أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

اشتهر بشخصية “سيد كشري” وتخرّج من كلية الطب ورفض والده دخوله التمثيل وتوفي بطريقة مأساوية هو وأسرته.. معلومات عن مخلص البحيري

اشتهر بشخصية “سيد كشري” وتخرّج من كلية الطب ورفض والده دخوله التمثيل وتوفي بطريقة مأساوية هو وأسرته.. معلومات عن مخلص البحيري

فن بوست – فريق التحرير

هو “سيد كشري” في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، الممثل الموهوب الذي ترك الطب من أجل التمثيل، ورغم موهبته الكبيرة إلا أن أدواره كانت ثانوية.

إنه الفنان مخلص البحيري، الذي قدم بفضل موهبته أدوارًا تعيش في الذاكرة، فلا أحد منا يستطيع أن ينسى شخصية “سيد كشري”، ورغم شهرته بهذه الشخصية إلا أن البعض لا يعلم اسمه الحقيقي.

كان محبًا للفن الذي من أجله ترك مهنته الأساسية وهي “الطب”، ورغم الموهبة التي منحها الله له إلا أنه حوصر في الأدوار الثانوية فلم يحصل على أي دور بطولة طوال مشواره الفني.

مخلص البحيري
مخلص البحيري

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان المصري الراحل مخلص البحيري وأهم المواقف في حياته الخاصة والفنية.

مخلص البحيري

مخلص مصطفى البحيري، الشهير فنيًا باسن “مخلص البحيري”، هو ممثل مصري ولد في 15 سبتمبر 1943 في محافظة الجيزة، ورحل عن عالمنا في 29 أغسطس 2001، تاركًا خلفه مسيرة فنية مميزة.

تخرّج الفنان مخلص البحيري، من كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرّج منه عام 1973.

تزوّج الفنان الراحل مخلص البحيري، من سيدة خارج الوسط الفني تدعى “كريمة لبيب” وأنجب منها ابنه “مروان” وابنته “مي”.

مخلص البحيري
مخلص البحيري

من طبيب إلى ممثل.. مراحل في حياة مخلص البحيري

أحبّ الفنان الراحل مخلص البحيري الفن منذ طفولته وكان يرغب في أن يدخل هذا المجال إلا أن والده عارض ذلك ورفض فكرة أن يدخل نجله مجال التمثيل.

ولم يقف الأب عند هذا الحد بل فرض على نجله مخلص أن يدخل كلية الطب، وبالفعل التحق مخلص البحيري بكلية الطب البيطري في جامعة القاهرة.

بعد أن تخرّج مخلص البحيري، من كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، عمل طبيبًا بيطريًا في وزارة الزراعة قبل أن يتركها ليلتحق بحلمه “التمثيل”.

حيث قرر الفنان الراحل دراسة التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية تاركًا الطب، وتخرّج مخلص البحيري من معهد الفنون المسرحية عام 1973، لينطلق بعدها في تقديم العروض المسرحية.

مخلص البحيري
مخلص البحيري

سيد كشري”.. علامة في مشواره مخلص البحيري

اتجه الفنان الراحل مخلص البحيري بعد أن نجح على المسرح، إلى السينما والتليفزيون فأبدع في أدوار عديدة رغم كونها ثانوية إلا أنها حفرت في الذاكرة.

واشتهر مخلص البحيري بشخصية “سيد كشري” التي جسّدها في المسلسل المصري الشهير “لن أعيش في جلباب أبي”، فكثير منا لا يعلم اسمه الحقيقي ولكن بمجرد أن يرى صورته يتذكر دوره “سيد كشري”.

فما زالت هذه الشخصية حتى الآن محفورة داخل ذاكرة الجمهور، حيث نجح الفنان الراحل مخلص البحيري في تجسيد دوره على أكمل وجه.

مخلص البحيري
مخلص البحيري

إجازة تحوّلت إلى جنازة.. مخلص يرحل بطريقة مأساوي

قرر مخلص البحيري في يوم 29 أغسطس عام 2001، أن يصطحب أسرته والتي كانت تتضمن (زوجته كريمة لبيب، وابنته الكبرى مي، وابنه الأصغر مروان، وشقيقة زوجته) لقضاء العطلة الصيفيبة.

ولم يكن يعرف الفنان الراحل مخلص البحيري ما يخبئه القدر له ولأسرته وأن ساعته اقتربت، حيث تحوّلت هذه الإجازة إلى جنازة أبكت جميع محبي الفنان.

فقد تعرض مخلص البحيري هو وأسرته لحادث سير، حيث كان يحاول تفادي سيارة أجرة اعترضت طريقه إلا أنه لم يتمكن حيث انقلبت سيارته عدة مرات ورحل هو زوجته ونجله بينما نجت ابنته وشقيقة زوجته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *