أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تربت داخل أسرة فنية وعملت مطربة وتركت وظيفتها كمعيدة بكلية الألسن وبدأت مشوارها الفني مع محمد خان.. معلومات عن إبتهال الصريطي

تربت داخل أسرة فنية وعملت مطربة وتركت وظيفتها كمعيدة بكلية الألسن وبدأت مشوارها الفني مع محمد خان.. معلومات عن إبتهال الصريطي

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة تربت داخل أسرة فنية عريقة، تأثرت بعائلتها ورغم ذلك درست بكلية الألسن وعملت بمهن مختلفة حتى دخلت التمثيل صدفة وقدمها المخرج الراحل محمد خان للجمهور.

إنها الفنانة المصرية إبتهال الصريطي، ابنة كل من الفنان سامح الصريطي والفنانة الراحلة نادية فهمي، بدأت مشوارها الفني بالغناء ثم اتجهت للمسرح ومنه قدمها محمد خان للجمهور من خلال السينما.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية الشابة إبتهال الصريطي وأهم المحطات في حياتها الفنية والخاصة.

الفنانة المصرية إبتهال الصريطي
الفنانة المصرية إبتهال الصريطي

إبتهال الصريطي

إبتهال محمد سامح محمد الصريطي، الشهيرة فنيًا باسم “إبتهال الصريطي”، هي مطربة وممثلة مصرية ولدت بالقاهرة داخل أسرة فنية، فوالدها هو الفنان سامح الصريطي والفنانة الراحلة نادية فهمي.

درست إبتهال الصريطي اللغة الألمانية في الثانوية العامة والتحقت بكلية الألسن حيث تخصصت بقسم الألماني، وعملت معيدة بكلية الألسن لفترة قبل دخولها عالم التمثيل.

الفنانة المصرية إبتهال الصريطي ووالدها الفنان سامح الصريطي ووالدتها الفنانة نادية فهمي
الفنانة المصرية إبتهال الصريطي ووالدها الفنان سامح الصريطي ووالدتها الفنانة نادية فهمي

معيدة ومطربة.. مراحل في حياة إبتهال الصريطي

تربت الفنانة المصرية الشابة إبتهال الصريطي، داخل أسرة فنية عريقة فهي ابنة الفنان المصري سامح الصريطي والفنانة الشهيرة الراحلة نادية فهمي.

وكان لهذه النشأة والجو الأسري المتشبع بالفن دورًا كبيرًا في تكوين شخصية إبتهال الصريطي ونمو حب الفن بداخلها منذ طفولتها، وذلك رغم عملها في بداية حياتها في أكثر من مهنة بعيدة كل البعد عن التمثيل.

وهي طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات كانت تغني بجانب والدها وتلتحق بحفلات المدرسة وساعدها في ذلك تمتعها بصوت جميل، ورغم هذه البداية إلا أن إبتهال بعد أن أنهت مرحلة الثانوية التحقت بكلية الألسن.

ودرست إبتهال الصريطي بكلية الألسن حتى أصبحت معيدة بالكلية، وعملت أيضًا بالولايات المتحدة وخلال تلك الفترة عملت مطربة حيث كانت هي المطربة الأولى لفرقة “الصحبجية” الغنائية.

الفنانة المصرية إبتهال الصريطي
الفنانة المصرية إبتهال الصريطي

وفي عام 2007 التحقت الفنانة الشابة إبتهال الصريطي بفرقة “الطمي” المسرحية وشاركت في عروض مختلفة بساقية الصاوي.

وقالت إبتهال الصريطي عن حبها للفن وبداية عملها في حوار قديم لها: “منذ المرحلة الابتدائية شاركت في جوقة  المدرسة واستمريت فترة طويلة فيها وفي المرحلة الإعدادية ألّفت أكثر من أوبريت”.

وتابعت إبتهال: “وشاركت في مسرحيات ولحنت بعض الأغاني، وبعد تخرجي في الجامعة أسست فريقًا غنائيًا مع الموزع حسن الشافعي، وفي 2007 انضممت إلى فرقة الطمي المسرحية وفرقة الصحبجية”.

 بعيدًا عن عائلتها الفنية.. إبتهال تدخل التمثيل صدفة

ورغم نشأتها داخل عائلة فنية إلا أن الفنانة الشابة إبتهال الصريطي قررت في بداية مشوارها الفني أن تعتمد على نفسها دون أن تخبر والديها بعملها بالفن.

وقالت الفنانة إبتهال عن ذلك في حوار قديم: “منذ بدأ اهتمامي بالتمثيل والغناء، قررت الاعتماد على نفسي  بعيدًا عن أبي وأمي”.

وتابعت إبتهال: “وذلك تجنبًا لأي اتهامات بالوساطة، ومن ثم التشكيك بموهبتي، فأنا أردت أن يقيّم الجمهور موهبتي كشخص مستقل، وبعيدًا عن أهلي، ليحكم عليَّ بشكل جيد ومحايد”.

الفنانة المصرية إبتهال الصريطي
الفنانة المصرية إبتهال الصريطي

وكان لعملها بفرقة “الطمي” المسرحية دورًا كبيرًا في دخولها عالم التمثيل حيث لفتت أنظار كبار المخرجين، فدخلت التمثيل صدفة بعدما شاهدتها مخرجة أمريكية.

وحكت إبتهال عن بداية عملها بالتمثيل: “عملت بالتمثيل صدفة، وذلك لدى مشاركتي في أحد العروض مع فرقة الطمي المسرحية، رأتني مخرجة أميركية تقيم في مصر وتدرس الإخراج في مدرسة الجزويت”.

وتابعت إبتهال: “واختارتني لبطولة فيلمها القصير (صوتها الجميل) وعندما عُرض الفيلم، كان المخرج محمد خان بين الحاضرين، فلفته أدائي واتصل بي وعرض علي دور (نصرة) في فيلمه (فتاة المصنع)”.

ومن بعدها توالت عليها العروض الفنية، فشاركت إبتهال في أكثر من عمل فني أبرزهم “السبع وصايا”، و”سابع جار” و”فرصة تانية” و”لما بنتولد”، و”الكبريت الأحمر” وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *