أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

لطفي لبيب يعتزل التمثيل: الجمهور واحشني جدًا لكن مش بقدر أقف على رجلي

لطفي لبيب يعتزل التمثيل: الجمهور واحشني جدًا لكن مش بقدر أقف على رجلي

فن بوست – فريق التحرير

“مش بقدر أقف على رجلي”.. بهذه الكلمات أعلن الفنان المصري لطفي لبيب، خلال تكريمه في حفل افتتاح مسرح نهاد صليحة بأكاديمية الفنون من قبل وزير الثقافة إيناس عبد الدايم، اعتزاله التمثيل.

وطمأن الفنان المصري لطفي لبيب جمهوره ومحبيه على صحته بقوله: “الجمهور واحشني جدًا وأنا بصحة كويسة ولكني ما أقدرش أمثل”.

وفي تصريح مفاجئ لموقع “الوطن” على هامش تكريمه، أعلن لطفي لبيب اعتزاله التمثيل بقوله: “إرادة ربنا لإني أصبت بجلطة أثرت على جنبي الشمال ومش بقدر أقف على رجلي”.

لطفي لبيب
لطفي لبيب

لطفي لبيب

هو ممثل مصري ولد في 18 أغسطس 1947 بمحافظة بني سويف، درس بكلية الزراعة بأسيوط ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرس أيضًا علم الاجتماعي بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية.

يعد الفنان لطفي لبيب من أكثر الفنانين حرصًا على عدم إظهار عائلته للإعلام أو الحديث عنهم، إلا أنه في أحد لقاءاته كشف عن زواجه من سيدة خارج الوسط ولديه منها 3 بنات هن ” كاتيا”، “كارمن”، “كريستينا”.

منذ الصغر.. لطفي وحب الفن

كان لطفي لبيب عاشقًا للفن منذ صغره، حيث كان رئيسًا لفريق التمثيل بالمدرسة في المرحلة الإعدادية والثانوية، وشارك في عدد من المسرحيات.

وبسبب حبه الشديد للفن ورغبته في دخول هذا العالم، أجبره والده على الالتحاق بكلية الزراعة حتى لا يتمكن من دخول عالم الفن إلا أنه لم يحتمل ورسب أكثر من مرَة فتم فصله.

لطفي لبيب
لطفي لبيب

مجندًا وعاملًا بالخليج.. لطفي يتأخر عن الفن

وبدأ الفنان المصري القدير لطفي لبيب مسيرته الفنية متأخرًا بحوالي 10 سنوات، حيث بدأها عام 1981 رغم تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1970.

ويرجع السبب في تأخر لطفي عن دخول عالم الفن، إلى دخوله الجيش حيث وصلت مدة تجنيده لـ 6 سنوات، كما سافر إلى خارج مصر للعمل فظلّ بالخليج لـ 4 سنوات.

من على خشبة المسرح.. لطفي يبدأ مسيرته العظيمة

وبعد عودة الفنان لطفي لبيب إلى مصر، قرر الخوض في عالم الفن، فبدأ مسيرته الفنية المميّزة في عام 1981، وذلك من خلال صعوده على خشبة المسرح.

وتحدث لبيب عن حبه الشديد للمسرح حيث قال: “عندما أكون مريضًا وأذهب إلى المسرح أشعر باستشفاء وأن لديّ قوى كبيرة وقادر على العطاء بشكل مستمر، فخشبة المسرح بها سحر خاص”.

وقدم الفنان المصري لطفي لبيب في البداية مسرحية “المغنية الصلعاء”، ثم شارك في مسرحية “الرهائن” ومن بعدها توالت أعماله الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *