أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

أصوله ألمانية ودرس الإخراج المسرحي بالجامعة الأمريكية وعمل “دي جي” وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم “بالألوان الطبيعية”.. معلومات عن الفنان رمزي لينر

أصوله ألمانية ودرس الإخراج المسرحي بالجامعة الأمريكية وعمل “دي جي” وبدأ مشواره الفني من خلال فيلم “بالألوان الطبيعية”.. معلومات عن الفنان رمزي لينر

فن بوست – فريق التحرير

فنان ألماني الأصل يحمل الجنسية المصرية، أحبّ الفن منذ طفولته من خلال “الرسم” وفي شبابه درس الإخراج المسرحي بالجامعة الأمريكية ونجح في أن يظهر على الشاشة من خلال فيلم “بالألوان الطبيعية”.

إنه الفنان الألماني المصري رمزي لينر، فنان متواضع وخجول، أحبه الجميع في مسلسل “حكايات بنات” حيث لعب دور “الصديق المقرب” لأحلام التي جسّدتها الفنانة صبا مبارك.

تعد حياته مليئة بالأسرار لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان رمزي لينر، وأهم المواقف والمحطات في حياته الفنية والخاص.

الفنان رمزي لينر
الفنان رمزي لينر

رمزي لينر

هو ممثل ألماني مصري، ولد في عام 1977 بالقاهرة لأب ألماني وأم مصرية صعيدية من محافظة المنيا، ودرس الإخراج المسرحي بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

يعد الفنان رمزي لينر من الفنانين الذين يبعدون حياتهم الخاصة عن الأضواء ولكن المتاح من المعلومات أنه لم يتزوّج حتى الآن، ففي لقاء سابق عام 2015 عند سؤاله عن حالته الاجتماعية أكد أنه “أعزب”.

الفنان رمزي لينر
الفنان رمزي لينر

“رسام” و”دي جي”.. مراحل في حياة رمزي لينر 

تربى الفنان المصري الذي تعود أصوله إلى ألمانيا فهو ولد لأب ألماني الجنسية وأم مصرية، داخل أسرة محبة للفن ومشجعة، فوالدته كانت تحرص على تعليمه الرسم وكذلك والده.

وقال رمزي لينر عن طفولته وتأثير والديه عليه: “أمي كانت دائمًا بتشجعني من وأنا طفل كنت اعمل مسرحيات لأهلي وبرضه لما كنا نروح لوالدي في أمريكا في الصيف كان بيحطنا في برامج للفن”.

ومن خلال الرسم الذي أحبه رمزي منذ صغره قرر في شبابه أن يلتحق بالجامعة الأمريكية ويقوم بدارسة الفن وبالفعل التحق بالجامعة حيث درس الإخراج المسرحي وظلّ بها لمدة 7 سنوات.

وبجانب دراسته للإخراج المسرحي عمل الفنان رمزي لينر “دي جي” لفترة في حياته استمرت 8 سنوات ثم ترك هذه المهنة وعمل بالمسرح لفترة طويلة مع المسرحي “أحمد العطار” خاصة بعد التخرّج من الجامعة.

الفنان رمزي لينر
الفنان رمزي لينر

ممثل ومدرب تمثيل.. رمزي لينر يظهر لأول مرّة على الشاشة

وبدأ الفنان رمزي لينر مشواره بالتمثيل عام 2009 من خلال فيلم “بالألوان الطبيعية” ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية أبرزها كان دوره في مسلسل “حكايات بنات” بجميع أجزائه.

وبجانب عمله بالتمثيل، عمل الفنان رمزي لينر مدربًا للتمثيل من خلال ورش تمثيل عديدة، ومؤخرًا أسس فرقة “الارتجالية” حيث تعتمد هذه الفرقة على “الارتجال” في تقديم عروضها.

ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها رمزي لينر بالسينما والتليفزيون والمسرح: “بالألوان الطبيعية”، “لحظات حرجة”، “قصة حب”، “الجامعة”، “هرج ومرج”، “حكايات بنات”، “السبع وصايا”، “بهية”، “مريم”.

كما شارك رمزي لينر في “البيوت أسرار”، “إستيفا”، “الكيف”، “ليلة”، “الكنز”، “بالحجم العائلي”، “الجماعة 2″، “الفيل الأزرق 2″، وغيرها من الأعمال المميزة بتاريخ الفن المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *