أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج الجامعة الأمريكية لم يكن يجيد القراءة باللغة العربية ودرس المسرح بإنجلترا وتزوّج من سيدة سويدية و”الساحر” أشهر أعماله.. معلومات عن سري النجار

خريج الجامعة الأمريكية لم يكن يجيد القراءة باللغة العربية ودرس المسرح بإنجلترا وتزوّج من سيدة سويدية و”الساحر” أشهر أعماله.. معلومات عن سري النجار

فن بوست – فريق التحرير

فنان مصري معتزل، بدأ مشواره الفني من على خشبة المسرح بالجامعة الأمريكية أثار ضجة كبيرة بسبب دوره في فيلم “الساحر” وعندما بدأ الجمهور يعرفه قرر اعتزال التمثيل وهاجر للسويد.

إنه الفنان المصري المعتزل سري النجار، الذي ظهر لأول مرّة على الشاشة من خلال المخرج الراحل أسامة فوزي وأبدع مع المخرج رضوان الكاشف.

كثير منا لا يعلم اسمه ولا شيء عنه، كل ما نتذكره هو دوره “حمودة” في فيلم “الساحر” مع الراحل محمود عبد العزيز ومنة شلبي، خاصة وأن دوره أثار جدلًا كبيرًا بين الجمهور.

سري النجار
سري النجار

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المعتزل سري النجار وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته خاصة بعد اعتزاله.

سري النجار

هو ممثل مصري ولد في 1 يناير 1976 بمدينة الإسكندرية، ويعيش حاليًا في ستوكهولم بالسويد بعد اعتزاله الفن عام 2009، وتزوّج من سيدة تحمل الجنسية السويدية وأنجب منها بنت.

التحق الفنان المصري سري النجار، بالجامعة الأمريكية في القاهرة حيث درس المسرح والفلسفة، ثم سافر بعد ذلك إلى إنجلترا ليتمكن من دراسة فن المسرح.

سري النجار
سري النجار

بدأ مشواره من على خشبة المسرح.. سري النجار والفن

بعد أن التحق الفنان المصري سري النجار بالجامعة الأمريكية حيث درس المسرح والفلسفة بدأ يشارك في أعمال وعروض مسرحية على خشبة المسرح بالجامعة.

وظلّ الفنان المعتزل سري النجار فنانًا مغمورًا حتى قدم لعمل كاستينج لدور في فيلم “جنة الشياطين” عام 1999 الذي كان معلن عنه في أحد الجرائد.

وهنا شاهده المخرج أسامة فوزي على أحد المسارح حيث كان يقدم عرضًا مسرحيًا فأعجب به واختاره من بين ألف شخص مرشح، وبالفعل ظهر لأول مرة على الشاشة بفيلم جنة الشياطين” حيث لعب دور “عادل”.

وذكر سري النجار، أن المخرج أسامة فوزي هو من اكتشفه وعلّمه كل ما يخصّ السينما حيث بدأت العلاقة بينهما عندما أرسل له مساعده ليعرض عليه العمل في فيلم “جنة الشياطين”.

سري النجار وابنته الوحيدة
سري النجار وابنته الوحيدة

وقال سري عن مكتشفه أسامة فوزي: “اختارني من بين ألف شخص مرشح وقتها لأن الكاستينج كان بإعلان نشر فى أحد الجرائد وجنة الشياطين كان أول تجربة ليا بالسينما”.

وتابع سري النجار: “وأسامة فوزي ساعدني كثيرًا لأني لم أكن أجيد قراءة العربى وكانت أغلب العروض التى أقدمها في الجامعة الأمريكية، وأنا مدين له بالفضل لأنه اكتشفني وعلمني”.

واستطاع الفنان المعتزل سري النجار بموهبته في أول ظهور له أن يلفت أنظار كبار المخرجين، فأعجب به المخرج يسري نصر الله وأسند له دور “فوكس” في فيلم “المدينة” وذلك كان عام 2000.

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية، حتى جاء أشهر أدواره وهو دور “حمودة” في فيلم “الساحر” برفقة الفنانة منة شلبي وكان ذلك عام 2001 مع المخرج رضوان الكاشف.

وفي عام 2003 شارك في فيلم “ديل السمكة” ومسلسلين أردنيين عام 2009 وهم “مهاجي الأجاويد”، و”مخاوي الذيب” ومن بعدها ترك التمثيل وهاجر إلى السويد واستقر هناك وكوّن عائلة.

الراقصة زيزي مصطفى لطمت بسببه.. سري النجار و”الساحر”

رغم ظهوره على الشاشة عام 1999، إلا أن الفنان المصري المعتزل سري النجار لفت الأنظار عام 2001 من خلال دوره “حمودة” في فيلم “الساحر” برفقة الفنانة الشابة منة شلبي.

فقد نجح الفنان المعتزل سري النجار في تقديم هذا الدور باحترافية كبيرة، فهو من أشهر أعماله الفنية ويعد دوره من الأدوار التي أحدثت ضجة كبيرة بسبب مشاهد القبلات التي جمعته بمنة شلبي.

سري النجار ومنة شلبي
سري النجار ومنة شلبي

وذكرت العديد من المواقع الصحفية على لسان الفنانة منة شلبي، أن والدتها الراقصة زيزي مصطفى قد “لطمت على خديها” بسبب مشاهد منة شلبي مع سري النجار التي تضمنت العديد من القبلات.

إذ قالت منة شلبي في حوار سابق لها عن فيلم الساحر: “ماما لطمت عندما علمت أن زميلي سري النجار قبلني في أحد مشاهد فيلم الساحر، وكان محمود عبد العزيز يطمئنها بأنها قبلات تمثيل”.

وتابعت منة: “إلى أن شاهدت الفيلم، ورأت هذه المشاهد ولطمت خديها وقالت حجتي ضاعت، وطبعًا أنا كنت صغيرة وكان يومًا صعبًا جدًا في حياتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *