أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بشخصية “حسب الله” وينتمي لأسرة فنية وبدأ مشواره بجانب فريد شوقي وتزوّج 3 مرات والسرطان أنهى حياته.. معلومات عن الراحل سامي العدل

اشتهر بشخصية “حسب الله” وينتمي لأسرة فنية وبدأ مشواره بجانب فريد شوقي وتزوّج 3 مرات والسرطان أنهى حياته.. معلومات عن الراحل سامي العدل

فن بوست – فريق التحرير

واحد من أهم نجوم الدراما المصرية، ينتمي لعائلة فنية ظهر لأول مرّة على الشاشة بجانب الفنان الراحل فريد شوقي، اشتهر بشخصية “حسب الله” التي قدمها ببراعة شديدة في مسلسل “ريا وسكينة”.

إنه الفنان الراحل سامي العدل، الذي يتمتع بحضور طاغي على الشاشة بجانب صوته القوي المميز، منذ ظهوره الأول وحتى آخر عمل له قبل رحيله عن دنيانا وهو يمتعنا بموهبته الفنية التي لا مثيل لها.

في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل سامي العدل وأهم المواقف التي مرّ بها في حياته الفنية والخاصة.

الفنان الراحل سامي العدل
الفنان الراحل سامي العدل

سامي العدل

اسمه بالكامل هو “سامي توفيق محمد العدل”، واشتهر في عالم الفن باسم “سامي العدل”، هو ممثل مصري ولد في 2 نوفمبر 1946 بمحافظة الدقهلية.

تخرّج الفنان الراحل سامي العدل من المعهد العالي للفنون المسرحية، ورحل عن عالمنا في 10 يوليو 2015 بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

ينتمي سامي العدل لأسرة فنية صاحبة أكبر شركة إنتاج بالوطن العربي وهي شركة “العدل جروب” وأشقائه أساتذة في عالم الفن، الدكتور مدحت العدل، المنتج والمؤلف جمال العدل، المنتج الفني محمد العدل.

ولقبه الكثيرون من الفنانين بـ”الخال” وذلك نتيجة لمحاولاته في لم شمل الفنانين والفنانات بالإضافة إلى نجاحه في حل العديد من الخلافات بين الفنانين لذا أطلقوا عليه هذا اللقب.

الفنان الراحل سامي العدل
الفنان الراحل سامي العدل

3 سيدات في حياة سامي العدل

تزوّج الفنان المصري الراحل سامي العدل 3 مرات في حياته، المرّة الأولى من الفنانة المصرية عفاف رشاد ولكن هذا الزواج لم يستمر طويلًا.

وبعد انفصاله عن الفنانة عفاف رشاد، تزوّج سامي العدل للمرّة الثانية من الفنانة نادية شكري التي لعبت دور “سوسو” في مسرحية “العيال كبرت” وأنجب منها بنت وحيدة وهي “رشا”.

وتزوّج سامي العدل للمرة الثانية من الفنانة ماجدة نور الدين التي أنجب منها ولدين هم “أحمد” و”خالد”، إلا أن هذه الزيجة أيضًا لم تستمر حيث حدث الطلاق.

وحاول الفنان الراحل أن يدخلها عالم التمثيل وبالفعل أنتج لها فيلمًا لم يحقق سوى 3 جنيهات، ومن هنا قرر سامي أن يساعدها على ترك مجال التمثيل والبحث عن مجال آخر وبالفعل اتجهت ماجدة لعالم الصحافة.

الفنان الراحل سامي العدل
الفنان الراحل سامي العدل

بجانب فريد شوقي.. سامي العدل وخطواته الأولى بالفن

كما هو معروف أن الفنان المصري الراحل سامي العدل ينتمي لأسرة فنية نجحت في تأسيس أكبر شركة إنتاج بالوطن العربي وهي شركة “العدل جروب”، لذا أحبّ سامي الفن منذ طفولته.

وبعد أن انتهى سامي العدل من دراسته بالمرحلة الثانوية العامة قرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وبالفعل تقدم لاختبارات المعهد ونجح فيها.

وبدأ الفنان سامي العدل مشواره الفني بالتمثيل بأدوار صغيرة كما شارك في عدد من السهرات التليفزيونية حتى نال الشهرة عندما ظهر لأول مرّة على الشاشة من خلال فيلم “كلمة شرف” عام 1973 بجانب فريد شوقي.

الفنان الراحل سامي العدل
الفنان الراحل سامي العدل

واستطاع الفنان الراحل سامي العدل بموهبته أن يجذب الأنظار إليه خاصة وأن له حضور مميز وطاغي على الشاشة التي ظهرت رغم كونه وجه جديد على السينما.

ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية وشارك في أكثر من عمل فني مسرحي وتليفزيوني وسينمائي ولعل أبرز الأعمال السينمائية التي شارك فيها سامي العدل كان فيلم “شورت وفانلة وكاب”.

أما من أعماله الدرامية التي لاقت نجاحًا كبيرًا كان دوره في مسلسل “حديث الصباح والمساء” وكذلك دوره في مسلسل “ريا وسكينة” حيث لعب شخصية “حسب الله” التي اشتهر بها بين جمهوره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *