أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

من أشهر كومبارسات السينما المصرية الذي شارك الزعيم معظم أفلامه وخلّف ما يقارب من 200 عمل.. معلومات عن عمران بحر

من أشهر كومبارسات السينما المصرية الذي شارك الزعيم معظم أفلامه وخلّف ما يقارب من 200 عمل.. معلومات عن عمران بحر

فن بوست _ فريق التحرير

خلفت السينما المصرية منذ نشأتها العديد من الوجوه المألوفة والمعروفة للمشاهدين رغم قلة المشاهد التي يظهرون فيها إلا أنهم جزء هام ولا يتجزء من تاريخ فني طويل امتد لأكثر من سبعين عام.

ورغم أن العديد من الفنانين ذو الأدوار الثانوية طوى الزمان تاريخهم ومشوارهم، إلا أن أعمالهم مازالت محفورة في أذهان المشاهدين وذكرياتهم مع زمن الفن الجميل.

ويعد الممثل القدير عمران بحر واحد من تلك الوجوه الذي دخل عالم الفن من بوابة الكومبارسات واستمر هكذا للآخر أيام حياته كواحد من أهم “سنيدة” الخمسينات حتى وفاته عام 2007، وإليكم في هذا التقرير أهم المعلومات المتداولة عنه.

من أشهر كومبارسات السينما المصرية الذي شارك الزعيم معظم أفلامه وخلّف ما يقارب من 200 عمل

  • ولد عمران بحر يوم 27 أكتوبر عام 1930، وبدأ مشواره الفني ككومبارس سينما في عام 1950 حين أدى دور كومبارس صامت في فيلم “بابا أمين” مع الفنان القدير حسين رياض، ثم شارك عام 1952 في فيلم “لحن الخلود” للفنان فريد الأطرش والفنانة فاتن حمامة.
  •  وبعدها توالت مشاركاته بكثافة في الأعمال التلفزيونية والسينمائية، بجانب تجربة وحيدة في المسرح.
  • – تعددت أدواره حتى بدأ يؤدى أدوارًا صغيرة مساعدة في العديد من الأفلام، مثل دور “الساعي” الذي قدمه بفيلم “إشاعة حب” عام 1960، وأيضا دور الخادم بفيلم “فى بيتنا رجل” عام 1961، وكذلك شخصية القهوجي بفيلمي “البؤساء” و”وداعًا للـ.عذاب” من إنتاج عام 1978.
  • تدرج عمران في الأدوار التي تُنسب إليه من كومبارس صامت إلى أداء أدوار صغيرة، وكان ذلك بعد نحو 10 سنوات من بدايته الفنية، وتحديدا في عام 1960 في فيلم “إشاعة حب”، وبعدها توالت الأعمال التي شارك بها وأصبح ظهوره في الأفلام معتاد للمشاهدين.

من أشهر كومبارسات السينما المصرية الذي شارك الزعيم معظم أفلامه وخلّف ما يقارب من 200 عمل

  • عمل”بحر” في العديد من الأفلام التي قدمها الزعيم عادل إمام، ولعل أكثر مشاركاته كانت مع الزعيم، ومن أهم الأفلام التي ظهر فيها”انتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط”، “خمسة باب”، “احترس من الخط”، “المشبوه”، “خلي بالك من عقلك”، “الحريف”، “الهلفوت”، “كراكون في الشارع”، وغيرها.
  • توفي عمران بحر بعد أن قضى نحو 60 عاما في العمل الفني، إذ رحل يوم 1 مايو عام 2007، في محافظة الجيزة، عن عمر 76 عاما، وترك رصيدًا فنيًا تجاوز الـ 180 عمل سينمائي وتلفزيوني.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *