أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

نجل محمد فوزي: عمري ما شوفته زعلان حتى في أشد الظروف ورفض دخولنا الفن وأنا أرفض وجود فيلم عن حياته

نجل محمد فوزي: عمري ما شوفته زعلان حتى في أشد الظروف ورفض دخولنا الفن وأنا أرفض وجود فيلم عن حياته

فن بوست – فريق التحرير

تحدث الدكتور منير فوزي، أستاذ أمراض نسا وتوليد بجامعة عين شمس، ونجل الفنان الراحل محمد فوزي، خلال استضافته ببرنامج “السفيرة عزيزة” عن شخصية والده، كاشفًا عدة تفاصيل تخص حياته.

قال الدكتور منير محمد فوزي، إن: “والدي كان دائمًا مشغولًا بتقديم الأعمال الفنية، وكنا نراه في فترة الإجازة، حيث يصطحبنا إلى الإسكندرية لنستمتع بوقتنا على الشاطيء ونلعب كرة القدم”.

وكشف منير عن شخصية والده قائلًا: “محمد فوزي اللي بتشوفيه في الفيلم هو محمد فوزي اللي بتشوفيه في البيت، بطريقته وضحكته وكلامه دايمًا بيضحك ومستبشر”.

الدكتور منير فوزي، نجل الفنان الراحل محمد فوزي
الدكتور منير فوزي، نجل الفنان الراحل محمد فوزي

وتابع منير: “أنا والله لا أذكر إني شفته زعلان مرة حتى في أشد الظروف، مافيش حد مابيزعلش بس قصدي إنه مابيظهرش ده، كان دايمًا بيضحك وأي بني آدم يدخل عليه لازم يخرج من عنده بيضحك”.

وأكد الدكتور منير أن الفنان الراحل محمد فوزي كان رافضًا فكرة دخول أي من أولاده للفن بقوله: “كان يرغب أن نكون أطباء ومهندسين، ربما يكون ذلك بسبب عدم رؤيته لأي موهبة فنية لدينا”.

ورفض منير أن يتم إعداد أي فيلم يجسّد حياة محمد فوزي بقوله: “أرفض وجود فيلم عن حياة والدي، ولا يوجد ممثل يقدر على التمثيل والغناء وتجسيد شخصيته بشكل يجعله خارج المقارنة مع اسم محمد فوزي”.

أما عن مرض والده وعلاقته بتأميم شركة مصرفون، قال منير: “لم يتحدث والدي أمامنا عن تأثير تأميم شركته قد يكون تأثر نفسيًا، ولا يمكن التأكيد أن مرضه مرتبط بذلك لأن المرض يصعب إثبات أسبابه”.

محمد فوزي من هو

هو مغني وملحن وممثل ومنتج مصري، ولد في 15 أغسطس 1918، ورحل عن عالمنا في 20 أكتوبر 1966، درس الابتدائية في طنطا ونال شهادة الاعداداية بمعهد فؤاد الأول للموسيقى بالقاهرة.

ولد المطرب الكبير الراجل محمد فوزي، في محافظة الغربية بالقاهرة، وتعد شقيقته هي الفنانة المصرية الكبيرة هدى سلطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *