أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

تخرّج من كلية التربية وعمل مدرسًا للتاريخ في قطر وابن شقيقه فنان شهير وخضع للعلاج النفسي لمدة 6 أشهر.. معلومات عن مجدي فكري

تخرّج من كلية التربية وعمل مدرسًا للتاريخ في قطر وابن شقيقه فنان شهير وخضع للعلاج النفسي لمدة 6 أشهر.. معلومات عن مجدي فكري

فن بوست – فريق التحرير

هو “طاهر” ابن فاطمة تعلبة في مسلسل “الوتد” وهو “حسن” في فيلم هستيريا، فنان موهوب أحبّ الفن وبدأ يصعد خشبة المسرح بالجامعة وبعد التخرّج عمل بمهنة التدريس في دولة قطر.

إنه الفنان المصري مجدي فكري الذي مرّ بمراحل عديدة في حياته بدءًا من مدرس للتاريخ في قطر وصولًا للصعود على خشبة المسرح بجانب عمالقة من نجوم الفن.

تعد حياته مليئة بالأسرار، لذا في هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست” أبرز المعلومات عن الفنان مجدي فكري وأهم المحطات التي مرّ بها في حياته الخاصة والفنية.

مجدي فكري
مجدي فكري

مجدي فكري

هو ممثل مصري ولد في 19 سبتمبر 1963 بالمنصور لأب وأم من محافظة الشرقية، تخرّج من كلية التربية بجامعة عين شمس حيث تخصص في قسم التاريخ وذلك تلبية لرغبة والده الذي تمنّى أن يراه مدرسًا.

تزوّج مجدي فكري من سيدة تدعى “أحلام”، تعرف عليها في فريق التمثيل بالجامعة حيث كانت تمثّل معه بالفريق الذي كان يتولى هو رئاسته، وأنجب منها نجله الوحيد “فادي” الذي يعمل طبيب أسنان.

ما لا يعرفه الكثيرون أن الفنان طارق لطفي هو ابن شقيق الفنان مجدي فكري، والفنان ياسر جلال هو أقرب أصدقائه حيث وصفه مجدي في لقاء له بـ”صديق عمري لا نفترق”.

مجدي فكري وابن شقيقه الفنان طارق لطفي
مجدي فكري وابن شقيقه الفنان طارق لطفي

من مدرس للممثل.. مراحل في حياة مجدي فكري

كان الفنان المصري مجدي فكري يتمنى أن يدرس التمثيل وأن يلتحق بأكاديمية الفنون إلا أن والده رفض هذه الرغبة تمامًا حيث كان يتمنى أن يراه مدرسًا لذا التحق مجدي فكري بكلية التربية بجامعة عين شمس.

وهناك تخصص مجدي بقسم الفرنساوي وبعد فترة قرر أن يحوّل إلى قسم التاريخ وذلك لحبه الشديد في المسرح وبالفعل كوّن فرق التمثيل بالجامعة وأصبح رئيسًا له.

وبعد تخرّجه من الكلية قرر الفنان مجدي فكري أن يترك المنصورة ويتجه إلى القاهرة ليعمل في المسارح، إلا أنه سافر إلى دولة قطر لتعيينه بموجب عقد عمل حيث عمل مدرسًا للتاريخ في إحدى المدارس.

وفي قطر قام الفنان مجدي فكري بتنظيم بعض المسرحيات بها ومن خلال تلك المسرحيات قام بالعمل مع أكبر نجوم المسرح في قطر، حتى قابل الفنان الكبير صلاح السعدني.

مجدي فكري والفنان صلاح السعدني
مجدي فكري والفنان صلاح السعدني

 

وحكى الفنان مجدي فكري كيف دخل لعالم التمثيل وصعد خشبة المسرح من خلال الفنان صلاح السعدني إذ قال: “وأنا في قطر عرفت إن عمنا صلاح السعدني بيعمل مسرحية هناك”.

وتابع مجدي: “فرحت له وقلت له إني جاي له من طرف أبو فراخ – بحسب توصية من الفنان إبراهيم عبد الرازق، فخدني ورشحني في العمل وشاركت في مسرحية (الملك هو الملك) ونصحني أرجع مصر وأمثّل”.

وبعد أن صعد المسرح وأبدع شارك الفنان مجدي فكري في مسلسل “البحيرات المرّة” ومن بعدها توالت عليه العروض الفنية حتى جاءت انطلاقته في مسلسل “الوتد”.

وبفضل موهبته الفنية الكبيرة التي منحها الله له فهو لم يدرس التمثيل نهائيًا، فقد أعجب به كبار المخرجين والممثلين حيث وصفه الفنان الراجل أحمد زكي بـ”العبقري” بسبب تألقه في فيلم “هستيريا”.

مجدي فكري
مجدي فكري

بسبب “الوتد”.. مجدي فكري يخضع للعلاج النفسي

من أبرز الأعمال التي شارك فيها الفنان مجدي فكري هو مسلسل “الوتد” حيث جسّد دور “طاهر” نجل الفنانة هدى سلطان، ورغم نجاح هذا الدور إلا أن وراءه قصّة حكاها الفنان بنفسه في أحد لقاءاته.

وقال مجدي فكري: “عندما عرض على دور طاهر رفضته في البداية، وأعترف بأنه كان لدى قصر نظر للدور، فأحيانا يأخذ الفنان قرارات خاطئة، فذهبت للمخرج لإبلاغه بقراري”.

وتابع مجدي: “وقابلني وقتها مدير الإنتاج الأستاذ رؤوف، الذى قال لي يا ابني أنت طالع بطل في عمل كبير وابن من أبناء هدى سلطان ٣٠ حلقة، روح فكر في الدور وازاي تعمله”.

واستكمل مجدي: “وبالفعل سافرت المنصورة وجلست على القهوة وفجأة خطرت على بالي فكرة الشخصية والعمل كسر الدنيا”.

وواصل مجدي حكايته: “وبسبب (طاهر) خضعت للعلاج النفسي لمدة 6 أشهر، حيث أثر علىَّ عصبيًا، وأكد لي الدكتور أحمد شفيق أنني لست مصابًا بمرض عضوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *