أخبار الفنمشاهيرنجوم الفن

شقيقها فنان شهير وتزوّجت كمال أبو رية ونجلها فنان صاعد و”عائلة الحاج متولي” سبب شهرتها واكتئبت بعد ثورة يناير.. معلومات عن ماجدة زكي

شقيقها فنان شهير وتزوّجت كمال أبو رية ونجلها فنان صاعد و”عائلة الحاج متولي” سبب شهرتها واكتئبت بعد ثورة يناير.. معلومات عن ماجدة زكي

فن بوست – فريق التحرير 

هي “أمينة” في عائلة الحاج متولي، و”أم محمود” في عباس الأبيض في اليوم الأسود، أحبّت الفن منذ صغرها مما دفعها لدراسته بعد حصولها على شهادة الثانوية، شقيقها فنان وزوجها كان كمال أبو رية.

إنها ماجدة زكي، فنانة كبيرة لها وزنها في عالم الدراما المصرية، اشتهرت بتلقائيتها وعفويتها وصدقها في أدوارها لذا استطاعت أن تدخل قلوب الجماهير بسهولة.

نجحت ماجدة بموهبتها الكبيرة وقدرتها على لعب كافة الأدوار الدرامية منها والكوميدية باحترافية كبيرة، في أن تجد لنفسها مكانة كبيرة بين عمالقة الفن.

ماجدة زكي
ماجدة زكي

وفي هذا المقال سيذكر موقع “فن بوست”، أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية ماجدة زكي، وأهم المحطات في حياتها الخاصة والفنية.

ماجدة زكي

ماجدة حسن زكي، الشهيرة فنيًا باسم ماجدة زكي، هي ممثلة مصرية ولدت في 12 ديسمبر 1958، هي شقيقة الفنان المصري أشرف زكي، الذي يتولى حاليًا منصب نقيب المهن التمثيلية بمصر.

بعد حصول الفنانة المصرية ماجدة زكي على شهادة الثانوية العامة، قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لتبدأ مشوارها الفني عام 1978.

وتزوّجت ماجدة زكي من الفنان المصري كمال أبو رية، وأنجبت منه 3 أبناء هم: “أحمد”، و”كمال”، و”حبيبة”، إلا أنهما انفصلا بعد 20 عامًا من الزواج.

ويذكر أن “أحمد” نجل الفنانة ماجدة زكي وكمال أبو رية، يعتبر ممثلًا صاعدًا، فقد شارك في أكثر من عمل فني أبرزهم مسلسل “قوت القلوب” ومسلسل “قصر العشاق”، ومسلسل “ورا كل باب”.

ماجدة زكي وطليقها الفنان كمال أبو رية ونجلهما الفنان الصاعد أحمد
ماجدة زكي وطليقها الفنان كمال أبو رية ونجلهما الفنان الصاعد أحمد

“مصاحب عليا”.. روجينا تكشف علاقة زوجها بشقيقته ماجدة

وقالت روجينا عن علاقة ماجدة بشقيقها أشرف: “أنا معنديش حماة فعليًا لكن عندي ماجدة زكي، ماجدة قوية وبتحب أشرف أوي، كانت في أول جوازنا بتغير على أشرف جدًا جدًا”.

وتابعت روجين: “لكن أنا عمري ما كنت بغير منها، أنا كنت بحس إن جوزي مصاحب عليا واحدة من كتر مكالمتهم، هما حالة عشق غريبة، ماجدة أمه وأخته وصحبته وبينهم أسرار غريبة”.

الفنانة ماجدة زكي وشقيقها الفنان أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا
الفنانة ماجدة زكي وشقيقها الفنان أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا

من الأدوار الصغيرة إلى نجمة بالدرما.. ماجدة ومشوارها الفني

بدأت الفنانة المصرية ماجدة زكي، مشوارها الفني في عام 1978 وما زالت تمتعنا حتى الآن بأعمال فنية درامية وكوميدية مميزة.

كانت أولى خطوات ماجدة زكي في عالم الفن من خلال التليفزيون والمسرح، حيث شاركت بأدوار صغيرة، ولكن بموهبتها استطاعت أن تحقق نجاحًا كبيرًا وتصنع اسمها في عالم الفن.

واستطاعت ماجدة أن تبدع في عالم الدراما حيث شاركت في أعمال عديدة بالتليفزيون على عكس المسرح والسينما التي لم تحقق نفس النجاح بسبب قلة أعمالها.

واشتهرت بدور “أمينة” التي لعبته في المسلسل الشهير “عائلة الحاج متولي”، ثاني امرأة تزوّجها الحاج متولي الذي قام بدوره الفنان الراحل نور الشريف بعد رحيل زوجته الأولى.

الفنانة ماجدة زكي
الفنانة ماجدة زكي

 

أصيبت بالاكتئاب بعد ثورة 25 يناير

ابتعدت الفنانة المصرية ماجدة زكي، عن الساحة الفنية بعد ثورة 25 يناير، حيث ظلّت في منزلها رافضة تمامًا العروض الفنية التي كانت تعرض عليها.

وكشفت ماجدة زكي، في لقاء تليفزيوني عن سبب ابتعادها عن الفن، بقولها: “كنت أعيش صراعًا داخليًا بسبب عدم ممارسة هوايتي”.

وتابعت ماجدة موضحة: “بالإضافة إلى مروري بحالة من التخبط النفسي بعد الثورة، وهو ما أثر على نفسيتي وأصابني بالاكتئاب والتفكير والقلق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *