أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

عمّة فنان شهير وتزوّجت 6 مرات ودرست بكلية الإعلام وبدأت مشوارها مع نجلاء فتحي واعتزلت التمثيل بعد ارتداء الحجاب.. معلومات عن هدى رمزي

عمّة فنان شهير وتزوّجت 6 مرات ودرست بكلية الإعلام وبدأت مشوارها مع نجلاء فتحي واعتزلت التمثيل بعد ارتداء الحجاب.. معلومات عن هدى رمزي

فن بوست – فريق التحرير

هي “حسناء السينما المصرية”، ذات العيون الساحرة، عمّة فنان شهير، تربت داخل أسرة فنية ورغم ذلك بدأت مشوارها الفني عن طريق الفنانة نجلاء فتحي وفي عز شهرتها ارتدت الحجاب واعتزلت.

إنها الفنانة المصرية المعتزلة هدى رمزي، الفنانة التي تميزت بجمال غير طبيعي، وبجانب جمالها امتلكت الموهبة، حيث أدت العديد من الأدوار الفنية المختلفة باحترافية كبيرة.

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية المعتزلة هدى رمزي وأهم المواقف التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

هدى رمزي
هدى رمزي

هدى رمزي

هدى حسن رمزي، الشهيرة فنيًا باسم “هدى رمزي”، هي فنانة مصرية معتزلة ولدت في 10 نوفمبر 1958، ودرست في كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون، ولقبت بـ”حسناء السينما المصرية”.

تربت الفنانة المعتزلة هدى رمزي داخل أسرة فنية، فوالدها هو والدها المخرج حسن رمزي وأخوها المنتج السينمائي محمد رمزي، وتعد هي عمّة الفنان شريف رمزي.

الفنانة المعتزلة هدى رمزي وابن شقيقها الفنان شريف رمزي
الفنانة المعتزلة هدى رمزي وابن شقيقها الفنان شريف رمزي

6 رجال في حياة هدى رمزي

تزوّجت الممثلة المصرية المعتزلة هدى رمزي طوال حياتها 6 مرات، فكان الزواج الأول في بداية حياتها من ممثل مشهور حينها كان يدعى “خالد” ولم يستمر زواجها طويلًا.

وتزوّجت هدى رمزي للمرة الثانية من رجل الأعمال “طه غانم” وانفصلا بعد مشاكل طويلة ولها منه ابن واحد هو “محمد”، وفي عام 1986 تزوّجت للمرة الثالثة من محام اسمه “سمير عيسى”.

وعام 1991، تزوّجت الفنانة هدى رمزي للمرة الرابعة من رجل الأعمال “مصطفى البليدي” الذي طلقها ثلاث مرات خلال عام واحد عاشته معه.

وكان الزوج الخامس شخص يدعى “محمد عيسى”، أما آخر أزواجها فكان لاعب كرة القدم في النادي الأهلي “شريف عبد المنعم” عام 1999 ولكنها طلقته.

الفنانة المعتزلة هدى رمزي
الفنانة المعتزلة هدى رمزي

من خلال نجلاء فتحي.. هدى وأولى خطواتها بالفن

تعد الفنانة المصرية المعتزلة هدى رمزي واحدة من الفنانات المحظوظات، ويرجع السبب في ذلك إلى نشأتها داخل أسرة فنية، فوالدها مخرج سينمائي شهير وشقيقها منتج سينمائي أيضًا.

ورغم هذه النشأة والجو الأسري المتشبع بالفن إلا أن الفنانة المعتزلة هدى رمزي قد دخلت إلى عالم الفن والتمثيل من خلال الفنانة نجلاء فتحي.

فبدأت هدى رمزي أولى خطواتها بالفن وهي تبلغ من العمر 17 عامًا، حيث كانت تدرس بالثانوية العامة، وظهرت لأول مرّة على الشاشة في فيلم “الرداء الأبيض” عام 1975 من إخراج والدها حسن رمزي.

ويرجع الفضل في دخولها عالم الفن لنجلاء فتحي التي اقترحت على المخرج حسن رمزي أن تشارك ابنته هدى في الفيلم بدلًا من بوسي التي كانت حينها تخوض الإمتحانات بالجامعة لذا لم تتمكن من المشاركة.

ورغم كونه مخرجًا سينمائيًا شهيرًا إلا أن حسن رمزي رفض في البداية اقتراح نجلاء فتحي، ولكن بعد إلحاح من قبل ابنته هدى وافق ولكن بشرط أن تحصل على درجات عالية بالإمتحانات.

وبالفعل بدأت الفنانة هدى رمزي مشوارها الفني من خلال فيلم “الرداء الأبيض” حيث لعبت دور ابنة نجلاء فتحي، ومن بعدها استطاعت أن تلفت الأنظار بجمالها وموهبتها التي اكتسبتها من تربيتها بهذا البيت.

الفنانة المعتزلة هدى رمزي
الفنانة المعتزلة هدى رمزي

“نفسي ألبس الحجاب”.. هدى تعتزل بالحجاب وتظهر بدونه

شاركت هدى خلال مشوارها الفني في عدة أفلام ومسلسلات بلغ عددها 30 عملًا، ولكن مشوارها الفني لم يدم طويلًا ففي بداية التسعينات وبالتحديد عام 1993 قررت الاعتزال وارتداء الحجاب.

وكشفت الفنانة هدى رمزي عن سبب اعتزلها، بقولها: “فجأة وجدت نفسي ألبس الحجاب، وكان وقتها صعب أعمل وأنا محجبة، فقررت التوقف والاعتزال نهائيًا”.

وبعد 28 عامًا عادت الفنانة المعتزلة هدى رمزي للأضواء ولكن بدون حجاب وكان ذلك في العام الماضي 2020 خلال الاحتفال بعيد ميلاد الفنانة بوسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *