أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

درس بكلية التجارة لعامين وتركها من أجل التمثيل وبدأ مشواره من المسرح ونجله فنان معروف وتوفي في يوم ميلاده.. معلومات عن إبراهيم يسري

درس بكلية التجارة لعامين وتركها من أجل التمثيل وبدأ مشواره من المسرح ونجله فنان معروف وتوفي في يوم ميلاده.. معلومات عن إبراهيم يسري

فن بوست – فريق التحرير

ترك دراسته بكلية التجارة من أجل التمثيل، أبدع في تجسيد الأدوار والشخصيات المتنوعة خاصة أدوار الشر، يعد واحد من أهم الفنانين بالوسط في مصر والوطن العربي.

إنه الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري، الذي بدأ مشواره الفني من على خشبة المسرح ثم اتجه للعمل بالتليفزيون فقدم أعمالًا ترك فيها بصمات مميزة.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان الراحل إبراهيم يسري وأهم المحطات في حياته الفنية والخاصة.

الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري
الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري

إبراهيم يسري

هو ممثل مصري ولد في 20 أبريل 1950 بالقاهرة ورحل عن عالمنا في نفس يوم ميلاده في 20 أبريل 2015 بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية تاركًا خلفه إرثًا فنيًا عظيمًا وسيرة طيبة.

درس الفنان الراحل إبراهيم يسري بكلية التجارة لمدة عامين ومن حبه للفن قرر الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه عام 1975.

الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري
الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري

نجله فنان معروف.. الحياة الخاصة لإبراهيم يسري

تزوّج الفنان إبراهيم يسري مرّة واحدة من من خارج الوسط الفني بعد قصّة حب بدأت من الطفولة وأنجب منها ابنه “محمد” وابنته “هنا” حيث عمل ابنه بالتمثيل وابنته اتجهت للغناء.

ورغم عمله بالتمثيل إلا أن الفنان الراحل إبراهيم يسري كان رافضًا دخول ابنه محمد إلى مجال التمثيل في البداية لأنها مهنة مرهقة، إلا أن زوجته كانت مصرّة على أن يكون ابنها ممثلًا.

وقال الفنان محمد، نجل إبراهيم يسري عن رفض والده لدخوله التمثيل: “والدي رفض في البداية لأنها شغلانة مرهقة، ووالدتي ساعدتني كتير لأني كنت مصر على التمثيل”.

وتابع الفنان محمد يسري الذي احترف التمثيل في نهاية 2014: “فمن صغري كنت طفل محب للفن وشاهدت أفلام كتير ولعبت مزيكا وبحب مجال التمثيل”.

وبالفعل شارك محمد إبراهيم يسري، نجل الفنان الراحل إبراهيم يسري في عدد كبير من الأعمال الفنية أبرزها كان “سيرة الحب”، “الداعية”، “السرايا”، “قاتل بلا أجر”، “نجيب زاهي زركش”.

الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري ونجله الفنان الشاب محمد
الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري ونجله الفنان الشاب محمد

من خشبة المسرح.. إبراهيم وأولى خطواته بالفن

التحق الفنان الراحل إبراهيم يسري بكلية التجارة وفي عامه الثاني بالجامعة قرر أن يدرس التمثيل فما كان منه إلا أن ترك كلية التجارة بعد أن درس فيها لمدة عامين فقط وذلك من أجل التمثيل.

وبالفعل التحق الراحل إبراهيم يسري بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في عام 1975، وبعد التخرّج بدأ إبراهيم مشواره الفني من خلال خشبة المسرح فانضم إلى مسرح الطليعة ليطوّر موهبته.

وتميز إبراهيم يسري بموهبته وقدرته على أداء العديد من الأدوار المتنوعة وأهّله المسرح لدخول التلفزيون حيث قدم عدة مسلسلات تنوعت أدواره فيها بين الخير والشر، لكنه برع في أداء دور الشر بشكل كبير.

الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري
الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري

أعمال إبراهيم يسري الفنية

وشارك الفنان المصري الراحل إبراهيم يسري في أعمال تليفزيونية وسينمائية عديدة أبرزها: فيلم “الإرهابي”، فيلم “مرجان أحمد مرجان”، فيلم امرأة هزت عرش مصر”.

وظهر إبراهيم يسري أيضًا في فيلم “لحظات أنوثة”، وفيلم “الإمبراطورة”، وفيلم “فيلم ثقافي”، وفيلم “بنات في ورطة”، وفيلم “السادة الرجال”، وفيلم “عودة مواطن”.

أما أعماله على التليفزيون فقد شارك في مسلسل “سعد اليتيم”، “الشهد والدموع”، “الطوفان”، “ضمير أبلة حكمت”، “ليالي الحلمية”، “المال والبنون”، “أوبرا عايدة”، “حديث الصباح والمساء”.

وقدم إبراهيم أدوارًا مميزة في مسلسلات أخرى منها: “أميرة في عابدين”، “الليل وآخره”، “ملك روحي”، “من أطلق الرصاصة على هند علام”، “عابد كرمان”، “جوز ماما”، “الجماعة” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *