أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

شُبهت بالفنانة زبيدة ثروت واسمها “ماهيتاب” ودرست بكلية الآداب واكتشفها محمد فؤاد وخطبت للاعب كرة شهير و”عمر وسلمى” أبرز أعمالها.. معلومات عن مي عز الدين

شُبهت بالفنانة زبيدة ثروت واسمها ماهيتاب” ودرست بكلية الآداب واكتشفها محمد فؤاد وخطبت للاعب كرة شهير و”عمر وسلمى” أبرز أعمالها.. معلومات عن مي عز الدين

فن بوست – فريق التحرير

فنانة موهوبة، تعد واحدة من الفنانات الجميلات اللاتي ظهرن على الشاشة في بداية الألفينات شببها الكثيرون بالفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وأحبّت الفن منذ طفولتها وبفضل محمد فؤاد دخلت مجال التمثيل.

إنها الفنانة المصرية مي عز الدين، التي لعب الحظ معها حيث بدأت مشوارها الفني كبطلة على عكس بعض الفنانين، واستطاعت أن تثبت موهبتها بمجرد ظهورها على الشاشة.

تميّزت الفنانة المصرية مي عز الدين بملامحها الطفولية الجذابة، وعيونها الخضراء الجميلة، ولكن رغم جمالها الفريد الذي لفت الأنظار إلا أنها لم تتزوّج حتى الآن.

الفنانة مي عز الدين
الفنانة مي عز الدين

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنانة الشابة مي عز الدين، وأهم المحطات التي مرّت بها في حياتها الفنية والخاصة.

مي عز الدين

ماهيتاب حسين عز الدين، الشهيرة فنيًا باسم “مي عز الدين”، هي ممثلة مصرية يقال إن لها جذور تركية، ولدت لأب مسلم وأم مسيحية في 19 يناير 1980 بأبو ظبي بدولة الإمارات.

عاشت الفنانة مي عز الدين طفولتها في الإمارات حتى بلغت سن الرابعة وخاصة بعد انفصال والديها، فعادت مع والدتها إلى مصر وبالتحديد إلى الإسكندرية.

وحصلت مي عز الدين على ليسانس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية، ونجحت في تقديم أعمال فنية عديدة بالسينما المصرية والإنتاج التلفزيوني في مصر الحديث.

شببها الكثيرون بالفنانة الراحلة زبيدة ثروت، وقد أشادت بها الفنانة الراحلة في حوار لها، بقولها: “الفنانة مى عز الدين أعشقها وأشعر أنها أقرب شخصية لى، وأكثر فنانة تعجبنى من هذا الجيل”.

وتابعت زبيدة ثروت في حديثها عن مي عز الدين: “إنسانة جميلة للغاية وتتسم بالرقى والذوق العالى، وأيضًا فنانة مجتهدة وموهوبة للغاية، وأتمنى لها كل التوفيق في عملها وحياتها”.

الفنانة مي عز الدين
الفنانة مي عز الدين

منذ الطفولة.. مي وحب الفن

أحبّت مي عز الدين الفن منذ صغرها، فكانت تلقي خطبة التخرج وهي بمرحلة الحضانة، وبعد انتقالها بمدرسة النصر للبنات في الإسكندرية حرصت على الالتحاق بالفرقة المسرحية بالمدرسة.

وبعدما أصبحت طالبة جامعية ورغم دراستها للآداب إلا أنها ظلّت تبحث عن أي فرصة لدخول عالم الفن، ليبتسم لها الحظ وتعلم ببحث المطرب المصري محمد فؤاد عن بطلة ذو وجه جديد لفيلمه “رحلة حب”.

اكتشفها محمد فؤاد.. مي تبدأ مشوارها بطلة

كان للمطرب الشهير محمد فؤاد، دورًا كبيرًا في دخول الفنانة مي عز الدين إلى عالم التمثيل، حيث بدأت مشوارها الفني كبطلة في فيلم “رحلة حب” معه رغم كونها وجه جديد.

فبعد أن علمت مي، بأن المطرب محمد فؤاد يبحث عن وجه جديد لفيلمه “رحلة حب”، لم تنتظر وبادرت وسألت المخرج منير راضي الذي كان صديق العائلة أن يعرضها على مخرج الفيلم محمد النجار.

ووجد محمد النجار، مخرج فيلم “رحلة حب” في مي عز الدين، موهبة جديدة فمنحها أول دور في حياتها، لتصبح بطلة العمل وتبدأ من هنا رحلتها مع الفن منذ عام 2001.

وتوالت عليها العروض الفنية وأبدعت في السينما والتليفزيون، ويعد من أشهر أعمالها الفنية فيلم “عمر وسلمى” مع الفنان تامر حسني.

الفنانة مي عز الدين ولاعب كرة القدم الشهير محمد زيدان
الفنانة مي عز الدين ولاعب كرة القدم الشهير محمد زيدان

خطبت للاعب شهير.. مي وعزوفها عن الزواج

ارتبط الفنانة مي عز الدين مرّة واحدة فقط طوال حياتها وكانت عام 2009، حيث خطبت إلى لاعب كرة القدم الشهير “محمد زيدان” ولكنهما انفصلا بعد فترة قصيرة وما زالوا على تواصل حيث تربطهما علاقة صداقة قوية.

ولم تتزوّج مي مرّة أخرى، وكشفت عن سبب عزوفها عن الزواج رغم جمالها بقولها: “حاولت أن اتخذ هذه الخطوة بالعقل فقط ولم أنجح، فالحب أهم شيء كما أرغب في الزواج من شخص يحترم عملي”.

وتعرضت الفنانة المصرية مي عز الدين، لعدد كبير من الشائعات بشأن زواجها، فمرّة تداول الجمهور شائعة ارتباطها بالمطرب تامر حسني، ليتزوّج بعدها من بسمة بوسيل وينفي هذه الشائعة.

ثم تعرضت لشائعة زواجها من الفنان أحمد السعدني ولكنه وضع حد لها، وأكد أن مي عز الدين بمثابة شقيقته التي يعتز بها وبعلاقتهما.

ولم تسلم مي من الشائعات، حيث تعرضت لشائعة ثالثة تفيد بزواجها من رجل أعمال مصري شهير ولكنها خرجت بنفسها لتنفي الشائعة وتعبر عن انزعاجها الشديد من تداولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *