أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج تربية موسيقية وحافظ للقرآن الكريم ووالدته بحرينية واكتشفه مصطفى كامل واتهم بالجاسوسية وسر منعه من الغناء لسنوات.. معلومات عن الفنان بهاء سلطان

خريج تربية موسيقية وحافظ للقرآن الكريم ووالدته بحرينية واكتشفه مصطفى كامل واتهم بالجاسوسية وسر منعه من الغناء لسنوات.. معلومات عن الفنان بهاء سلطان

فن بوست – فريق التحرير

مطرب موهوب يتمتع بخامة صوت مميزة، أحبه الجميع عندما غنّى “أحلف” أولى أغانيه، وأصبح واحد من أهم المطربين على الساحة، حتى ابتعد فجأة لأكثر من 6 سنوات، خلالها حفظ القرآن الكريم.

إنه المطرب المصري بهاء سلطان، فنان هادئ الطبع ومتواضع، أبدع في بداياته ثم ابتعد فجأة، كثير منا يعشق سماع أغانيه ولكن لا يعرف شيء عن حياته.

لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري بهاء سلطان وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

بهاء سلطان

بهاء فتحي عبد الله سلطان، الشهير فنيًا باسم “بهاء سلطان” هو مغني مصري ولد في 1 أكتوبر 1972 بحي حدائق القبة بالقاهرة لأب مصري وأم تحمل الجنسية البحرينية.

تخرّج بهاء سلطان من كلية التربية الموسيقية، وتزوّج في 2013 من خارج الوسط الفني من سيدة تدعى “جيرمين مجدي” تصغره بـ15 سنة، وأنجب منها 4 أبناء: التوأم كاندي وكادي ومحمد وأحمد.

يكتشفه مصطفى كامل.. بهاء سلطان وأولى خطواته بالغناء

بعدما تخرّج الفنان بهاء سلطان من كلية التربية الموسيقية تعرف على المطرب والفنان مصطفى كامل الذي أعجب به واكتشف موهبته وصوته وقدمه إلى المنتج نصر محروس.

ومن هنا بدأ بهاء سلطان مشواره الفني فقدم مع نصر محروس أولى أغانيه وهي أغنية “أحلف” التي قدمها عام 1998 وكانت ضمن ألبوم “فري ميكس” ضم مجموعة من الأغاني.

وتوالت من بعدها أغانيه فقدم أغنية “يا ترى” التي لاقت رواجًا واسعًا ونجاحًا كبيرًا وتعد من أبرز أغانيه على مدار مسيرته الفنية وقدم أعمالًا غنائية عديدة.

وخلال مسيرته الفنية خاص بهاء سلطان بجانب الغناء تجربة التمثيل لمرة واحدة فقط في حياته وذلك من خلال مشاركته كضيف شرف في المسلسل الكوميدي “راجل وست ستات”.

مدمن وجاسوس .. بهاء سلطان والشائعات 

بعد ابتعاده عن الوسط الفني لسنوات طويلة بسبب منعه من الغناء نتيجة للأزمة التي وقعت بينه وبين المنتج نصر محرس، بدأت الشائعات تطارد المطرب بهاء سلطان.

فظنّ البعض أن المطرب المصري بهاء سلطان جاسوسًا، خاصة بعد أن أصدر أغنية “3 دقايق” التي اعتقد البعض أنها هي الشفرة الجاسوسية له.

ورغم كونها شائعة مدمرة لأي فنان إلا أنها زادت من نجاح الأغنية، لدرجة أن أحد بائعي شرائط الكاسيت كتب على بوستر بهاء سلطان اسم الأغنية وتحته كتب “المطرب الجاسوس”.

ولم تكن هذه هي أولى الشائعات التي طاردت بهاء سلطان، فقد أشيع أيضًا بسبب ابتعاده عن الفن أنه تعاطى المخدرات وتم إيداعه في مصحة لعلاج الإدمان.

وظلّ المطرب المصري بهاء سلطان ساكتًا لم يرد أي على من هذه الشائعات حتى ظهر في لقاء تليفزيوني مع الفنانة إسعاد يونس وكشف الحقائق.

إذ أكد بهاء سلطان أنه خلال ابتعاده عن الساحة الغنائية مرّ بأزمة نفسية شديدة وهي وفاة والدته وشقيقه في نفس الشهر، وقد أصيب بحالة من الاكتئاب، ونفى تمامًا شائعة إدمانه.

وأعلن بهاء سلطان حفظه للقرآن الكريم كاملًا خلال فترة ابتعاده عن الغناء لأكثر من 6 سنوات، مشيرًا إلى أنه كان يستمع حينها إلى الشيخين محمد رفعت والطبلاوي.

لأكثر من 6 سنوات.. سر منع بهاء سلطان من الغناء

وابتعد بهاء سلطان عن الساحة الفنية بسبب الأزمة التي وقعت بينه وبين المنتج نصر محروس، بسبب شرط جزائي في العقد لم يقدر على دفعه مما تسبب في منعه عن الغناء لأكثر من 6 سنوات.

وأكد بهاء سلطان في لقاء تليفزيوني، أن سبب الابتعاد كان بعد خلافه مع المنتج نصر محروس مالك شركة “فري ميوزيك” للإنتاج، إذ بدأت الأزمة الفعلية مع اقتراب انتهاء تعاقد سلطان مع الشركة عام 2014.

وتقدم بهاء سلطان بشكوى ضد نصر، إلا أنه فوجئ بأن نصر محروس ترك تسجيل الألبوم وتفرغ إلى الأعمال التى قد يؤديها “بهاء” فى الحفلات والأفراح وخلافه وإهماله إتمام تسجيل.

ورغم الإنذارات التي تقدم بها بهاء إلا أنه فوجئ بأن محروس اشترط لانهاء التعاقد أن يدفع بهاء مليونًا ونصف المليون دولار كشرط جزائى من أجل أن يتركه يرحل عن شركته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *