أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهرت بشخصية “نجلاء” صاحبة إفيه “لا ليا قريب ولا حبيب ولا غريب” وخريجة فنون جميلة وشُبهت بعبلة كامل.. معلومات عن دنيا ماهر

اشتهرت بشخصية “نجلاء” صاحبة إفيه “لا ليا قريب ولا حبيب ولا غريب” وخريجة فنون جميلة وشُبهت بعبلة كامل.. معلومات عن دنيا ماهر

فن بوست – فريق التحرير

نجحت في تجسيد الأدوار الصعبة المعقدة خاصة التي تميل للكآبة والحزن مما جعل الكثيرون يشبهونها بالفنانة الكبيرة عبلة كامل، واشتهرت بجملة “لا ليا قريب ولا حبيب ولا غريب”.

إنها الفنانة المصرية دنيا ماهر، التي عرفت بشخصية الممرضة “نجلاء” في المسلسل الكوميدي بـ 100 وش، ورغم كآبة دورها إلا أن الجمهور أحبها وأحب روحها الخفيفة.

رغم أن أدوارها ثانوية إلا أن دنيا ماهر نجحت في ترك بصمة بكل عمل فني شاركت فيه وهذا هو ما تتمناه أن تترك بصمة مميزة بأدوارها حتى ولو كانت بسيطة.

الفنانة دنيا ماهر
الفنانة دنيا ماهر

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية دنيا ماهر، وأهم المحطات التي مرّت بها خلال حياتها الخاصة والفنية.

دنيا ماهر

اسمها بالكامل دنيا إجلال ماهر، واشتهرت فنيًا باسم “دنيا ماهر”، هي ممثلة وكاتبة مصرية ولدت في 15 نوفمبر 1979 بالقاهرة، ودرست بكلية فنون جميلة قسم ديكور مسرح وسينما.

عرفت دنيا ماهر بشخصية “نجلاء” الممرضة التي قدمتها في المسلسل الكوميدي الشهير “بـ100 وش” حيث أحبها الجمهور وخفظ إفيهاتها فهي صاحبة إفيه “لا ليا قريب ولا حبيب ولا غريب”.

وغير متاح أي معلومات عن حياتها الخاصة ولكنها في لقاء تليفزيوني لها مع برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا” عام 2020 قالت دنيا ماهر إنها بعد تخرّجها من الجامعة تزوّجت.

ولكن غير معروف هل ما زالت متزوّجة أم انفصلت، ولكن بعدما انتشرت شائعات عن ارتباطها بزميلها الفنان إسلام إبراهيم بعد ظهورهما معًا بشكل مستمر خرجت لتنفي هذه الشائعة بقولها: “إسلام ده أخويا”.

الفنانة دنيا ماهر في لقاء لها مع إسعاد يونس
الفنانة دنيا ماهر في لقاء لها مع إسعاد يونس

من خشبة المسرح.. دنيا وأولى خطواتها بالفن

عشقت الفنانة المصرية دنيا ماهر الفن منذ أن كانت طالبة بمرحلة الثانوية، فبعد التحاقها بكلية الفنون قررت التخصص بقسم ديكور مسرح وسينما ومن هنا بدأت أولى خطواتها على خشبة المسرح.

فشاركت دنيا ماهر في كثير من المسرحيات في المكتبات العامة، كما التحقت خلال فترة الدراسة بفرقة “الورشة” المسرحية، وشاركت قبل وبعد التخرج في العديد من الأعمال المسرحية.

وكانت أولى تجارب دنيا السينمائية هو فيلم “الخروج للنهار”، واستطاعت من خلال دورها في هذا الفيلم الذي نال استحسان الجمهور والنقاد أن تلفت أنظار المخرجين وأبرزهم كانت المخرجة كاملة أبو ذكري.

واستعانت بها المخرجة كاملة أبو ذكري في مسلسل “سجن النسا” أمام الفنانة نيللي كريم حيث جسّدت دنيا دور “حياة” التي تقوم بإنهاء حياة أطفالها، لتبدع وتتوالى عليها العروض الفنية.

الفنانة دنيا ماهر في مسلسل "بـ100 وش"
الفنانة دنيا ماهر في مسلسل “بـ100 وش”

شُبهت بعبلة كامل.. دنيا ماهر وكبار النجوم

بعد أن نجحت الفنانة دنيا ماهر في تجسيد الشخصيات المعقدة باحترافية ومصداقية كبيرة، شببها الجمهور بالفنانة الكبيرة عبلة كامل، خاصة في الأدوار التي تميل فيها إلى الكآبة.

وعلقت دنيا ماهر على هذا التشبيه قائلة: “ده شرف كبير ليا إنه يتقاللي بقلد الفنانة الكبيرة عبلة كامل، بس طبعًا المقامات محفوظة عبلة كامل أستاذة وفنانة كبيرة”.

وعن مثلها الأعلى قالت دنيا، إن الفنانة أنعام سالوسة هي مثلها الأعلى وذلك لأنها دائمًا تترك بصمة في أعمالها حتى ولو شاركت بدور بسيط، وهذا ما ترغب فيه دنيا أن يتذكرها الجمهور مهما كان حجم دورها.

الفنانة دنيا ماهر
الفنانة دنيا ماهر

أعمال دنيا ماهر الفنية

بدأت الفنانة المصرية دنيا ماهر مشوارها الفني من خلال المسرح، ثم اتجهت إلى السينما فلفتت أنظار المخرجين، ومنها إلى التليفزيون فشاركت في أدوار مميزة.

نجحت الفنانة المصرية دنيا في تجسيد الأدوار الصعبة والمعقدة، فجسّدت شخصية امرأة تقتل أطفالها، وشخصية فتاة معقدة ونجحت في أن تترك بصمة في كل عمل فني شارك فيه.

ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها دنيا ماهر: مسلسل “سجن النسا”، ومسلسل “سقوط حر”، مسلسل “واحة الغروب”، مسلسل “هذا المساء”، مسلسل “طلعت روحي”، مسلسل “بـ100 وش” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *