أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

ولد بالكويت وتخرّج من كلية الطب ودرس التمثيل في أمريكا ونسبه يرجع للرسول وحقيقة قرابته بالفنانة نعيمة وصفي.. معلومات عن الفنان حسام داغر

ولد بالكويت وتخرّج من كلية الطب ودرس التمثيل في أمريكا ونسبه يرجع للرسول وحقيقة قرابته بالفنانة نعيمة وصفي.. معلومات عن الفنان حسام داغر

فن بوست – فريق التحرير

هو فنان موهوب يتمتع بخفّة ظلّ لا مثيل لها، أحبّ الفن رغم دراسته بالطب، صعد خشبة المسرح وأبدع في أعمال عديدة كان أبرزها دوره “الشاعر مؤنس” في أمير البحار و”خالد” في ابن حلال.

إنه الفنان المصري حسام داغر، الذي درس بكلية الطب وخلال دراسته قرر أن يصعد خشبة المسرح الجامعي برفقة أصدقائه ومن هنا أحب التمثيل وقرر دراسته بأمريكا.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري حسان داغر وأهم المواقف والمحطات التي مرّ بها خلال حياته.

الفنان حسام داغر
الفنان حسام داغر

حسام داغر

اسمه بالكامل “حسام الدين مصطفى محمد طوسون داغر”، واشتهر فنيًا باسم “حسام داغر”، هو ممثل مصري ولد في 26 أبريل 1979 بدولة الكويت.

تربى حسام في بيت جده “محمد بك طوسون” الذي كان يشغل أميرالاي في القوات البحرية التابعة للقوات المصرية، وكانت باقي أفراد العائلة كانوا من أهم القيادات في القوات المصرية قبل عام 1952.

الفنان حسام داغر
الفنان حسام داغر

من طبيب إلى ممثل.. حسام وأولى خطواته بالفن

ولد الفنان المصري حسام داغر في دولة الكويت وهناك حصل على شهادة إتمام التعليم الأساسي من مدرسة الجيل الجديد الدولية الإنجليزية بالكويت.

ثم عاد حسام داغر إلى بلده مصر برفقة أسرته وأقيم فيها وحصل على شهادة الثانوية العامة من دار التربية للغات في الزمالك، والتحق بجامعة القاهرة ودرس بكلية الطب.

ونجح الفنان المصري حسام داغر في الحصول على درجة الماجستير في أمراض الدم والمناعة من نفس الجامعة وذلك عام 2006.

وبسبب حبه الشديد للفن قرر الفنان حسام داغر صعود خشبة المسرح بكلية التجارة برفقة أصدقائه، وبعد تخرّجه من كلية الطب سافر إلى أمريكا ودرس التمثيل بجامعة جورج واشنطن.

والتحق حسام داغر بعد عودته إلى مصر بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية تحت قيادة المخرج خالد جلال، فكان من أعضاء الدفعة الثانية “تمثيل وإخراج ” التي تخرجت في 2011، وكان مشروع التخرج هو مسرحية “قهوة سادة”.

ومن خلال المسرح استطاع الفنان الكوميدي حسام داغر أن يدخل عالم السينما والتليفزيون، فمن أبرز أدواره بالسينما كان فيلم “أمير البحار” حيث جسّد دور شاعر الإسكندرية “مؤنس”.

أما من أبرز أدواره التي أثارت ضجة كبيرة بالتليفزيون كان مسلسل “ابن حلال” حيث لعب دور “خالد” الذي يقوم بحرق والده الذي لعبه الفنان الراحل محمود الجندي وبيع “حبيشة” الذي جسّده محمد رمضان.

الفنان حسام داغر
الفنان حسام داغر

جدته فنانة شهيرة؟.. حسام يكشف حقيقة قرابته بنعيمة وصفي

تعد الشائعات من أكثر الأمور التي تطارد الفنانين، وكان حسام داغر أحد هؤلاء الذين طاردهم شائعة طريفة تمثلت في قرابته بالفنانة الراحلة نعيمة وصفي.

فقد انتشرت في السنوات الأخيرة تقارير تفيد بأن الفنانة المصرية القديرة الراحلة نعيمة وصفي هي جدة الفنان المصري حسام داغر، وهذا ما نفاه حسام أكثر من مرّة، مؤكدًا حبه الشديد لهذه الفنانة القدير.

وأكد الفنان حسام داغر أنه تواصل مع نجل الفنانة الراحلة نعيمة وصفي الذي يعد صديقًا له وأخبره بأنه لا يعلم مصدر هذه الشائعة ليرد عليه نجل الفنانة الراحل بأنه فردًا من العائلة.

الفنان حسام داغر والفنانة نعيمة وصفي
الفنان حسام داغر والفنانة نعيمة وصفي

نسبه يرجع للرسول.. حسام داغر يثبت بالمستندات

كشف الفنان المصري حسام داغر في عام 2020 أن نسبه يعود للرسول محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث نشر شهادات ومستندات تشير إلى ذلك، كما قامت نقابة السادة الأشراف باعتماد أوراقه أيضًا.

وعلق الفنان المصري حسام داغر على اعتماده بنقابة السادة الأشراف بقوله إن ذلك الإثبات يحمله المسئولية ليفتح صفحة جديدة في حياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *