أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

إيقاف محمد رمضان عن الغناء بقرار من هاني شاكر وإحالته إلى التحقيق

كشف الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عن إيقاف محمد رمضان عن الغناء، إحالته الى التحقيق بسبب عدم التزامه بقوانين النقابة.

حيث أعلن الفنان هاني شاكر عن  إيقاف محمد رمضان  الغناء بسبب عدم التزامه بقوانين النقابة بشأن خلع ملابسه على المسرح وأمام الجمهور.

لأن ذلك يتنافى مع مع ثقافة وقيم المجتمع المصري، بالرغم من توقيع وكيل محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة في حفلاته داخل مصر.

إلا أنه قام بمخالفتها في كثير من حفلاته ولذلك صدر هذا القرار.

وأشار هاني شاكر، إلى أنّ إيقاف محمد رمضان عن الغناء، يظل قائمًا، إلى حين انتظار نتيجة التحقيقات من نقابة المهن التمثيلية التي يُجري التحقيق بمعرفتها.

كون محمد رمضان عضوًا بها وليس عضوًا في نقابة الموسيقيين، ولذلك نقابة المهن التمثيلية هي المسئولة عن تجاوزاته والتحقيق وإبلاغ النقيب بنتيجة التحقيق.

محمد رمضان
محمد رمضان

يذكر أن محمد رمضان سيكون متاحاً له إحياء الحفلات الغنائية خارج مصر، بشكل طبيعي لعدم مسؤولية النقابات عن لوائح وقوانين النقابات في دول أخرى، حيث يعتد بقرار هاني شاكر داخل مصر فقط.

ويستعد محمد رمضان، لإحياء حفل غنائي في المغرب، وكتب عبر إنستجرام: «تم الاتفاق أمس على ثاني حفلاتي في مراكش ديسمبر المقبل.. الحفلة الأولى حضرها 450 ألفا، وثقة في الله القادمة مليونية، كل الحب للمغرب والملك محمد السادس حفظه الله ورعاه والشعب الغالي».

وكانت النقابة قد أصدرت في وقت سابق قرارات بإيقاف عدد من مغني المهرجانات قبل إيقاف محمد رمضان  وأصدرت بياناً صحفيًا ترد خلاله على تصريحات الاعتراض على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

وقالت النقابة في بيانها، إنها ليست نقابة المغنين، وأن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يرد أن ينتمي لها فليتقدم بأوراقه وفقًا للقانون لاجتياز الاختبارات.

وتضمنت قائمة الممنوعين من الغناء، التي أصدرتها النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، 19 اسماً من “مؤدي المهرجانات” الممنوعين من العمل، وهم:

حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة،

وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة.

وبحسب القانون رقم 35 لسنة 1978 المعلن في النقابة، يجب إيقاف أي مطرب يخالف الشروط والأحكام التي تضعها النقابة ويخالف الأخلاق والقيم والسلوك الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *