أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية الحقوق وعمل صحفيًا وتزوّج من شقيقة الفنانة زهرة العلا ونجله فنان شهير وسر ارتدائه الملابس البيضاء.. معلومات عن سعيد عبد الغني

تخرّج من كلية الحقوق وعمل صحفيًا وتزوّج من شقيقة الفنانة زهرة العلا ونجله فنان شهير وسر ارتدائه الملابس البيضاء.. معلومات عن سعيد عبد الغني

فن بوست – فريق التحرير

فنان كبير أبدع في أدوار الشر تميّز بشخصيته الجادة لديه حضور قوي على الشاشة حيث تمتع بكاريزما لا مثيل لها، بدأ مشواره على المسرح بجريدة الأهرام التي كان يعمل بها قبل أن يدخل عالم التمثيل.

إنه الفنان المصري الراحل سعيد عبد الغني، الذي بدأ حياته العملية صحفيًا بجريدة الأهرام المسائي وبفضل انتقاله للعمل بالقسم الفني توطدت علاقته بالوسط الفني وأحبّ التمثيل.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل سعيد عبد الغني وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الخاصة والفنية.

الفنان الراحل سعيد عبد الغني
الفنان الراحل سعيد عبد الغني

سعيد عبد الغني

سعيد عبد الغني، هو ممثل مصري ولد في 23 يناير 1938 بمحافظة الدقهلية، ورحل عن عالمنا في 18 يناير 2019 أثر معاناته من التهاب رئوي حاد.

بفضل أدوار الشر التي برع في تجسيدها حيث ساعده في ذلك ملامحه الحادة بجانب الكاريزما لقب الفنان الراحل سعيد عبد الغني بـ”أشيك شرير”.

التحق الفنان الراحل سعيد عبد الغني بكلية الحقوق وتخرّج منها عام 1958، وبعد التخرّج عمل محررًا صحافيًا بجريدة الأهرام المسائي قبل أن يعمل بالتمثيل.

وتزوج الفنان الراحل سعيد عبد الغني مرّة واحدة من شقيقة الفنانة الراحلة زهرة العلا، وأنجب منها ابنه الوحيد الذي سلك طريق التمثيل هو الآخر، وهو الفنان أحمد سعيد عبد الغني.

الفنان الراحل سعيد عبد الغني وزوجته ونجله الفنان أحمد
الفنان الراحل سعيد عبد الغني وزوجته ونجله الفنان أحمد

بسبب أصدقائه.. سعيد يرتدي ملابسًا بيضاء دائمًا

من الأمور التي اشتهر بها الفنان الراحل سعيد عبد الغني خلال حياته والتي لاحظها الكثيرون هو ارتداؤخ لملابس باللون الأبيض بشكل مستمر، ليتسأل الكثيرون عن سر هذا الأمر.

وقصّة الملابس البيضاء التي كان يرتديها الفنان الراحل سعيد عبد الغني بدأت عقب نكسة 67، حيث كان يعمل مراسلًا عسكريًا على الجبهة.

وشاهد سعيد عبد الغني زملاء له قتلوا أمام عينيه، وكانت هذه الأيام هي الأصعب في حياته، حتى أنه بعدما انتهى من أداء عمله، عاد إلى منزله مصابًا بصدمة عصبية.

 

تأثر سعيد عبد الغني بسبب وفاة أصدقاءه أمام عينيه حتى أن شعره شاب من الصدمة كما دخل في نوبة اكتئاب شديدة جعلته ينعزل لمدة 10 أيام عاشها وحيدًا.

الفنان الراحل سعيد عبد الغني
الفنان الراحل سعيد عبد الغني

وبعدما مرّت 10 أيام على انعزاله، قرر الفنان الراحل سعيد أن يرتدي الملابس البيضاء دائمًا، كما قرر أيضًا أن يترك عمله بقسم الحوادث كمراسل عسكري، وأن ينتقل للعمل بالقسم الفني بالجريدة.

وتحدث الفنان أحمد سعيد عبد الغني، ابن الفنان الراحل سعيد عبد الغني في لقاء تليفزيوني عن أزمة والده بعد نكسة 67 وكيف أثرت عليه.

وأكد أحمد سعيد عبد الغني أن والده عقب صدمة نكسة 67، وعودته غير أشياء كثيرة في حياته، منها انتقاله إلى قسم الفن، وأصبح اللون الأبيض أساسيًا في حياته، وكانت غرفته ومكتبه باللون الأبيض. 

إذ قال ابن سعيد عبد الغني: “عقب عودته طلب من أمي مغادرة المنزل لمدة أسبوعين ليكون منفردًا بنفسه، وموضوع اللبس الأبيض، أنا اللي كنت بتعب في شراء الملابس، أي جاكت أبيض كنت اشتريه له”.

الفنان الراحل سعيد عبد الغني
الفنان الراحل سعيد عبد الغني

من صحفي إلى ممثل.. سعيد عبد الغني وأولى خطواته بالفن

بعدما انتقل الفنان الراحل سعيد عبد الغني إلى قسم الفن بالجريدة تاركًا العمل كمراسل عسكرين بدأ يعمل باجتهاد شديد حتى أصبح رئيسًا لقسم الفن وكانت هذه هي بداية علاقته بالوسط الفني.

فكان لعمله كصحفي فني دورًا كبيرًا في تقوية علاقته بالوسط الفني وعالم التمثيل، فأثناء عمله بالجريدة، قام بتكوين فرقة مسرحية بجريدة الأهرام وأخرج وألف لها عدة عروض، ودخلت الفرقة عدة مسابقات.

فبدأ الفنان الراحل سعيد عبد الغني مشواره الفني من على خشبة المسرح، ومنها انتقل إلى السينما والتليفزيون فظهر لأول مرّة على الشاشة عام 1972 من خلال فيلم “العصفور” حيث لعب دور “صحفي”.

ومن بعدها بدأت مسيرته في عالم الفن، وشارك الفنان الراحل سعيد عبد الغني من بعده في فيلم “الفتنة والصعلوك” و”المذنبون”، لتتوالى عليه العروض الفنية ويبدع بأدوار مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *