيرة في عالم الفن فهي صاحبة مشوار فني طويل.

إنها الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي، التي بدأت مشوارها الفني من خلال خشبة المسرح فأبدعت بموهبتها الفنية وخفّة ظلّها التي لا مثيل لها.

استطاعت سهير أن تقتحم عالم الفن بعد موافقة والدها وتشجيعه لها، صعدت خشبة المسرح فأبدعت ثم اتجهت للسينما والتليفزيون فنالت إعجاب الكثيرين.

الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي
الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي

وتميّزت سهير البابلي بروحها المرحة، وقدرتها على لعب كافة الأدوار فتارة تجدها في أعمال جادة وتارة أخرى تجعلك تبكي من شدة الضحك، لذا نجحت في الجمع بين الدراما والكوميديا.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية الكبيرة سهير البابلي وأهم المحطات والمواقف التي مرّت بها.

سهير البابلي

سهير حلمي إبراهيم البابلي، الشهيرة فنيًا باسم “سهير البابلي”، ولقبها المفضل هو “سوسكا”، هي ممثلة مصرية ولدت في 14 فبراير 1935 بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة.

كان والدها معلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل، ولحبها في التمثيل منذ غرها التحقت سهير بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت.

ورحلت الفنانة سهير البابلي عن عالمنا في 21 نوفمبر 2021 بعد صراع طويل مع المرض، وقبل رحيلها أفاقت من الغيبوبة ونطقت الشهادة أكثر من مرّة ثم فارقت الحياة.

الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي
الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي

بين تشجيع الأب ورفض الأم.. سهير تدرس الفن وتمارسه

وكانت الفنانة المصرية سهير البابلي عاشقة للفن منذ صغرها حيث كانت تقوم بتقليد الممثلين، فتنبأ لها والدها بأن تكون فنانة شهيرة يومًا ما.

وعندما قررت سهير الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى، فدفعها الأستاذ فتوح نشاطي لاحتراف الفن وساهم في انضمامها للمسرح القومي، وأيدها في ذلك والدها.

على عكس والدتها التي عارضت عملها بالفن، وقد حكت سهير أنها في إحدى المرات راقبتها والدتها وتتبعتها حتى وصلت للمسرح، ثم صرخت بوجهها فهربت سهير لدار الأوبرا واختبأت في غرفة الحارس.

الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي وعادل إمام من مسرحية "مدرسة المشاغبين"
الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي وعادل إمام من مسرحية “مدرسة المشاغبين”

واستطاعت الفنانة سهير البابلي أن تبدع على خشبة المسرح، حيث كان أول خطوة لها بعالم الفن من خلال صعودها خشبة المسرح ولعل أشهر أدوارها بالمسرح كان “أبلة عفت” في مسرحية “مدرسة المشاغبين”.

وأبدعت الفنانة سهير البابلي في عدد كبير من الأعمال السينمائية، حيث أحب الجمهور طلتها وخفةّ ظلها، وكما أبدعت في اللون الكوميدي نجحت في تقدم أعمال درامية تراجيدية باحترافية.

كما نجحت سهير البابلي في اقتحام الدراما التليفزيونية، ورفم قلة أعمالها بالتليفزيون إلا أنها نجحت في ترك بصمتها في عدد من الأعمال الدرامية فقد اشتهرت بشخصية “بكيزة” في مسلسل “بكيزة وزغلول”.

الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي
الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي

5 رجال.. أزواج سهير البابلي

تزوّجت الفنانة المصرية سهير البابلي 5 مرات طوال حياتها، حيث كان أول أزواجها هو محمود الناقوري، الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة “نيفين”.

وانفصلت الفنانة سهير البابلي عن زوجها الأول الناقوري بعد أن خيرها بين عملها بالفن وبين حياتها الأسرية، فقررت الانفصال والاستمرار في عالم الفن.

وتزوّجت الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي للمرة الثانية من المطرب والملحن الشهير منير مراد وهو شقيق الفنانة الراحلة ليلى مراد.

وأشيع حينها أن منير مراد قد أشهر إسلامه حيث كان يهوديًا من أجل الزواج من سهير، وهذا ما نفته سهير، مؤكدة أنه أشهر إسلامه على اعتناق وليس ليتمكن من الزواج منها.

وتزوّجت الفنانة المصرية سهير للمرة الثالثة من تاجر المجوهرات اسمه أشرف السرجاني الذي توفي لتتزوج بعده للمرة الرابعة من رجل الأعمال محمود غنيم.

وتزوّجت سهير للمرة الخامسة والأخيرة من الممثل أحمد خليل، الذي كان حينها شابًا في بداية مشواره الفني وهي كانت نجمة بعالم الفن، فكان يغير عليها وطلب منها ترك الفن فرفضت وتم الانفصال.

الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي
الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي

ارتدت الحجاب فجأة.. سهير والاعتزال

من أشهر المحطات التي مرّت بها الفنانة الراحلة سهير البابلي كان اعتزالها التمثيل وارتدائها الحجاب وكان ذلك عام 1997 حيث تركت المسرح بشكل مفاجئ أثناء مشاركتها في مسرحية “عطية الإرهابية”.

وكشفت حينها الفنانة الراحلة سهير البابلي عن سبب قرارها المفاجئ، بأنها شعرت بالخوف من لقاء الله وأرادت إرضاءه، خاصة وأنها كانت حريصة على زيارة الشيخ الشعراوي والدكتور مصطفى محمود.

سهير البابلي
سهير البابلي

وبعد 9 سنوات من الاعتزال، قررت سهير العودة إلى الفن والساحة الفنية ولكن وهي مرتدية الحجاب، فكان أول عمل عادت به هو مسلسل “قلب حبيبة”.

وقبل عودتها أخذت رأي الشعراوي، فأجاز لها العمل في الفن بالحجاب، حيث قال لها: “وماله لو مثلتي وإنتي بالزي ده، الناس بتشوف التليفزيون أكتر مابتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع مني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *