أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

رغم رحيلها منذ 7 سنوات.. الفنانة صباح تدخل موسوعة “غينيس”

رغم رحيلها منذ 7 سنوات.. الفنانة صباح تدخل موسوعة “غينيس”

فن بوست – فريق التحرير

دخلت الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بسبب أرشيفها الفني الضخم، وذلك بحسب ما ذكرته قناة العربية عبر حسابها بموقع “إنستقرام”.

وأعلن موقع “العربية” عن انضمام الفنانة الراحلة صباح لموسوعة “غينيس” بقوله: “بأرشيفها الفني الضخم، الفنانة الراحلة صباح تدخل موسوعة غينيس”.

وتابع موقع “العربية”: “وذلك كونها أكثر فنانة أعطت الفن حول العالم حيث قدمت بأرشيفها الفني الضخم حوالي 4 الآف أغنية و85 فيلمًا و27 مسرحية”.

الفنانة الراحلة صباح
الفنانة الراحلة صباح

ويذكر أن الفنانة الراحلة صباح شاركت في السينما المصرية وقدمت عددًا كبيرًا من الأعمال الفنية التي طالما أحبها الجمهور المصري والعربي كذلك مشاركتها في السينما اللبنانية.

من هي صباح “الشحرورة”

ممثلة ومغنية لبنانية، اسمها الحقيقي هو جانيت جرجس فغالي، حصلت على العديد من الألقاب أبرزها “الشحرورة” و”الصبوحة”، و”الأسطورة”.

كانت تعشق الغناء منذ صغرها، فكانت تغني في كل مكان حتى حققت حلمها ونجحت في ترك بصمتها بعالم الفن، سواء بالغناء أو بالتمثيل.

ويذكر أن الفنانة الراحلة صباح من مواليد 10 نوفمبر 1927 ورحلت عن عالمنا يوم 26 من شهر نوفمبر ـيضًا عام 2014 عن عمر يناهز 87 عامًا.

أعمال صباح بالفن

وخلال مسيرتها الفنية، حرصت الفنانة اللبنانية صباح على إمتاعنا فقد أصدرت العديد من الأغاني التي ما زالت حتى الآن تردد.

ومن أبرز أغاني الراحلة صباح: “تعلى وتتعمر يا دار” و”دخل عيونك حاكينا” و”جيب المجوز يا عبود” و”ساعات ساعات” و”عالضيعة”.

كما شاركت صباح في عدد كبير من الأعمال السينمائية، حيث شاركت في نحو 85 فيلمًا مع كبار الممثلين، بينهم رشدي أباظة، وأحمد مظهر، ومحمد فوزي، وفريد الأطرش.

كما دخلت عالم المسرح، لتشارك في 27 مسرحية بينها “موسم العز” و”دواليب الهوا” و”القلعة” و”الشلال” و”فينيقيا” و”شهر العسل” و”ست الكل” و”وادي شمسين” و”كنز الاسطورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *