أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

خريج سياحة وفنادق ووالده عارض دخوله التمثيل وتزوّج مرتين وابنته تحوّلت إلى ذكر وبدأ مشواره الفني مع فاتن حمامة.. معلومات عن هشام سليم

خريج سياحة وفنادق ووالده عارض دخوله التمثيل وتزوّج مرتين وابنته تحوّلت إلى ذكر وبدأ مشواره الفني مع فاتن حمامة.. معلومات عن هشام سليم

فن بوست – فريق التحرير

رفض والده دخوله الفن فبدأ مشواره الفني مع فاتن حمامة وهو يبلغ من العمر 14 سنة، أحبّ الفن بسبب تربيته داخل بيت فني ونجح في أن يثبت موهبته وأصبح واحد من أشهر الفنانين بمصر والوطن العربي.

إنه الفنان المصري هشام سليم، الذي تربي على يد الفنان والكابتن المصري صالح سليم الذي رغم وجوده بالوسط الفني عارض دخوله إلى عالم التمثيل.

استطاع الفنان هشام سليم أن يبدأ مشواره وهو يبلغ من العمر 14 عامًا أمام عمالقة من النجوم، ويثبت موهبته بعيدًا عن والده ويصبح تدريجيًا واحدًا من أشهر وأهم الفنانين العرب.

الفنان هشام سليم
الفنان هشام سليم

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري هشام سليم وأهم المواقف والمحطات في حياته سواء الفنية أو الخاصة.

هشام سليم

هشام محمد صالح سليم، الشهير فنيًا باسم “هشام سليم”، هو ممثل مصري ولد في 27 يناير 1958، تخرّج من كلية السياحة والفنادق، ودرس الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة.

تربى هشام سليم داخل بيت فني، فوالده هو الفنان ورئيس النادي الأهلي الأسبق “صالح سليم”، الذي شارك في فيلم “الشموع السوداء” و”الباب المفتوح” و”السبع بنات”.

الفنان هشام سليم
الفنان هشام سليم

رغم وجوده بالوسط.. الكابتن صالح يرفض دخول هشام التمثيل

أحبّ الفنان المصري هشام سليم الفن والتمثيل منذ طفولته، ويرجع الفضل في ذلك إلى نشأته داخل بيت فني فوالده هو الفنان صالح سليم.

لذا كان لهذا الجو الأسري المتشبع بالفن دورًا كبيرًا في نمو حب الفن بداخل “هشام” الذي كان يحرص على تقليد ما يشاهده على التلفاز.

ورغم وجود الفنان صالح سليم بالوسط إلا أنه كان رافضًا فكرة دخول ابنه هشام إلى عالم التمثيل، وذلك لأنه كان يرى أن مجال التمثيل غير مضمون.

إلا أن هشام استطاع أن يثبت موهبته وظلّ وراء حلمه حتى نجح في تحقيقه وأصبح واحدًا من أهم النجوم، وشارك في أعمال فنية سينمائية ودرامية عديدة مميزة بتاريخ الفن المصري.

الفنان هشام سليم ووالده الفنان صالح سليم
الفنان هشام سليم ووالده الفنان صالح سليم

مع فاتن حمامة.. هشام يبدأ مشواره الفني

بدأ الفنان هشام سليم مشواره الفني عام 1972، حيث كان يبلغ حينها من العمر 14 عامًا، وذلك من خلال المشاركة في فيلم “إمبراطورية ميم” أمام الفنانة الراحلة فاتن حمامة.

وشارك هشام سليم في أعمال فنية عديدة وهو طفل، وابتعد عن الفن فترة دراسته بالثانوية العامة ثم الالتحاق بكلية السياحة والفنادق.

ولحبه في الفن ورغبته في العودة حرص هشام على دراسة الفن في الأكاديمية الملكية بلندن من خلال دراسات حرة، وعاد للتمثيل ليبقف أمام ميرفت أمين في فيلم “تزوير في أوراق رسمية”.

وبعد نجاحه في هذا الفيلم لفت الأنظار إليه، ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية فشارك في أعمال عديدة وما زال حتى الآن يمتعنا بأدوار مميزة ومختلفة عن ما قدمها من قبل.

الفنان هشام سليم من فيلم "إمبراطورية ميم"
الفنان هشام سليم من فيلم “إمبراطورية ميم”

إحداهن سعودية.. زوجات هشام سليم 

تزوّج الفنان المصري هشام سليم مرتين طوال حياته، المرة الأولى من سيدة خارج الوسط وأنجب منها ثلاث بنات هن “نور” التي تحوّلت إلى ذكر، و”قسمت”، و”زين الشرف”، ورغم قصّة حبهما انفصلا.

وتزوّج هشام للمرة الثانية من سيدة سعودية تدعى “نادية الغالب” حيث تعرف عليها بعدما أرسلت له رسالة إلكترونية تعزيّه فيه لوفاة والده وظلّت المحادثات بينهما حتى تزوجها ولكنهما انفصلا إلا أنه ما زال يحبها.

الفنان هشام سليم وابنته نورا التي تحوّلت جنسيًا إلى "نور"
الفنان هشام سليم وابنته نورا التي تحوّلت جنسيًا إلى “نور”

من أنثى إلى ذكر”.. هشام وابنته نور المتحوّلة جنسيًا

من أكثر المواقف المعروفة عن الفنان هشام سليم والتي أثارت ضجة كبيرة بين جمهوره هو إعلانه أن ابنته “نور” قد أجرت عملية وتحوّلت إلى ذكر.

وأكد الفنان هشام سليم في أكثر من لقاء تليفزيوني، أنه لم يتفاجئ برغبة ابنته “نور” في التحوّل جنسيًا وأنه يدعمها ولا يخجل من قرارها الصادم للمجتمع المصري.

وبرر الفنان هشام سليم عدم صدمته من هذه الرغبة، بقوله إن ابنته “نور” منذ ولادتها وهي تتمتع بجسد “الولد” مما جعله يشك في هذا الأمر إلا أنه ترك الأيام تثبته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *